في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-04-24 آخر تحديث: 2024-04-25
في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر الستيك نوعاً من أنواع اللحوم الفاخرة الشهية المفضلة عند الكثير، عادة ما يتم تقديمها في مطاعم خاصة بنكهات عديدة وتكون عبارة عن شرائح لحم سميكة تطهى بالشوي أو القلي حسب الرغبة، وتقدم إما كما هي أو بعد تقطيعها، يتميز الستيك بنكهته الشهية البسيطة وقوامه اللحمي الطري، في هذا المقال وفي يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به وتحضره في منزلك!

تاريخ يوم الستيك العالمي

الستيك هو عبارة عن شرائح لحم تحضر بطرق عديدة وتقدم إما غير ناضجة تماماً أو متوسطة أو مطهية جيداً، تم تأسيس يوم خاص للاحتفال بشرائح الستيك الشهية وذلك في اليوم 25 من شهر أبريل من كل عام لعشاق الستيك في جميع أنحاء العالم، يعود تاريخ يوم الستيك العالمي إلى عام 2019 حيث توجه العديد من محبي الستيك إلى التعبير عن حبهم لهذا الطبق عبر الإنترنت، وسرعان ما اكتسب شعبية كبيرة بين عشاق الطعام وخبراء الطهاة وأساتذة الشواء الذين شجعوا على إقامة يوم خاص للاستمتاع بتناول شرائح الستيك المفضلة للناس.

طرق الاحتفال بيوم الستيك

تتعدد الطرق التي يمكن اتباعها احتفالاً بيوم الستيك العالمي وخاصة لعشاق أكل شرائح اللحم وتجربة الأطباق الجديدة، سواء كنت من محبي أكل الستيك غير المطهو جيداً أو المتوسط أو حتى المطهو بشكل كامل، فيما يلي إليك بعض الطرق السهلة والممتعة للاحتفال بهذا اليوم المميز.

القيام بالشوي

في اليوم 25 من شهر أبريل، عادة ما يكون الطقس جميلاً، ربيعي وصيفياً مناسباً لإقامة يوم شواء جميل والاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة، سواء أكنت من محبي شواية الفحم أو شواية الغاز، استمتع في هذا اليوم في إشعال الشواية، النكهات الدخانية جميلة، جرب تناول الستيك المشوي في هذا اليوم!

في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

جرب وصفة جديدة

يوم الستيك العالمي هو فرصة مثالية ورائعة للاستمتاع بتوسعة أفق الخيارات التي يمكن تناولها وتجربتها باستخدام الستيك كمكون أساسي ورئيسي، يمكنك تجربة أنواع عديدة بنكهات مختلفة لتحضير الستيك مع المخللات والتوابل التي ستعزز النكهة، جرب تحضير الستيك باستخدام القطع الكلاسيكية مثل الريب آي أو الفيليه مثلا! يمكنك تجربة الستيك بالكريمة، الستيك بالفطر، سلطة الستيك وغيرها.

في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

زيارة مطعم ستيك

إذا لم تكن من محبي الطبخ! يمكنك الاستمتاع بهذا اليوم المميز بزيارة أحد المطاعم الفاخرة التي تقدم الستيك بنكهات ووصفات عديدة، دلل نفسك بتناول وجبة ستيك شهية في مطعم ما قريب منك، لا تنسى الاستمتاع بمشاهدة الطهاة داخل المطعم بكيفية تحضير الطبق الخاص بك بشكل مثالي، لا تنس الحصول على الخصم على طبخك، حيث تقدم العديد من المطاعم خصومات وعروض جيدة في هذا اليوم لأطباق الستيك المختلفة.

في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

كيفية تحضير الستيك في المنزل

إذا كنت قد اخترت طريقة القيام بالشوي والاستمتاع بتجربة وصفة جديدة احتفالا بيوم الستيك العالمي، سنقدم لك أسهل طريقة لتحضير الستيك في منزلك مثل المطاعم تماماً والتي ستجعل من يومك يوما مميز وممتعا!، فيما يلي إليك مقادير ومكونات مع طريقة تحضير الستيك، بلا تردد عليك التجربة!

مكونات الستيك

  • قطعتان من الستيك من اختيارك.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • 4 أغصان من إكليل الجبل.
  • 15 غصناً من الزعتر الطازج.
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبدة.
  • 4 فصوص من الثوم المهروس.

طريقة تحضير الستيك

  • يتم تحضير شرائح الستيك على الأقل قبل ساعتين من شويها، تنظيف جيداً وتتبل بالملح والفلفل الأسود وتوضع حتى تنشف في الثلاجة حوالي لمدة 10 دقائق.

في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • يتم تشغيل الشواية وتحميتها جيداً، تذوب الزبدة مع الثوم في مقلاة صغيرة وآمنة للحرارة، توضع شرائح الستيك على الشواية وتطهى لمدة 3 دقائق لكل جانب مع تتبيلها بمزيج الثوم والزبدة والأعشاب.

في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • يستمر طهي الستيك بوضعها مباشرة على النار لإعطائها نكهة الفحم لمدة 90 ثانية، تدهن بالمزيد من مزيج الزبدة والثوم والأعشاب حسب الرغبة.

في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تقديم شرائح الستيك المشوية بعد أن ترتاح حوالي لمدة ربع ساعة مباشرة.

في يوم الستيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في هذا المقال، تعرفنا معاً على اليوم العالمي للستيك مع أفضل طريقة لتحضير الستيك وكيفية الاحتفال والاستمتاع بهذا اليوم المميز.

مقالات ذات صلة:

نصائح لتحضير أفضل أنواع الستيك

قبل أن تشتري اللحم تعرف على أسماء قطع لحم البقر واستخداماتها

كيفية اختيار قطعة اللحم المثالية: الأنواع والشروط

  • الأسئلة الشائعة

  1. ما هي فوائد الستيك؟
    يعتبر الستيك مصدراً هاماً للبروتين الضروري لبناء العضلات، كما تحتوي شرائح الستيك على العديد من العناصر الغذائية المختلفة بما فيها الزنك، يعمل على تعزيز جهاز المناعة، تحسين صحة الدماغ وتعزيز التئام الجروح.
  2. متى اخترع الستيك؟
    الستيك من اللحوم الموجودة منذ قرون، تم اختراع وابتكار الستيك لأول مرة في عام 1565 في فلورنسا خلال وليمة شعبية.
  3. من أين تؤخذ قطعة الستيك؟
    يتم الحصول على قطع الستيك من العديد من الحيوانات مثل الأبقار والجاموس والجمال والأغنام والديك الرومي، كذلك من بعض أنواع الأسماك.
  4. ما هي انواع الستيك؟
    تتعدد أنواع الستيك ومنها الريب آي، الفيليه، لحم الخاصرة، لحم التنورة، ستريب ستيك، التشاك آي وغيرها.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة