في يوم الفلافل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-06-11 آخر تحديث: 2024-06-12
في يوم الفلافل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر الفلافل أو الطعمية كما يسميه البعض من المقبلات الساخنة المقرمشة الشهية التي تحظى بشعبية كبيرة والتي تقدم على موائد الفطور صباحاً بطرق عديدة سواء إلى جانب أطباق الحمص والفول أو على شكل سندويشات بحشوة الحمص والمخللات والخضار المقطعة والصلصات، في يوم الفلافل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام المميزة لمحبي الفلافل والأشخاص النباتيين.

تاريخ يوم الفلافل العالمي

يتم الاحتفال بيوم الفلافل العالمي في يوم 12 من شهر يونيو من كل عام، يتفق الكثير على أن أصل الفلافل وأول ظهور له كان في مصر وذلك من قبل المسيحون الأقباط الذين استخدموه كبديل عن اللحوم خلال الصوم الكبير، كان الفلافل يحضر بالبداية باستخدام الفول وعندما وصل الفلافل إلى الشمال أصبح يحضر باستخدام الحمص أيضاً، وبعد مرور السنين، أصبح الفلافل من الأطعمة الشعبية الشهية التي تباع في الشوارع والمطاعم المختلفة، كما وصلت أيضاً لأمريكا واليونان واكتسبت شعبية أكبر بعد عام 1970 وأصبحت من الأطعمة المفضلة لمن يتبع النظام الغذائي النباتي.

في يوم الفلافل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم الفلافل العالمي

يعتبر يوم الفلافل العالمي فرصة شيقة للاستمتاع بتناول الفلافل وتجربة ما هو جديد وخاصة لمحبي الفلافل، وطرق الاحتفال بأي يوم يخص الطعام ممتعة، فيما يلي بعض الفعاليات والأنشطة التي يمكنك القيام بها احتفالاً بيوم الفلافل العالمي.

زيارة مطاعم الفلافل

في يوم الفلافل العالمي، غير روتينك عند قيامك بتناول وجبة الفطور أو العشاء وقم بزيارة أحد مطاعم تحضير الفلافل حولك أو البعيدة عنك، استمتع بمشاهدة الطهاة في تحضير الفلافل وتعرف منهم التقنيات والحيل والأفكار السهلة في تحضيره للحصول على فلافل مقرمش وهش من الداخل.

حضر الفلافل في منزلك

يعتبر يوم الفلافل العالمي فرصة لتعلم كيفية تحضير الفلافل المقرمش في منزلك، جرب البحث عن الوصفات السهلة وطبقها في مطبخك بأقل التكاليف، شارك هذه الفعالية من أصدقائك أو أفراد عائلتك، ولا تنس استخدام المنكهات والتوابل التي ستضيف للفلافل النكهة الفريدة من نوعها.

شارك في أنشطة يوم الفلافل العالمي

ابحث عن المواقع التي ستقيم نشاطات يوم الفلافل العالمي وشارك بها، التقط بعض الصور وشاركها أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدم هاشتاج #يوم_الفلافل_العالمي.

في يوم الفلافل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طريقة تحضير الفلافل

إذا كنت ممن اختار تحضير الفلافل في المنزل كواحدة من فعاليات الاحتفال بيوم الفلافل العالمي فهذا رائع، ما عليك سوى خلط الحمص المنقوع مع البصل والبقدونس والكزبرة والثوم والفلفل والكمون والملح والفلفل الأسود، ينقل  الخليط للثلاجة، ثم يخلط مع القليل من صودا الخبز، تشكل حبات الفلافل على شكل كرات، تقلى في قدر زيت عميق ومحمى، ثم تقدم مباشرة بعد تصفيتها جيداً.

في يوم الفلافل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

حقائق ممتعة متعلقة بالفلافل

يحظى الفلافل بشعبية كبيرة بين الكثير حول العالم وهناك العديد من المطاعم المخصصة لتحضير الفلافل، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بالقيمة الغذائية وطرق تحضير الفلافل، هناك العديد من الحقائق المثيرة التي لا يعرفها الكثير حوله، تعرف عليها معنا.

  • تم التعرف على الفلافل لأول مرة من قبل اليهود اليمنيين في الخمسينات من القرن الماضي.
  • في عام 2012، قام أحد فنادق عمان بتحضير أكبر قرص فلافل في العالم والذي بلغ وزنه حوالي 165 رطلاً.
  • كلمة فلافل مشتقة من الكلمة العربية فلفل والتي تعني الفلفل الطويل.
  • تم اختراع ماكفلافل من قبل سلسلة مطاعم ماكدونالدز وتم تضمينها لقائمة وجبات الفطور لديها.
  • تعتبر فلسطين والمصر المنشأ الأصلي والوطني للفلافل.

قدمنا لك في مقالنا في يوم الفلافل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به بالقيام بالعديد من الفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى أسهل طريقة لتحضير الفلافل في المنزل مع بعض الحقائق حوله.

مقالات ذات صلة:

سندويشات ترند الفلافل

فلافل بالسمسم على الطريقة السورية

طريقة عمل الفلافل المحشي الشهي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة