يوم الفرابيه العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-10-05 آخر تحديث: 2024-10-07
يوم الفرابيه العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

مشروب الفرابيه، وهو عبارة عن مشروب محضر من القهوة والماء والحليب والثلج أحياناً، يتميز الفرابيه بمذاقه الشهي المر قليلاً، والذي يقدم مع طبقة من الرغوة أو الكريمة المخفوقة والإضافات الأخرى، في هذا المقال، وفي يوم الفرابيه العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به والاستمتاع به كواحدة من المشروبات الشهية التي تقدم بكثرة في الكافيهات ومحلات القهوة الكبيرة.

تاريخ يوم الفرابيه العالمي

يعتبر مشروب الفرابيه من المشروبات اليونانية التي ظهرت منذ الخميسات تقريباً، تم اختراع هذا المشروب المميز من قبل ديميتريس فاكونديوس في معرض سالونيك الدولي عام 1957 في اليونان بدافع حاجته إلى جرعة من الكافيين،  لم يتمكن فاكونديوس من العثور على الماء الساخن لصنع قهوة نسكافيه سريعة التحضير المعتادة أثناء استراحته، لذلك ارتجل عن طريق خلط نسكافيه بالماء البارد والثلج، وكانت النتيجة هي مشروب قهوة بارد رغوي منعش، ومن بعدها أصبح الفرابيه المشروب الأكثر شعبية في اليونان، بل أصبح المشروب الوطني الرسمي لديهم.

تم التحسين والتعديل على وصفة الفرابيه التقليدية من قبل الأمريكان، وذلك بإضافة الحليب أو الكريمة أو الآيس كريم مع القهوة، تم تأسيس يوم مخصص للاحتفال بمشروب الفرابيه سنوياً، والذي يصادف يوم 7 من شهر أكتوبر من كل عام.

يوم الفرابيه العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم الفرابيه العالمي

الفرابيه شهي ورائع! يعتبر الفرابيه المشروب المفضل لدى العديد من الناس حول العالم، يحضر بطرق عديدة وغالباً ما يتم تناوله مع قطع الحلويات المختلفة، يوم الفرابيه العالمي هو فرصة لمحبي القهوة للاستمتاع بها، فيما يلي إليك بعض طرق الاحتفال بيوم الفرابيه العالمي.

تناول الفرابيه

من أكثر طرق الاحتفال بيوم الفرابيه العالمي، والتي تعتبر مميزة وممتعة حقاً هي بتناول الفرابيه سواء بزيارة أحد المقاهي أو بتحضيره في المنزل، استعن بصديق واذهب في الصباح الباكر أو المساء، واستمتع بكوب من الفرابيه المثلج، جرب تناوله بنكهاته المختلفة أيضاً.

تحضير الفرابيه في المنزل

شارك أصدقائك أو أفراد عائلتك في منزلك في فعالية تحضير الفرابيه بمكوناته البسيطة، ابحث عبر الإنترنت أو من موقعنا على وصفات تحضير القهوة السريعة حسب المكونات المتوفرة لديك واستمتع بتجربة جديدة مميزة، قدم المشروب الفرابيه مع قطعة من كيك الشوكولاتة أو الكوكيز.

شارك بفعالية الدفع عن الآخرين

يمكن استغلال يوم الفرابيه العالمي بالقيام ببعض الفعاليات غير التقليدية، ومنها فعالية "Pay It Forward"، جرب دفع الحساب عن أي شخص يقف خلفك في طابور الانتظار في المقاهي ومحلات القهوة أو اعزم أي شخص غريب على كوب من مشروب الفرابيه مع قطعة من التشيز كيك! سيكون هذا ممتعاً حقاً.

يوم الفرابيه العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

أسهل طريقة لتحضير الفرابيه

لتحضير الفرابيه في المنزل يمكنك اتباع طريقتين مختلفتين سهلة وسريعة، الأولى باستخدام الخلاط وذلك بوضع كل من الكريمة مع السكر والقهوة سريعة الذوبان والثلج والماء البارد في الخلاط وخلط المكونات معاً وتقديم المشروب مباشرة، الثانية عن طريق رج المكونات فقط، وذلك بوضعها في وعاء ورج المكونات معاً، حتى يصبح الخليط رغوياً، ثم يسكب الفرابيه في أكواب التقديم، ويقدم مباشرة مع الثلج.

يوم الفرابيه العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم الفرابيه العالمي…تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به من خلال الفعاليات الممتعة التي يمكنك مشاركتها مع أصدقائك أو حتى الأشخاص الغريبة في المقاهي، بالإضافة إلى أسهل طريقة لتحضير الفرابيه على الإطلاق، جربها في هذا اليوم المميز.

مقالات ذات صلة:

احترفي فن القهوة: تعلمي طريقة تحضير 5 من أشهى أنواع القهوة

فرابتشينو موكا مثلجة

طريقة عمل موكا فرابتشينو كراميل

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة