في يوم المصاصة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-07-18 آخر تحديث: 2024-07-20
في يوم المصاصة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

المصاصة أو الحلوى العودية كما يسميها البعض، والتي تعتبر من أنواع الحلويات السكرية اللذيذة التي يحبها الجميع وخاصة الأطفال، توجد بنكهات وأشكال عديدة، وكانت تستخدم قديما كوسيلة لإقناع الأطفال بالدواء عند المرض، هذه الحلوى الشهية التي تسعد الجميع، في مقالنا اليوم، وفي يوم المصاصة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ يوم المصاصة العالمي

كانت حلوى المصاصة موجودة منذ زمن بعيد يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، حيث كان يعمل رجال الكهف على جمع العسل من خلايا العسل باستخدام العصا، ثم يقوموا بتناوله مباشرة من العصا، وتم اعتبارها منذ ذاك الوقت أول نوع مصاص في العالم، كما قام الصينيون والمصريون القدماء بتحلية الفواكه مع المكسرات المختلفة عن طريق مزجها بالعسل وإدخال العصا في الحلوى لتسهيل تناولها.

في القرن السابع عشر كان هناك فائض في السكر، وبدأ الإنجليز بإعداد حلوى السكر المغلية مع تثبيتها باستخدام العصا أيضاً، وفي عام 1905 كان هناك شركة عالمية تنتج الحلوى المغلية -المصاصة-، وفي وقت لاحق، وفي عام 1908 قاموا بالتسويق للمصاصات، تم تسجيل كلمة مصاصة كعلامة تجارية في عام 1931، وفي ولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية وأيضاً في عام 1908 قامت شركة راسين لآلات الحلويات ببناء آلة تربط الحلوى الصلبة في نهاية العصي بسرعة 2400 قطعة في الساعة.

اخترع صموئيل بورن أيضًا آلة تفعل الشيء نفسه في عام 1916. وكانت آلته تسمى "آلة بورن المصاصة" ولاقت استحسانًا كبيرًا لدرجة أن سان فرانسيسكو منحت بورن "مفتاح المدينة" في ذلك العام، يوجد اليوم أكثر من 100 نوع من المصاصات المتوفرة بجميع الأشكال والأحجام، ولهذه الجهود، تستحق المصاصة إقامة يوم عالمي للاحتفال بها، والذي يصادف 20 يوليو من كل عام.

في يوم المصاصة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم المصاصة العالمي

يعتبر اليوم العالمي للمصاصة فرصة لمحبي الحلويات السكرية وخاصة الأطفال للاستمتاع بكل لحظة في هذا اليوم بالقيام بالفعاليات المختلفة المسلية، فيما يلي بعض طرق الاحتفال بيوم المصاصة العالمي التي يمكنك استغلالها مع أطفالك!

شراء حلوى المصاصة

من أسهل الطرق وأكثرها متعة للاحتفال بيوم المصاصة العالمي، هي بزيارة أحد محلات حلويات المصاصة المتخصصة بتوفير النكهات والأشكال المختلفة مثل نكهة السكر المكرمل والقيام بشراء كميات كبيرة منها والاستمتاع بتناولها، يمكنك توزيع حلوى المصاصة على الناس في الشوارع، وعلى أصدقائك وأفراد عائلتك.

تحضير حلوى المصاصة في المنزل

من الطرق الممتعة أيضاً للاحتفال بيوم المصاصة العالمي هي بتجربة تحضير المصاصة في المنزل، ما عليك سوى وضع أي فواكه متوفرة لديك في قدر كبير مملوء بالماء على نار متوسطة حتى الغليان، ثم يضاف العسل مع السكر والقليل من الخل وتحرك المكونات معاً، يسكب المزيج في قوالب مناسبة مع وضع العصا في نهاية كل منها، تجمد وتقدم مباشرة.

في يوم المصاصة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

حقائق ممتعة حول حلوى المصاصة

حلوى المصاصة المفضلة للجميع وخاصة الأطفال، والتي توجد بنكهات وأشكال وأحجام مختلفة، تتمتع بالعديد من الحقائق الممتعة حولها، فيما يلي البعض منها.

  • اليوم، يتم صنع حوالي 12 مليون حبة من حلوى المصاصة يومياً.
  • يتم بيع حلوى المصاصة بشكل رئيسي في الولايات المتحدة، ولكن يتم بيع بعضها أيضاً في المكسيك وعدد قليل من البلدان الأخرى.
  • تعتبر حلوى المصاصة خالية من الغلوتين.
  • تم تسمية المصاصة باسم Dum Dums لأن مدير المبيعات قرر أنها كلمة سهلة، ويمكن لأي طفل أن يقولها.
  • أشهى نكهة غامضة وشهيرة لحلوى المصاص هي المصنوعة من مزيج من النكهتين اللتين يتم دمجها معاً بين الدفعات في ماكينة التحضير.

في يوم المصاصة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، وذلك لجعله يوماً مميز وممتعاً وخاصة إذا كان لديك أطفال، ومن محبي حلوى المصاصة السكرية بنكهاتها الغريبة وأشكالها المختلفة.

مقالات ذات صلة:

مصاصات البطيخ المثلجة
طريقة تحضير نسكويك للأطفال

طريقة عمل التوفي للأطفال

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة