يوم البطاطس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-08-17 آخر تحديث: 2024-08-19
يوم البطاطس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

تعتبر البطاطس من الأطعمة الشعبية الشهية المفضلة للجميع، تقدم بأشكال وطرق عديدة، كذلك تستخدم كمكون رئيسي أو جانبي في تحضير العديد من الوصفات المختلفة فهي متعددة الاستخدامات، كما تعتبر البطاطس من الخضار النشوية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية المهمة، في هذا المقال، وفي يوم البطاطس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ يوم البطاطس العالمي

زرعت البطاطس لأول مرة في جنوب بيرو والمناطق الشمالية الغربية من بوليفيا وهذا قبل حوالي فترة تتراوح من 5000 و8000 سنة قبل الميلاد، وبعد ذلك أصبحت البطاطس من الأطعمة الشهيرة حول العالم وخاصة في أمريكا، تتميز البطاطس بأنها متعددة الاستخدامات، حيث تستخدم في تحضير الفطائر والمعجنات، كما تقدم كثيراً كما بطاطس مقلية في طبق مع الصلصات المختلفة.

في فترة قديما، كانت بعض الدول مثل إيرلندا تعتمد اعتماداً كلياً على البطاطس كمحصول غذائي، واليوم أصبحت البطاطس خامس أكثر المحاصيل الزراعية انتشاراً في العالم، بعد القمح والذرة والأرز وقصب السكر، تم تأسيس اليوم العالمي للاحتفال بالبطاطس، وذلك لمذاقها الشهي وفوائدها التي لا حصر لها، ونظراً لقيمتها حيث كانت تزود العالم بمصدر ثابت للسعرات الحرارية لقرون من الزمن، بدءاً في أمريكا الشمالية حتى أوروبا وحتى العالم بأكمله.

يتم الاحتفال سنوياً في اليوم العالمي للبطاطس في يوم 19 من شهر أغسطس، يعتبر يوم البطاطس العالمي فرصة لمحبي البطاطس للاستمتاع بها وتجربة ما هو جديد!

يوم البطاطس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم البطاطس العالمي

يعتبر يوم البطاطس العالمي من الأيام المميزة التي يجب استغلالها من قبل محبي البطاطس، وذلك للتعرف على الوصفات الغريبة التي يمكن تحضيرها بالبطاطس وتجربة كل ما هو جديد، فيما يلي بعض طرق الاحتفال بيوم البطاطس العالمي، استمتع بها!

تحضير وصفات بالبطاطس

تتعدد أنواع الوصفات التي يمكن تطبيقها في يوم البطاطس العالمي، والتي تحتوي على البطاطس كمكون أساسي فيها، ابحث عن وصفتك المفضلة وجرب تحضيرها في المنزل، سواء كانت وصفات رئيسية مثل صينية البطاطس، أو وصفات جانبية مثل البطاطس المسلوقة وغيرها العديد، جرب أي منها وقدمها لأفراد عائلتك أو أصدقائك.

تناول البطاطس

سواء البطاطس المقلية المقرمشة أو البطاطس المسلوقة المهروسة أو البطاطس المشوية! جرب تناول البطاطس في هذا اليوم بأشكالها المختلفة، لعل من الطرق الممتعة للاحتفال في أي شيء هي بتناول الطعام، ماذا عن تناول البطاطس! بالغ في ذلك، لا بأس، يوم البطاطس العالمي فرصة، لا تضيعها بالشعور بالذنب.

تعرف على جذور البطاطس

على الرغم من أن المصطلح واحدة، ولكن ما لا يعرفه الكثير، أن هناك أكثر من 4000 نوع للبطاطس، في يوم البطاطس العالمي، ابحث عن أنواع البطاطس المختلفة واختر المفضلة لديك، وقم بطهيها في منزلك.

يوم البطاطس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

وصفات بالبطاطس

كما ذكرنا سابقاً، هناك العديد من الوصفات المختلفة سواء وصفات رئيسية أو جانبية يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل واستخدام البطاطس كمكون أساسي فيها، إذا كنت من محبي الطهي وتجربة الوصفات الجديدة، سنقدم لك فيما يلي بعض الوصفات السهلة بالبطاطس التي عليك اختيار أي منها وتحضيرها في منزلك بمكونات بسيطة!

  • بيتزا البطاطس، والتي تتميز بمذاقها الشهي، يمكن تقديمها كوجبة عشاء خفيفة.
  • بطاطا محشية بالكريمة والخضار، تتميز بسهولة تحضيرها، يمكن تقديمها كطبق مقبلات ساخنة شهية.
  • مسقعة البطاطس، والتي تحضر بطرق عديدة، يمكن تقديمها على مائدة الغداء أو العشاء.
  • سلطة البطاطس، التي تحضر مع المكونات المتعددة، تتميز بقيمتها الغذائية الرائعة.
  • البطاطس المقلية، وهي من المقبلات الساخنة الشهية التي تقدم مع العديد من الوجبات السريعة المختلفة.
  • كرات البطاطس، وهي من الوصفات سريعة التحضير، يحبها الأطفال كثيراً.
  • شيبس البطاطس، وهو من المقبلات الشهية الصحية التي يمكن تقديمها مع الصلصات المختلفة.
  • فطائر البطاطس بالجبنة أو بالأعشاب، وهي من الوصفات الشهية التي يمكن تقديمها كوجبة فطور أو عشاء خفيفة.

يوم البطاطس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم البطاطس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به سواء بتناول البطاطس أو بتجربة وصفاتها الجديدة، استغل هذا اليوم في القيام بالفعاليات المختلفة التي تجعل من هذا اليوم يوماً مميز حقاً.

مقالات ذات صلة:

4 وصفات سهلة ولذيذة بالبطاطس

طريقة تفريز البطاطس وتخزينها: نصائح لوجبة بطاطس شهية

الفرق بين بطاطس الطبخ والقلي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة