حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم

  • تاريخ النشر: 2024-02-26
حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم

يعرف الجمبري بأنه  واحدة من أشهر المأكولات البحرية التي تستخدم في تحضير العديد من الوصفات المختلفة، كذلك تعرف الملوخية بأنها من النباتات الورقية التي تتميز بمذاقها الشهي وفائدتها الصحية العالية، هل جربتي من قبل طبخ الملوخية مع الجمبري بدلاً من الدجاج واللحم؟ في هذا المقال حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم.

القيمة الغذائية والسعرات الحرارية في الملوخية بالجمبري

تحتوي أكلة الملوخية بالجمبري على العديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، تحتوي الحصة الواحدة من الملوخية بالجمبري على حوالي 213 سعرة حرارية، 10 غرامات من الدهون بما فيها غرام ونصف من الدهون المشبعة، كما تحتوي على حوالي 8.5 غرام من الكربوهيدرات بما فيها غرامين من الألياف و3.8 غرام من السكر، كذلك تحتوي على 26.8 غرام من البروتين ونسب أخرى من الفيتامينات والمعادن المهمة.

طرق تحضير الملوخية بالجمبري

جربي معنا اليوم تحضير طبق غداء مميز وغير تقليدي لك ولعائلتك وهو الجمبري بالملوخية، يمكنك تحضيره بطرق عديدة حسب المكونات المتوفرة لديك في مطبخك، فيما يلي إليك طرق تحضير الملوخية بالجمبري بخطواتها السهلة، جربي أي منها.

ملوخية بالجمبري إسكندراني

لتحضير ملوخية بالجمبري إسكندراني، ابدأي بتنظيف الجمبري وغسله جيداً، ثم جففيه جيداً واقليه مع القليل من الزيت في مقلاة متوسطة على نار متوسطة حتى يتغير لونه، ثم ضعيه جانباً، بعدها ابدأي بغلي المرق مع التوابل والبصل والقليل من مزيج الثوم بالكزبرة، ثم أضيفي الملوخية الخضراء المفرومة واطهيها مع المرق، ثم أضيفي الجمبري المقلي واطهيه مع حساء الملوخية مع إضافة المزيد من مزيج الثوم والكزبرة، اسكبيها في طبق التقديم وقدميها مباشرة.

حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم

ملوخية بالجمبري على الطريقة السورية

لتحضير ملوخية بالجمبري على الطريقة السورية ابدأي بتنظيف الجمبري وغسله جيداً، كذلك اغسلي أوراق الملوخية وجففيها جيداً، ثم قومي بقلي القليل من البصل والثوم في مقلاة مع القليل من الزيت، ثم أضيفي الجمبري وحمريه حتى يتغير لونه، أضيفي بعدها الملوخية الورق وقلبيها مع المكونات مع إضافة التوابل، قدميها مع الأرز أو البرغل المطبوخ.

حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم

تحضير الملوخية بالجمبري البورسعيدي

لتحضير الملوخية بالجمبري البورسعيدي، ابدأي بقلي البصل بالزيت أو السمن أو الزبدة في قدر متوسط على نار متوسطة، أضيفي الجمبري بعد تنظيفه واقليه لبضع دقائق حتى يتغير لونه، أضيفي بعدها الطماطم المفرومة والتوابل ومرق الدجاج، اطهي المكونات معاً، ثم اسكبي كمية كافية من الماء مع الملوخية الطازجة المفرومة، اطهي المكونات معاً، ثم قدميها مباشرة مع إي إضافات من اختيارك.

حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم

الجمبري بالملوخية والفلفل

لتحضير الجمبري بالملوخية والفلفل ابدأي بقلي البصل المفروم في مقلاة متوسطة مع القليل من الزيت، ثم أضيفي الجمبري بعد تنظيفه واقليه حتى يتغير لونه، اسكبي فوقه كمية كافية من الماء أو المرق والملوخية المفرومة، اطهي المكونات معاً، ثم قدميها مباشرة مع الثوم المقلي بالكزبرة والفلفل المفروم والتوابل.

حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم

طريقة عمل ملوخية بالجمبري صيامي

لتطبيق طريقة عمل ملوخية بالجمبري صيامي، اقلي الثوم المفروم في مقلاة متوسطة على نار متوسطة مع القليل من الزيت، ثم أضيفي الجمبري المنظف واقليه حتى يتغير لونه، تبلي المكونات بالملح والفلفل الأسود والكمون، ثم اسكبي فوقه عصير الطماطم المفروم، اطهي المكونات معاً لعدة دقائق، ثم اسكبي كمية كافية من الماء والملوخية المفرومة والفلفل المفروم، اطهي المكونات معاً حتى الغليان، ثم قدميها مباشرة.

حضري ملوخية بالجمبري بطريقة سهلة وطعم لا يقاوم

الأسئلة الشائعة حول ملوخية بالجمبري

فيما يلي عزيزتي سنقدم لك العديد من الأسئلة الشائعة حول ملوخية بالجمبري والتي يمكن أن تكون مهماً بالنسبة للبعض، إذا قمتي بتحضيرها، استفيدي من هذه الأسئلة.

ماذا يقدم بجانب الملوخية بالجمبري؟

يمكن تقديم الملوخية بالجمبري بجانب الأرز الأبيض أو الأرز بالشعيرية والمخللات والبصل الأخضر وغيرها من الخيارات.

هل نضع الثوم في الملوخية؟

نعم، يمكن طبخ الملوخية بالثوم ويمكن تقديم الثوم مع الملوخية على الوجه فقط حسب الرغبة.

كيف أسوي ملوخية سادة؟

يمكنك تحضير الملوخية السادة وذلك بطهي الملوخية الورق أو الملوخية المفرومة أو الملوخية المجمدة بالمرق فقط بدون إضافة الدجاج أو اللحم أو الجمبري.

كيف أطبخ الملوخية المثلجة؟

ينصح، عند تحضير الملوخية المجمدة وضعها في المرق أو الماء المغلي تماماً مع تحريكها باستمرار حتى تذوب.

في هذا المقال، قدمنا لك عزيزتي العديد من الطرق المختلفة لتحضير طبق الملوخية بالجمبري، جربي أي منها حسب ذوقك وقدميها لعائلتك.

مقالات ذات صلة:

الملوخية التونسية

طريقة عمل الملوخية بشوربة اللحمة

شوربة الملوخية، حضري الملوخية بطريقة جديدة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة