Yummy

معصوب نباتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
مقالات ذات صلة

يعرف المعصوب بأنه احد أطباق الحلويات الواسعة الانتشار، حيث يحتوي طبق المعصوب على مكونات أساسية للمعصوب، وهي الموز والقشطة والعسل والفطير، ويمكن إضافة بعض من المكونات والإضافات الأخرى في الوقت الحالي الحديث، التى يمكن وضعها للمعصوب حسب الرغبات الشخصية التي تعمل على تعديل طبق المعصوب الاصلى، ويساعد المعصوب النباتي على تزويد الجسم بالطاقة والنشاط، فهو يزود الجسم بالدفء من البرد، ومقاومة درجات الحرارة المنخفضة، وهو يتكون من عناصر غذائية صحية ومفيدة، وسنتحدث في هذه المقال عن طريقة تحضيره وسهولة مكوناته.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 10 دقيقة
    • يكفي ل : 8 اشخاص
مقادير معصوب نباتي
بعض من الخبز العربي البر
مقدار كافي من الموز الناضج بشكل جيد، الأسود القشر، أو المنقط باللون الأسود.
كمية كافية من التمر - اختياري
بعض من دبس التمر- اختياري
مقدار كافي من زبدة جوز الهند - اختياري
بعض من القشطة النباتية - اختياري
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 10 دقيقة
  1. طريقة تحضير معصوب نباتي
  2. يتم تقطيع الخبز إلى قطع صغيرة باستخدام أصابع اليد، ويمكن مزجه بشكل سريع في محضرة الطعام الكهربائية، للحصول على قطع صغيرة من الخبز.
  3. يتم وضع قدر حراري على النار بدرجة حرارة متوسطة، ويضاف لها زبدة جوز الهند، ويوضع الخبز، ويحرك لبعض من الوقت، ليتحمر الخبز ويصبح أشقر اللون.
  4. يوضع المزيج جانباً، ويرفع عن النار، ويهرس الموز باستخدام الشوكة، ويضاف لة الخبز والتمر، ويخلط مع بعضهما البعض بشكل جيد
  5. يوضع دبس التمر والقشطة النباتية، ويسكب في وعاء التقديم، ليصبح جاهز
  6. تعتبر المملكة العربية السعودية الأكثر انتشاراً للمعصوب، ويعود أصل هذا الطبق من السعودية والحجاز ثم انتشر بين كافة الناس في معطم الدول، ويعد هذا الطبق مفيد لصحة الجسم يحتوي على مكونات طبيعية، يمكن تحضيره بسهولة في البيت ويفضل تناوله الكثير من الناس.