للرجال فقط...تعرف على فوائد الجرجير

  • تاريخ النشر: 2021-11-03 آخر تحديث: 2024-03-05

لو علمتم ما في الجرجير لزرعتموه تحت السرير.. ذلك المثل الذي قاله أجدادنا منذ قديم الأزل ليوضحوا به أهمية الجرجير البالغة للجسم فهو أحد أهم الخضروات على الإطلاق، ومن الأطعمة التي لا غنى عنها على أي مائدة طعام، فهو يمتلك فوائد صحية عديدة، أبرزها دوره في تعزيز القدرة الجنسية للرجال.

يعتبر الجرجير من الخضروات الورقية، مثل الخس وهو عشب معمر ينمو في التربة الرطبة وعلى أطراف القنوات والجداول ، ويتميز الجرجير بنكهته الحارة فيستخدم في وصفات السلطات أو يؤكل نيئاً بجانب الطعام ويفضله البعض عصيرا.

ويعود أصل زراعة الجرجير إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط وجنوب أوروبا، كما أنه عرف منذ القدم؛ إذ تم استهلاكه خلال العصر الروماني، وبدأت زراعته في بريطانيا منذ قرون، كما أنّه مشهور بشكل خاص في كلٍ من إيطاليا وألمانيا.

القيمة الغذائية للجرجير

يظهر الجدول الآتي العناصر الغذائيَّة الموجودة في 100 غرامٍ من الجرجير الطازج:

العنصر الغذائيّ القيمة الغذائيّة
 الماء 91.71 مليلتراً
السعرات الحراريّة 25 سعرا حراريَّا
البروتين 2.58 غرام

 2.58 غرام

 الدّهون

 0.66 غرام

 الكربوهيدرات

 3.65 غرامات

 الألياف الغذائيّة

 1.6 غرام

فوائد الجرجير لصحة الرجال

للجرجير أهمية خاصة لتعزيز الصحة الجنسية للرجال، حيث تم استخدام الجرجير منذ القدم كمنشط جنسي، ويطلِق عليه الكثيرون فياجرا الطبيعة لأهميته في زيادة الرغبة الجنسية.

أثبتت الدراسات أن المعادن الموجودة في الجرجير، مثل الحديد والزنك معادن هامة للحياة الزوجية، بالإضافة إلى أن الجرجير يحتوي على أنواع نادرة من مضادات الأكسدة التي لها فاعلية كبيرة في الحصول على حياة جنسية أفضل، ولذلك يفضل تناول عصير الجرجير قبل العلاقة الحميمية.

وقد وجدت دراسة نشرت في مارس من عام 2013 في مجلة جامعة النهرين أن مستخلصات أوراق الجرجير عززت مستويات هرمون التستوستيرون ونشاط الحيوانات المنوية في الفئران.

كما أشارت نتائج الدراسة أيضًا إلى أن المواد الكيميائية النباتية أو العناصر الغذائية الموجودة في الجرجير قد يكون لها خصائص مثيرة للرغبة الجنسية كما ذكرنا سابقًا.

فوائد الجرجير للجنس

هناك آراء تفيد بأن الجرجير يعزز أيضاً من مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون لدى الرجال، كما أنه من الممكن أن يزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية.

كما وجدت دراسة أن ورق الجرجير يعزز مستويات هرمون التستوستيرون ونشاط الحيوانات المنوية، وتشير النتائج إلى أن المواد الكيميائية النباتية في الجرجير قد تكون هي السر وراء ذلك.

أي أنه لا ينشط الرغبة الجنسية فقط، بل يزيد من مستوى الخصوبة عند الرجال أيضًا.

فوائد زيت الجرجير للعضو الذكري

يستخدم مستخلص زيت الجرجير هو في معالجة مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجل وضغط الدم التي يعاني منها الكثير من الرجال وذلك لأنه غني بالحديد، كما يحتوي على فيتامين سي، ومعدن البوتاسيوم، ومجموعة فيتامينات.

كما أشارت الدراسات إلى أهمية الجرجير في زيادة الشهوة الجنسية لدى الرجال، كما له دور واضح في زيادة عدد الحيوانات المنوية، كما أنه يعزز القدرة الجنسية للذكور من خلال تناولك يوميا ما يقرب من نصف باقة الجرجير سواء بجانب الطعام أو مضافة إلى سلطة الخضار.

متى تتناول الجرجير قبل العلاقة الجنسية؟

يحتوي الجرجير على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية، من فيتامينات ومعادن. فهو منشط جنسي طبيعي، وعند استخدامه كمحفز جنسي يجب تناوله قبل ساعتين من الجماع فهو يزيد من الشهوة الجنسية.

ويجعل العلاقة الحميمية بين الزوجين أقوى، إذ يعمل على تنشيط الدورة الدموية فضلاً عن تقوية عملية الانتصاب.

الأسئلة الشائعة حول فوائد الجرجير للرجال

بعد أن قدمنا لك فوائد الجرجير للرجال للجنس وللعضو الذكري بالإضافة إلى قيمته الغذائية، نستعرض الآن الأسئلة الشائعة حول فوائد الجرجير للرجال والإجابة عليها لتستفيدي منها.

متى تظهر نتائج أكل الجرجير؟

نتائج تناول الجرجير قد تظهر خلال بضعة أسابيع من الاستهلاك المنتظم ضمن نظام غذائي متوازن.

هل الجرجير يقوي الأعصاب؟

نعم، الجرجير يحتوي على مغذيات مثل المغنيسيوم وفيتامين B التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الأعصاب وتقويتها من خلال دعم وظائف الجهاز العصبي.

هل الجرجير يزيد هرمون الذكورة؟

نعم، يُعتقد أن الجرجير قد يساعد في زيادة هرمون الذكورة (التستوستيرون) بفضل احتوائه على مركبات قد تعزز صحة الغدد وتحسين الدورة الدموية.

مقالات ذات صلة:

فوائد نبات الجرجير المتنوعة

سلطة الجرجير بالرمان والجوز

طريقة سلطة الجرجير مع الفراولة بالصور

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة