أفضل بدائل اللحوم للنباتيين

  • تاريخ النشر: 2023-09-10 آخر تحديث: 2023-10-28
أفضل بدائل اللحوم للنباتيين

العديد من الأشخاص يتبعون النظام النباتي إما لغايات صحية مثل إصابتهم ببعض الأمراض، لكن هناك أيضاً أشخاص اختاروا الحمية النباتية لخسارة الوزن أو لأسباب أخرى، لذلك، من الضروري معرفة البدائل الصحية النباتية للحوم الحمراء والبيضاء.

نقدم إليك في هذا المقال هذه البدائل النباتية والغنية بالبروتين، والتي يمكن استبدال البروتين الحيواني بها لاحتوائها على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

فول الصويا

يعتبر فول الصويا بروتين كامل معادل للبروتين الحيواني، كما أنه منخفض الدهون

لكن على الأشخاص النباتيين تناول كمية لا تقل عن 25 غم يومياً كبديل للبروتين الحيواني واللحوم وذلك بسبب انخفاض نسبة الألياف والحديد فيه

الكينوا

حبوب الكينوا غنية بالبروتين الضروري للجسم وهي بديل مناسب ومنخفض الدهون مقارنة مع الأرز والقمح، كما أنها تحتوي على أهم الأحماض الأمينية الأساسية بشكل مماثل للحوم

المكسرات والبذور

بتناول 30 غم يومياً من المكسرات مثل اللوز النيئ والفستق والجوز، فإنك تضمن حصولك على جرعة جيدة من البروتين والألياف، ورغم احتواء المكسرات على الدهون، إلا أنها دهون غير مشبعة وغير مضرة بصحة القلب.

البروكلي

أثبتت الدراسات أن البروكلي يحتوي على كمية كبيرة من البروتين ويساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدم ، يمكن إضافته للعديد من الوصفات مثل السلطات والشوربات.

البيض

أثبتت الدراسات أن البيض مصدر غني لفيتامين ب 12 وفيتامين د، وأن البيض منخفض بنسبة الدهون أيضا ، و يمكنك استشارة أخصائي التغذية عن عدد مرات وكميات تناوله.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة