طريقة عمل حمص الشام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021 الصنف: مشروبات التقييم:
طريقة عمل حمص الشام

تعرفى على أسهل طريقة لتحضير حمص الشام الشهي بالخطوات البسيطة ،بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي علي أفضل النتائج ، جربيه الآن في منزلك وإسعدي أُسرتك.

إحرص على تناول الحمص وتعرف على فوائد الحمص العديدة

الحمص من أفضل الأطعمة التي تحتوي علي كمية محدودة من الصوديوم و بالتالي فهو يعتبر طعام مثالي للأشخاص التي تعاني من ضغط الدم المرتفع، فضلا عن ذلك فإن الحمص يحتوي علي مركبات تسمي بوليستيرول مثل مادة البيتا ستيرول و هي مركبات تعمل علي تقليل ضغط الدم المرتفع و تنظيم ضغط الدم بشكل عام.

الحمص من الأطعمة التي تعمل علي تقوية العظام بصورة كبيرة حيث انه يحتوي علي العديد من العناصر مثل النحاس و الحديد و الزنك و هي كلها عناصر ضرورية للنمو السليم للعظام كما أنها تعمل علي منع هشاشة العظام و حدوث الضعف فيها عند الكبر في سن، كما أن الحمص يحتوي علي نسبة كبيرة من البروتين الذي يعمل علي بناء العظام بصورة سليمة، أيضا الحمص يحتوي علي فيتامين كاف و هو فيتامين مهم لتحفيز الكالسيوم للوصول إلي العظام و الاستفادة منه و منع هشاشة العظام.

الحمص من الأطعمة التي تعمل علي انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم و بالتالي فهو يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري كما أنه يعمل علي تقليل نسبة السكر لدي الأشخاص المصابين به بالفعل، كما أن الحمص يعمل علي تنظيم إفراز الجلوكوز فهو يحمي من الارتفاع المفاجئ لنسبة السكر في الدم.

الحمص من الأطعمة المفيدة و المناسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية خاصة بانقاص الوزن، و ذلك لأن الحمص سعراته الحرارية اقل من السعرات الحرارية الموجودة في العديد من الأطعمة الأخري ،كما أن الحمص من الأطعمة الغنية بالالياف الغذائية التي تعمل علي زيادة الإحساس بالشبع و عدم الإحساس بالجوع لفترة أطول و بالتالي فهو يقلل الوزن بصورة كبيرة، فضلا عن ذلك فإن الحمص يمنح الجسم ما يحتاجه من النشاط و القيام بالوظائف الطبيعية دون تعب بسبب فقدان الوزن.

الحمص من أفضل الأطعمة التي تحسن الهضم كما أنه يعمل علي حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي حيث ان الحمص يحتوي علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية المفيدة التي تعمل علي تحسين حركة الجهاز الهضمي و الأمعاء بصورة كبيرة كما أنها تقلل من مشاكل القولون فضلا عن ذلك فإن الحمص يعمل علي تقليل انتفاخات و غازات و تقلصات البطن بسبب الألياف الصحية التي يحتوي عليها، لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم احرص علي تناول الحمص و ادخله في طعامك.

  • المكونات

    • 5 دقيقة
    • 5 اشخاص
مقادير حمص الشام
500 جرام حمص طبخ.
ملح حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة كمون.
شطة "اختياري".
عصير 2 ليمونة
  • طريقة التحضير

    • 60 دقيقة
  1. ضعى الحمص فى وعاء وغطيه بالماء واتركيه منقوع لمدة 8 ساعات.

  2.  صفى الحمص و ضعيه فى حلة وغطيه بالماء ثم ارفعيه على نار متوسطة ليغلى لمدة ساعة تقريبًا، أو حتى يصبح الحمص طري الملمس والقشرة الخارجية سهلة التقشير.

  3.  تبليه بالملح والكمون والشطة حسب الرغبة.

  4.  ثم أضيفي إليه عصير الليمون، وقدميه ساخنًا.

  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)