Yummy

طريقة تخليل الزيتون الأسود

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 30 نوفمبر 2020

يعتبر الزيتون الأسود مر بطعمه وهو طازج، لذلك يحتاج إلى التخليل للتخلص من الطعم المر فيه، ولإضافة بعض النكهات الإضافية إليه من خلال وضع الفلفل الأحمر الحار أو الليمون أو غيره، حيث تأخذ عملية تخليل الزيتون بضعة أسابيع أو بضعة شهور وذلك بحسب الطعم المرغوب الحصول عليه، وبحسب نوع الزيتون المستخدم، حيث يمكن كبس الزيتون بالماء فقط، أو تخليله بالماء وزيت الزيتون معاً، فهناك العديد من الطرق، حسب الرغبة الشخصية، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة تخليل الزيتون الأسود الذي يعتبر من المقبلات الشهية الطعم.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 30 دقيقة
    • يكفي ل : 9 اشخاص
مقادير تخليل الزيتون الأسود
2 كيلو زيتون أسود تفاحى
1 كوب ملح خشن أو 2 كوب ملح ناعم
1 لتر ماء مغلى وبارد
1 كوب عصير ليمون
1/2 كوب خل أبيض
6 معلق كبيرة ملح
ملعقة كبيرة سكر
زيت
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 50 دقيقة
  1. طريقة تخليل الزيتون الأسود
  2. يغسل الزيتون بشكل جيد بالماء، ويصفى بالمصفاه الواسعة، ويرش عليه الملح الخشن ليحرك فيه جيداً.
  3. يغطى بقطعة من الشاش النظيف ويوضع عليه ثقل، كوعاء متواجد فيه مقدار كبير من الماء، ويترك لمدة 4 أيام مع التقليب كل يوم في الصباح والمساء.
  4. يتم تجهيز مقدار من الماء الفاتر، وتوضع فيه حبات الزيتون، وتخرج من الماء فوراً.
  5. يتم وضع حبات الزيتون فى برطمان نظيف، ثم يضاف إليه كوب عصير الليمون والخل، ويمزج الملح فى الماء المغلى البارد لكل كوب ماء وملح ويوضع منه على البرطمان ويترك مقدار 1/3 البرطمان ويضاف له الزيت سواء زيت زيتون أو زيت نباتي. .
  6. يغلق البرطمان بشكل جيد ويقلب على فوهته لمدة دقيقتين أو حتى ليلة كاملة، ثم يقلب مرة ثانية، ويفتح عليه بعد أسبوعين ويستخدم، وبعد فتحه يوضع فى البراد