أفضل أنواع الجبن لعمل بيتزا شهية

  • تاريخ النشر: 2018-08-30 آخر تحديث: 2024-02-09

مع مرور الوقت، أصبحت البيتزا من أكثر الأطعمة شهرة في جميع أنحاء العالم، ويشغل الجبن دورًا رئيسياً في إبراز طعمها اللذيذ وقوامها المثالي، إذا كنت تسعى لتحسين تجربة صُنع البيتزا في منزلك، فإليك أفضل أنواع الجبن لعمل بيتزا شهية تعرف عليها فيما يأتي.

جبنة الموزاريلا

تعتبر الموزاريلا من أفضل أنواع الجبن لعمل بيتزا شهية، ولا يمكن الاستغناء عنها، لأنها تحقق تناغماً كبيراً في الطعم بين المكونات بداية من صلصة البيتزا والخضروات والإضافات الأخرى، وتتميز بقوامها السلس على وجه العجينة عند انصهارها لتعطي قواماً كريمي مع نكهة مميزة، مما يجعلها خياراً لا غنى عنه لعشاق البيتزا، احرصي على اختيار نوع جيد من الموزاريلا قبل وضع الحشو حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها.

ما هو نوع الموتزاريلا الأفضل للبيتزا؟

بشكل عام، جبنة الموتزاريلا الطازجة منخفضة الرطوبة هي الأكثر الأنواع الجيدة للاستخدام،  تحتوي جبنة الموزاريلا المبشورة مسبقًا بشكل عام على إضافات مثل نشا البطاطس لمنحها فترة صلاحية أطول ولمنع القطع من التكتل، مما يؤدي إلى جفافها وصعوبة انصهارها، إذا كنتي تبحثين عن كيف أجعل جبنة الموزاريلا تمط؟ عليكِ استخدام النوع الطازج  المبشور لأنه يحتوي على نسبة أعلى من الماء مما يجعلها قابلة للانصهار.

كيف أجعل جبنة الموزاريلا تمط؟

تبحث العديد من سيدات المنزل عن طريقة سهلة لتمديد الجبن لتنال إعجاب أفراد أسرتها، ودائما ما تتساءل كيف أجعل جبنة الموزاريلا تمط؟ يمكنك تقطيع الجبنة إلى قطع صغيرة أو فصلها إلى شرائح رقيقة،  هذا يساعد على تسهيل عملية الانصهار، ثم افردي كمية كبيرة من الجبن على وجه البيتزا لتغطيتها كاملة، ثم أدخليها في الفرن المسخن جيداً واتركيها حتى الحصول على لون ذهبي.

جبنة الشيدر

تعزز جبنة الشيدر تجربة المعجنات بنكهتها الفريدة وقوامها الكريمي الغني،وتمتاز بطعم قوي ومميز يضيف لمسة غنية، لذلك هي من أفضل أنواع الجبن لعمل بيتزا شهية، يمكن استخدامه كجبن رئيسي أو بالإضافة إلى أنواع أخرى من الجبن مثل جبن القشقوان والريكوتا لتحقيق توازن رائع في النكهة يحتفظ بقوامه المميز حتى بعد الخبز، مما يضفي للبيتزا طبقة خارجية مقرمشة ولذيذة، ما رأيكِ لو أعددت بيتزا الجبن مع الفاصوليا والبندورة والفلفل ونثرتِ فوقها كمية جيدة من جبنة الشيدر؟

جبنة البارميزان

جبنة البارميزان هي جبن إيطالية شهير تتميز بنكهتها الغنية وملمسها المقرمش، ولكن عادة ما يستخدمها أغلب الطهاة وسط مزيج من الجبن وليست كطبقة عليا على وجه البيتزا، وذلك لأن قوامها خفيف منخفض الرطوبة تنصهر بسرعة مما يؤدي إلى احتراقها، ما رأيك في استخدامها لتحضير بيتزا ألفريدو مع إضافة جبنة البارميزان لمزيد من التماسك.

جبنة الريكوتا

ما هو نوع الجبن الشهير الإيطالي ويستخدم في البيتزا؟ جبنة الريكوتا من أكثر وأفضل أنواع الجبن استخداما لعمل بيتزا شهية  وتستخدم أيضا بشكل رئيسي في الأطباق الإيطالية مثل اللازانيا والرافيولي، لها قوام كريمي ناعم ونكهة خفيفة مألوفة، يمكن خلط جبنة الريكوتا مع جبنة موتزاريلا أو جبنة شيدر واستخدامها كطبقة إضافية على البيتزا تمنح قوامًا كريميًا يمتزج بشكل جيد مع باقي المكونات، مما يخلق تجربة لذيذة.