في اليوم الوطني للشواء...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-05-16
في اليوم الوطني للشواء...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

تعتبر فعالية الشواء من الفعاليات الممتعة التي يقوم بها الجميع سواء العائلات أو الأصدقاء في التجمعات وفي الرحلات خاصة في فصل الصيف، والشواء لا يقتصر على اللحوم فقط، بل يمكن شوي الأسماك والخضار والدجاج وغيرها من الأصناف، تختلف طرق الشوي وتتعدد ولكن أياً كان فهي تحظى بشعبية كبيرة، في هذا المقال وفي اليوم الوطني للشواء...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ اليوم الوطني للشواء

قديماً ومن ضمن طرق الشواء كانت حفر حفرة في الأرض ووضع اللحم فوق وعاء وتغطية الحفرة بأوراق الشجر، يتم طهي اللحم ببطء واستخدام المرق فيما بعد، يمكن إرجاع أول تدوين تاريخي للشواء إلى جزيرة هيسبانيولا، حيث لاحظ كريستوفر كولومبوس أن سكان هذه المنطقة يطبخون اللحم فوق اللهب المكشوف، وبعد سنوات عديدة، أطلق عليها الإسبان اسم باربكيو أو الشواء، وفي عام 1540، وثق واحد من المستكشفين والذي يدعى هيرناندو دي سوتو واحدة من القبائل وهي تطبخ وليمة بطريقة الشواء، ومن غير المؤكد أنه هو من قام بتعليم المستوطنين هذه الطريقة، حتى انتشرت طريقة الشواء في جميع أنحاء العالم، يتم الاحتفال بهذا اليوم في 16 من مايو من كل عام.

في اليوم الوطني للشواء...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال باليوم الوطني للشواء

يعتبر اليوم الوطني للشواء فرصة جميلة وممتعة لمشاركة العائلة والأصدقاء الفعاليات المختلفة، إذا كنت من عشاق الطعام المشوي سواء اللحوم أو الدجاج أو الخضار فعليك حتماً استغلال هذا اليوم وتجربة طرق الاحتفال باليوم الوطني للشواء، فيما يلي بعض الأفكار التي ستساعدك.

زيارة مطعم الشواء المفضل لديك

كل منا لديه بعض الخيارات من المطاعم والتي يفضلها على غيرها، من الطرق التقليدية ولكن الممتعة للاحتفال باليوم العالمي للشواء هي الذهاب وزيارة مطعم الشواء المفضل لديك مع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء وتناول الوجبات المشوية، لكن احرص على تجربة الأصناف الجديدة.

إقامة حفلة شواء في منزلك

أيضاً من الطرق الممتعة التي يمكن القيام بها احتفالا باليوم العالمي للشواء هي إقامة حفلة شواء في منزلك، ادعوا أصدقاءك المقربين وقوموا بمشاركة البعض في حفلة شواء في الهواء الطلق في حديقة المنزل، جرب تحضير الباذنجان المشوي، البرجر المشوي، شرائح اللحم مع الفلفل، الفاهيتا مع الطماطم والبصل واستمتعوا!

جرب تحضير صلصة الباربكيو في منزلك

لا يمكن تناول المشويات بدون صلصة الباربكيو! عادة ما يتم شراؤها جاهزة ومعلبة من البقالات والمتاجر، يعتبر اليوم العالمي للشواء فرصة لتعلم ما هو جديد، لماذا لا تجرب تحضير صوص الباربكيو في منزلك؟ هناك العديد من الوصفات المنتشرة على الإنترنت والتي لا تطلب الكثير من المكونات، اختر أي منها وجربها بلا تردد!

في اليوم الوطني للشواء...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

7 نصائح للشواء الناجح

على الرغم من قيام الكثير في تجربة الشواء سواء في المنزل أو في الرحلات، إلا أن ليس الجميع يتقن هذه المهارة السهلة ويقع الكثير بالعديد من الأخطاء التي تعطي نتائج غير مرغوب بها، فيما يلي سنقدم لك 7 نصائح للشواء الناجح، تعرف عليها.

  • استخدم الأدوات المناسبة: وذلك لأن الأدوات الصحيحة تقطع شوطاً طويلاً في ضمان نكهة لذيذة، ومنها الملاقط، الفراشي، القفازات، الفحم وغيرها.
  • البحث عن الوصفة الصحيحة: قد تستغرق بعض الوقت ولكن العثور على وصفة تناسب الجميع أمر حيوياً لإتقان الشواء.
  • تقديم أطباق جانبية لذيذة: عند اختيار الأطباق الجانبية مثل سلطة الخضار وتقديمها هذا سيساعد حتماُ في جعل تناول المشاوي أكثر متعة.
  • الشوي المنخفض والبطيء: وهذه قاعدة للحصول على أفضل نتيجة وهي الشوي على نار خفيفة وببطء، يتطلب الأمر الصبر.
  • نقع الأسياخ: وخاصة للأسياخ الخشب، يفضل نقعها في الماء لمدة 30 دقيقة حتى يطيل وقت احتراقها وهذا سيمكن من تدخين اللحوم لفترة أطول.
  • ترك المشاوي في فترة راحة: بعد أن تنضج المشاوي، يفضل تركها جانباً لمدة تتراوح ن 5 إلى 10 دقائق، هذا يسمح للحم بامتصاص العصائر الموجودة فيها مرة أخرى.
  • التنظيف: لجعل تجربة الشواء الخاصة بك أكثر متعة، ابدأ وانتهي بشواية نظيفة، أزيل أي طعام زائد، استخدم فرشاة الشواية بعد كل استخدام لإزالة البقايا، افرك الشبكات بالزيت النباتي.

في اليوم الوطني للشواء...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

قدمنا في مقال في اليوم الوطني للشواء...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به وذلك بمشاركة العائلة والأصدقاء بعض الفعاليات الممتعة، بالإضافة إلى بعض النصائح فيما يتعلق بالشواء المثالي.

مقالات ذات صلة:

مشاوي اللحم والكباب على الطريقة السورية بالفيديو

تتبيلة الشيش طاووق بالزبادي

طريقة عمل صوص المثومة للمشاوي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة