حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

  • تاريخ النشر: 2024-01-28 آخر تحديث: 2024-02-21
حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

تحضر المعكرونة بطرق عديدة تختلف من مطبخ لآخر، وتعتبر من الوصفات سهلة التحضير التي يفضلها الكثير بنكهاتها المتنوعة، منها ما يحضر بالدجاج واللحم المفروم والصلصات، سنقدم لك اليوم وصفات جديدة تجمع بين المكرونة بالسجق بطرق عديدة، إذا كنت من محبين هذين الصنفين، حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق بوصفات عديدة مقدمة لك من موقعنا.

طريقة عمل المكرونة بالنقانق بأسهل طريقة

هل تبحثين عن وصفة سهلة وسريعة لوجبة عشاء مشبعة ومثالية وبسيطة بأقل التكاليف؟ تعرفي اليوم على طريقة عمل المعكرونة بالسجق من فتافيت
بأسهل طريقة خطوة بخطوة والتي تتميز بأنها تجمع بين نكهة المكرونة والنقانق والفطر والفلفل الملون بالجبنة الكريمية، جربيها فوراً بلا تردد 

مكونات طريقة عمل المكرونة بالسجق

  • 370 غراماً من النقانق المقطع.
  • 170 غراماً من الفطر المقطع.
  • نصف حبة من الفليفلة الحمراء المقطعة.
  • نصف حبة من الفليفلة الصفراء المقطعة.
  • 3 فصوص كبيرة من الثوم المفروم.
  • 340 غراماً من المكرونة.
  • نصف كوب من الطماطم المشوية المقطعة.
  • 3 أكواب ونصف من مرق الدجاج.
  • ملعقتان كبيرتان من توابل الكاجون.
  • 200 غرام من الجبنة الكريمية.

طريقة تحضير المكرونة بالسجق

  • قطعي النقانق واقليه في قدر أو مقلاة عميقة حتى يتغير لونها وتصبح مقرمشة، ثم ضعيها جانباً.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

  • أضيفي الفطر مع الفليفلة الصفراء والحمراء والثوم إلى نفس المقلاة أو القدر واقليهم حوالي لمدة 3 دقائق.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

  • أضيفي المكرونة والطماطم والمرق والتوابل، حركي المكونات معاً، غطيها واطهيها حوالي لمدة 15 دقيقة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

  • أضيفي الجبن الكريمي وحركيها حتى تذوب تمامًا وتصبح الصلصة سميكة، ثم أعيدي النقانق مرة أخرى وحركيها مع المكونات.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

  • اسكبي المكرونة بالسجق والجبنة في أطباق التقديم وقدميها مباشرة، زينيها حسب رغبتك.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

القيمة الغذائية في وجبة معكرونة النقانق

يحتوي طبق المكرونة بالسجق على العديد من الفوائد الصحية والقيم الغذائية، حيث تحتوي الحصة الواحدة منه على حوالي 475 سعرة حرارية، 22.2 غرام من الدهون بما فيها 9.7 غرام دهون مشبعة، 51.3 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 4.1 غرام من السكر و 2.8 غرام من الألياف، كما تحتوي على حوالي 19 غراماً من البروتين، بالإضافة إلى قيم جيدة من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل الزنك، المنغنيز، البوتاسيوم والكالسيوم وغيرها.

ألذ أطباق مكرونة بالسجق

يمكن عمل السجق مع المكرونة بطرق ونكهات عديدة تختلف باختلاف مكوناتها والتوابل المستخدمة في تحضيرها، إذا كنت من محبي المكرونة والسجق وتبحثين عن وصفات جديدة لتجربتها فأنت في المكان الصحيح حتماً، فيما يلي سنقدم لك ألذ أطباق مكرونة بالسجق بوصفات متعددة، جربي أي منها حسب رغبتك عزيزتي.

مكرونة بنقانق الدجاج

لتحضير المكرونة بالسجق والدجاج، ما عليك سوى قلي الدجاج مع النقانق والسبانخ والثوم وزيت الزيتون حوالي لمدة 8 دقائق حتى ينضج الدجاج بالكامل ويبدأ النقانق في التحول إلى اللون البني حول الحواف، ثم أضيفي الكريمة واطهيها مع المكونات لمدة دقيقتين، ثم أضيفي المكرونة بعد سلقها وتبلي المكونات بالملح والفلفل والبارميزان وقدميها مباشرة في أطباق التقديم.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

طاجن مكرونة بالسجق والبشاميل

لتحضير طاجن المكرونة بالسجق أو مكرونة بشاميل بالسجق، أولاً اسلقي المكرونة وضعيها جانباً، ثم ذوبي الزبدة في الطاجن على نار متوسطة، أضيفي الدقيق واخفقيه جيداً، ثم اسكبي الحليب الدافئ تدريجياً مع الاستمرار بالخفق، تبلي المزيج بالملح والفلفل وجوزة الطيب واستمري بالتحريك حتى تحصلي على القوام المطلوب، في هذه الأثناء، فتتي السجق وأضيفيه إلى صلصة البشاميل المحضرة مع جبنة البارميزان، اطهي المكونات معاً ثم أضيفي الكريمة والمكرونة المسلوقة، زينيها حسب رغبتك بالجبنة الإضافية، حمريها قليلاً بالفرن وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

مكرونة بالسجق والجبنة

لتحضير المكرونة بالسجق والجبن الموزاريلا، اقلي السجق مع البصل في قدر كبير على نار متوسطة، اسكبي الحليب مع المرق والمكرونة والنشا والتوابل، اتركي المكونات حتى الغليان، ثم خففي الحرارة واتركيها حوالي لمدة 15 دقيقة، ارفعي القدر عن النار، أضيفي جبن الموزاريلا واتركيه حتى يذوب تماماُ، ثم قدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

معكرونة بالخضار والنقانق

لتحضير المكرونة بالخضار والسجق، اسلقي المكرونة أولاً واتركيها جانباً، ثم اقلي البصل مع النقانق مع تفتيت النقانق أثناء القلي حوالي لمدة 10 دقائق، ثم ضعيهم جانباً، في نفس المقلاة، اقلي الثوم مع التوابل الإيطالية والفلفل الأحمر والخل والطماطم والفلفل الحلو حوالي لمدة 5 دقائق، أعيدي النقانق مع البصل والسبانخ والريحان، قلبي المكونات معاً، ثم أضيفي المكرونة وتبلي المكونات بالملح والفلفل وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

المعكرونة بالنقانق والفليفلة

لتحضير مكرونة بالسجق الإسكندراني والفليفلة، اسلقي المكرونة حسب تعليمات العبوة وضعيها جانباً، ثم سخني زيت الزيتون في قدر أو مقلاة عميقة محمية على نار متوسطة، اقلي النقانق وضعيها جانباً، في نفس المقلاة، اقلي كل من الفليفلة مع البصل والثوم لبضع دقائق، ثم أضيفي الطماطم والتوابل والنقانق المقلية، اطهي المكونات معاً، ثم أضيفي المكرونة وحركيهم معاً، قدميها مباشرة وزينيها حسب رغبتك.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

مكرونة مبكبكة بالسجق

إليك طريقة عمل المكرونة المبكبكة بالسجق ما عليك سوى قلي البصل في قدر متوسط على نار متوسطة، ثم أضيفي الفلفل الحار والملون مع السجق، اقلي المكونات معاً، ثم أضيفي صلصة الطماطم مع كمية كافية من الماء والتوابل حسب رغبتك، اطهي المكونات معاً، ثم أضيفي المكرونة واطهيها مع المكونات وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

مكرونة بالسجق والكريمة 

لتحضير المعكرونة بالنقانق والكريمة ما عليك سوى سلق المكرونة ووضعها جانباً، ثم فتتي النقانق واقليه في مقلاة كبيرة حتى يصبح لونه وردياً، ثم ضعيه جانباً، اسكبي الكريمة في نفس المقلاة مع مرق الدجاج والثوم البودرة والتوابل والجبنة المبشورة، اطهي المكونات معاً حتى تصبح سميكة، ثم أضيفي السبانخ والطماطم المجففة والسجق مرة أخرى والمكرونة، اطهي المكونات معاً وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

سلطة المكرونة بالسجق

حضري سلطة المكرونة بالنقانق بخطوات سريعة، اسلقي المكرونة حسب التعليمات المرفقة على العبوة حتى تصبح طريقة، ثم ضعيها جانباً حتى تبرد تماماً، اقلي النقانق في مقلاة غير لاصقة محمية على نار متوسطة حوالي لمدة 8 دقائق، ثم ضعيه جانباً، اقلي بعدها الفطر والفلفل في نفس المقلاة، ثم اخلطي المكرونة مع خليط الفطر والنقانق والذرة والطماطم والسبانخ والزيت وعصير الليمون والملح والفلفل وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

معكرونة بالنقانق والفطر

لتحضير طبق مكرونة بالسجق البلدي والفطر، اسلقي المكرونة واحتفظي بكوب من ماء سلقها، سخني زيت الزيتون واقلي النقانق حوالي لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي الثوم والفطر واطهي المكونات معاً حوالي لمدة 5 دقائق، ثم اسكبي الخل واستمري بالطهي حوالي لمدة 5 دقائق، أضيفي بعدها الكريمة وماء سلق المكرونة ورقائق الفلفل الأحمر والبقدونس والبارميزان وباقي التوابل، ثم أضيفي المكرونة، قلبي المكونات معاً وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

معكرونة بالنقانق والزيتون

لتحضير المكرونة بالسجق والزيتون، اقلي البصل حوالي لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي النقانق المجمد أو الطازج واقليه مع الثوم رقائق الفلفل الحار، ثم أضيفي الطماطم والزيتون ومعجون الطماطم وورق الغار والريحان وإكليل الجبل والأوريغانو، اتركي المكونات حتى الغليان حوالي لمدة 20 دقيقة، وفي هذه الأثناء اسلقي المكرونة وانقلها إلى طبق كبير، أضيفي خليط النقانق فوقها مع الجبن، حركي المكونات وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

مكرونة وايت صوص بالسجق 

لتحضير مكرونة بالسجق والصوص الأبيض، ابدأي بتحضير الصوص وذلك بقلي النقانق أولاً مع البصل والكرفس والثوم والشمر والتوابل، ثم اسكبي الخل مع الكريمة والمرق واطهي المكونات معاً حتى تمتزج تماماً، ثم اسلقي المكرونة وأضيفيها للصلصة المحضرة مع القليل من ماء السلق، ثم أضيفي الجبن المبشور وتبلي بالملح والفلفل حسب رغبتك وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

مكرونة بالنقانق والصلصة

لتحضير المكرونة بالسجق والصلصة، اقلي السجق مع الثوم واحرصي على تفتيتها أثناء القلي حتى يتغير لونها، ثم أضيفي معجون الطماطم، والطماطم المسحوقة، والتوابل الإيطالية، والماء، اتركي المكونات حتى الغليان، وفي هذه الأثناء اسلقي المكرونة وأضيفيها للصلصلة المحضرة مع الكريمة والسبانخ، اطهي المكونات معاً قدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

مكرونة بالسجق والطماطم

إليك طريقة عمل المكرونة الاسباجتي بالسجق، ما عليك سوى سلق المكرونة أولاً ووضعها جانباً، ثم اقلي النقانق حوالي لمدة 5 دقائق حتى يتغير لونه، ثم أضيفي البصل والثوم مع الطماطم وإكليل الجبل ومعجون الطماطم، اطهي المكونات معاً، ثم أضيفي المكرونة وحركيها مع المكونات حتى تمتزج تماماً، اسكبيها في أطباق التقديم، زينيها حسب رغبتك وقدميها مباشرة.

حضري وصفات مبتكرة من المعكرونة بالنقانق

الأسئلة الشائعة حول المعكرونة بالنقانق

والآن، سنقدم لك عزيزتي بعض الأسئلة الشائعة حول المعكرونة بالنقانق والتي ستفيدك حتماً.

ما هي طريقة عمل المكرونة من غير ما تتسلق؟

يمكن عمل المكرونة من غير ما تتسلق وذلك بطهيها مباشرة مع الصلصة المحضرة حوالي لمدة 15 دقيقة على الأقل.

هل السجق يزيد الوزن؟

يوصى بتناوله باعتدال، حيث يرتبط استهلاك اللحوم المصنعة بما يقرب من كيلوجرام إضافي من الوزن على مدار فترة 4 سنوات.

من ماذا يصنع النقانق؟

النقانق هي نوع من منتجات اللحوم المصنوعة عادة من اللحم المفروم والملح والتوابل والمنكهات الأخرى.

في هذا المقال، قدمنا لك عزيزتي العديد من الوصفات التي يمكنك اختيار أي منها لتحضير المكرونة بالسجق بطرق جديدة ورائعة.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل خبز النقانق

طريقة عمل فطائر بالنقانق والجبن

معكرونة بالسجق والبروكلي

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة