البقلاوة على الطريقة السورية

  • تاريخ النشر: 2021-01-30 آخر تحديث: 2024-03-11 التقييم:
البقلاوة على الطريقة السورية

البقلاوة من الحلويات الشرقية بطريقة مختلفة بكل دولة المذاق المميز لها،تعرفي على أسهل طريقة لتحضير البقلاوة على الطريقة السوري بالخطوات البسيطة ،بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي علي أفضل النتائج ، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 15 اشخاص
    • 325 سعرة حرارية

مقادير البقلاوة على الطريقة السوري

عبوتان من عجينة البقلاوة.
كوبان من الفستق الحلبي المحمّص والمجروش بشكلٍ خشن.
نصف كوب من السّكر .
كوبان من الزّبدة المذابة والمغليّة مسبقاً .
كوب من الفستق الحلبي المحمّص والمطحون ناعماً.
ملعقة من ماء الورد.
ملعقة من ماء الزّهر .
قطر.
  • طريقة التحضير

    • 45 دقيقة
  1. تحميص الفستق
    تم نسخ الرابط
    حمصي الفستق الحلبي بدون أيِّ إضافات وانتبهي ألاّ يحترق، ثمَّ اتركيه ليبرد، وخذي كوبين من الفستق المحمص واطحني كوباً منهما طحناً خشناً، والآخر طحناً ناعماً.
  2. طريقة تطبيق عجينة البقلاوة
    تم نسخ الرابط
    افتحي عبوة عجينة البقلاوة وغطّيها بفوطة قطنيّة حتّى لا تتعرّض للجفاف،  خذي ورقة من عجينة البقلاوة وادهنيها بالزّبدة المذابة،  ضعي ورقة أخرى ثمّ ادهنيها بالزّبدة، كرري الخطوات السّابقة حتّى تنهي عبوة عجينة البقلاوة الأولى.
  3. طريقة تطبيق الحشوة
    تم نسخ الرابط
    في وعاءٍ ضعي كوبين من الفستق الحلبي المجروش، ونصف كوب السّكر، وماء الورد وماء الزّهر، ثمَّ قلِّبي المكوِّنات معاً حتّى تختلط معاًن  أضيفي نصف كوب من الزّبدة المذابة لخليط الفستق، وقلّبي مجدداً حتّى تتجمّع حبات الفستق.
  4. تحضير البقلاوة على الطريقة السورية
    تم نسخ الرابط
    أحضري صينيّة فرن مستطيلة الشّكل قصيرة الحواف، وادهنيها بالزّبدة وضعي فيها رقائق عجينة البقلاوة المدهونة بالزّبدة، أضيفي خليط الفستق ووزعِّيه بشكل متساوٍ فوق سطح العجينة، افتحي العبوة الأخرى من عجينة البقلاوة، وادهنيها طبقاتها بالزّبدة كما ذكرنا سابقاً،  ضعي عجينة البقلاوة فوق الفستق الحلبي واضغطي على العجينة بيدكِ قليلاً حتّى تلتصق بالفستق،  أضيفي الزّبدة المذابة المتبقيّة فوق عجينة البقلاوة بأكملها.
  5. خبز البقلاوة على الطريقة السورية
    تم نسخ الرابط
    ضعي الصّينيّة في فرنٍ مسخن مسبقاً على درجة حرارة 150 درجة مئويّة، واخبزيها لمدّة خمسٍ وأربعين دقيقة وحمِّريها من أعلى وانتبهي ألاّ تحترق.
  6. تقديم البقلاوة على الطريقة السورية
    تم نسخ الرابط
    أخرجي الصّينيّة وصبِّي عليها القطر البارد، واتركيها لمدّة ربع ساعة وقطِّعيها على شكل مستطيلاتٍ مائلة. زيّنيها بالفستق الحلبي المطحون.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 325
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة