أطباق روسية مشهورة لا تفوتي مذاقها في مباريات كأس العالم

  • تاريخ النشر: 2018-06-28 آخر تحديث: 2023-11-08
أطباق روسية مشهورة لا تفوتي مذاقها في مباريات كأس العالم

خلال زيارتك الأولى لروسيا، تبحثين عن الأطباق الشهية التي بإمكانك التلذذ بطعمها طيلة فترة إقامتك، إليكِ بالصور أطباق روسية مشهورة لا تفوتي مذاقها في مباريات كأس العالم.

شاهد أيضاً: أفضل المطاعم في روسيا

أطباق روسي مشهورة

- شوربة البورش

تتكون شوربة البورش من الشمندر بشكل أساسي، وتحتوي على قطع اللحم، وكريمة سميتانا التي تمنح الشوربة طعم حامض حلو في الوقت نفسه. بإمكانك التلذذ بهذه الشوربة سواء كانت باردة أم ساخنة.

- ستروغانوف اللحم

سمي هذا الطبق نسبة إلى غائلة ستروغانوف الروسية، يتكون من شرائح اللحم البقري المضاف إليها صلصة الزبدة، والكريمة الحامضة، والخردل والبصل، بإمكانك تناولها مع الأرز أو المعكرونة.

- الملفوف الحامض الحلو

يحتوي هذا الطبق على تشكيلة متناقضة من المكونات وهي: التفاح، الملفوف، الخل الأحمر، عصير التفاح، الزبدة، القرنفل، ورق الغار والسكر.

- حساء السولانكا

يطبخ هذا الحساء على نار هادئة لمدة ساعة كاملة، ويتكون من قطع لحم البقر الكبيرة المضاف إليها طماطم، ثوم، جزر وفلفل. ويقدم إلى جانبه الخبز الجورجي.

- غولوبتصي (المحشي الروسي)

يشبه طبق الملفوف المحشي، حيث يتم حشي الملفوف باللحم المفروم، ويطهى حتى ينضج، ثم يضاف له كريمة سميتانا.

- بليني

هو عبارة عن شرائح عجين غير مختمرة، تؤكل مع اللحم أو التفاح أو الكافيار. تناولي البليني على وجبة الإفطار، واستمتعي بمذاقها.

- أوكروشكا

يتكون هذا الطبق من اللبن والبصل والبطاطا، وهو نوع من أنواع الحساء الباردة، التي ستدهشك بطعمها المميز بالرغم من بساطة مكوناتها.

- الفطائر الروسية

يتم حشيها باستخدام اللحم أو البطاطا أو الجبن.

- بيلميني

تشبه الشيشبرك، يتم حشيها باللحم والفطر والبصل، داخل عجينة لذيذة مميزة.