يوم المكرونة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-10-23
مقالات ذات صلة
في يوم الزيتون العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الجبنة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم البريتزل العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

تعتبر المكرونة من الأطباق الإيطالية البسيطة الشهية المفضلة بالنسبة للكثير، تحضر بطرق عديدة، وتأتي بأشكال كثيرة منها الصدفي، الطويلة، الفوتشيني، الشعيرية، البيني باستا، وغيرها الكثير، ولشعبية المكرونة الكبيرة، تم تأسيس يوم مخصص للاحتفال بها عالمياً، إذا كنت من محبي المكرونة بنكهاتها المختلفة، إليك اليوم مقال يوم المكرونة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ يوم المكرونة العالمي

يعتقد الكثير بأنه يعود أصل المكرونة إلى المطبخ الإيطالي، ولكن في الحقيقة، من الصعب تتبع أصول المكرونة، ولكن بعد إجماع العديد من الباحثين الذي دعموا نظرية أن ماركو بولو هو من أحضر المكرونة إلى إيطاليا عند عودته من رحلة إلى الصين  في عام 1271، والمكرونة كانت شائعة في إيطالياً بحلول أوائل القرن الثالث عشر.

لم تكن المكرونة شائعة في أمريكا، حتى قام توماس جيفرسون برحلة إلى باريس، ووضع في حب طبق المكرونة، وبعد سنوات انتقلت مجموعة كبيرة من المهاجرين الإيطاليين إلى أمريكا، وأصبحت المكرونة وجبة أساسية ومتوفرة في الولايات المتحدة، تم تأسيس يوم عالمي للاحتفال بالمكرونة عالمياً في سنة 1995، والذي يصادف يوم 25 من شهر أكتوبر من كل عام.

طرق الاحتفال بيوم المكرونة العالمي

تحضر المكرونة بطرق ونكهات عديدة تختلف من مطبخ لآخر باختلاف مكوناتها وحسب التفضيلات لكل شخص، ولأن المكرونة الطبق المفضل بالنسبة للكثير، لا بد من استغلال يوم المكرونة العالمي من قبل عشاق هذا الطبق للقيام بالفعاليات الممتعة المختلفة، فيما يلي بعض طرق الاحتفال بيوم المكرونة العالمي.

تناول المكرونة

تعتبر فعالية تناول المكرونة من أشهر وأسهل الطرق التي يمكن القيام بها والاستمتاع في يوم المكرونة العالمي، خيارات تناول المكرونة متعددة، جرب تناول مكرونة ألفريدو أو المكرونة بالصلصة، المكرونة بالدجاج، المكرونة بالبيستو أو مع صلصة الجبن، استمتع بها بالكميات التي ترغب بها دون الشعور بالذنب، لا تفوت الفرصة!

تحضير المكرونة

يمكن أن تكون أول مرة، ولكن هذا سهل، تحضير المكرونة من أسهل الوصفات التي يمكن القيام بها خاصة للمبتدئين في المطبخ، أبحث عن أي وصفة من موقعنا بالنكهة المفضلة لديك وحضر مكوناتها وجرب تحضير المكرونة في المنزل، تعلم أساسيات سلق المكرونة أولاً، ثم طبق الوصفة المفضلة لديك فوراً.

حضور فعاليات يوم المكرونة العالمي

يحتفل الناس من جميع أنحاء العالم بيوم المكرونة العالمي بالقيام بالفعاليات المختلفة والمسابقات وغيرها، ابحث عبر الإنترنت حول الإعلانات المحلية لمعرفة الأحداث الموجودة في منطقتك وقم بالمشاركة بها، من أشهر هذه الفعاليات هي مسابقات طهي المكرونة وتحضيرها بطرق جديدة مبتكرة.

أسهل طريقة لسلق المكرونة

تعتبر خطوة سلق الباستا من أهم الخطوات التي يمكن أن تتحكم بالنتيجة النهائية لطبق المكرونة بنكهاته المختلفة، أسهل طريقة لسلق المكرونة هي بغلي كمية مناسبة من الماء في قدر متوسط على نار متوسطة، تضاف المكرونة وتطهى لمدة تتراوح من 8 إلى 12 دقيقة حسب شكلها وكميتها، تصفى المكرونة لتجف لبضع دقائق، ثم تستخدم مباشرة.

أسهل طريقة لتحضير المكرونة

كما ذكرنا سابقاً، تحضر المكرونة بطرق عديدة تتميز جميعها بأنها سهلة، ولا تطلب الكثير من المكونات، إذا كنت من المبتدئين، وتبحث عن أسهل طريقة لتحضير المكرونة، ما عليك سوى تسخين الزيت وقلي الثوم المفروم، يسكب المرق مع الملح والفلفل الأسود، وتضاف المكرونة وتطهى لمدة 12 دقيقة، تمزج المكرونة مباشرة مع البارميزان والكريمة والبقدونس وتقدم مباشرة.

في مقالنا يوم المكرونة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به من خلال تناول وتحضير المكرونة بأشكالها المختلفة في المنزل، بالإضافة إلى المشاركة بالفعاليات والمسابقات الدولية التي تقام في يوم المكرونة العالمي.

مقالات ذات صلة:

معكرونة باللحمة والجبنة

طريقة عمل باستا حمراء سهلة

أسرار مهمة عليكِ معرفتها لتحضير طبق شهي من المعكرونة