في يوم المشاوي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-06-02
مقالات ذات صلة
في يوم الاحتفال بالبيتزا..تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الكوكاكولا..تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الكراميل..تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم المشاوي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، تعتبر المشاوي عامة بأنواعها المختلفة سواء مشاوي اللحمة أو الكباب أو مشاوي الدجاج والشيش طاووق وغيرها من الخضار من الأطباق الفاخرة الشهية التي كثيراً ما تقدم في المطاعم وعلى وجبات العشاء والغداء، وكثيراً ما تستمتع العائلات والأصدقاء في تحضير المشاوي في التجمعات الكبيرة وفي الرحل وأيام العطل، تعرف اليوم معنا على تاريخ وأصل المشاوي مع العديد من الفعاليات التي يمكن القيام بها احتفالاً بهذا الحدث المميز!

تاريخ يوم المشاوي العالمي

أطلق مصطلح باربكيو من قبل شعب تاينو، وهو عبارة عن طريقة الطبخ التقليدية التي كانت تستخدم قديماً عندهم حيث يتم طهي الطعام على جانب أو فوق النار، ثم انتقلت هذه الطريقة في الطبخ عند الإسبان وحتى وصلت الولايات المتحدة، وبعد تطورها ومزج بعض الثقافات فيها أصبحت من العادات التي تتميز فيها وأصبحت تقام حفلات تعرف باسم الشواء أو الباربكيو، أصبحت طريقة الطهي بالشواء طريقة شائعة جداً في عام 1755 حتى تم إدخال كلمة الشواء للقاموس الإنجليزي من قبل صامويل جونسون.

وبحلول القرن التاسع عشر، أصبحت الطريقة الأساسية للطهي عند الكثير، بل وأصبحت مناسبة اجتماعية تجمع الناس للاحتفالات ولقضاء أوقات ممتعة وتناول الطعام اللذيذ، يتم الاحتفال بالمشاوي على مدار أسبوع عند البعض وتختلف مواعيدها من عام لعام، في سنة 2024 سيتم الاحتفال بالمشاوي ابتداءً من 3 يونيو وحتى 9 يونيو.

طرق الاحتفال باليوم العالمي للمشاوي

يعتبر يوم أو أسبوع المشاوي العالمي فرصة رائعة للاحتفال والقيام بالفعاليات الجديدة مع العائلة والأصدقاء لتناول كل ما هو شهي، فيما يلي بعض طرق الاحتفال باليوم العالمي للمشاوي، استغلها!

تحضير لحفلة شواء

يمكنك التخطيط لتحضير حفلة شواء في منزلك أو منزل أحد الأصدقاء أو العائلة أو حتى على الشاطئ وفي الطبيعة والمشاركة معاً في تحضير المشاوي المختلفة على سفرة العشاء أو الغداء، جرب أيضاً تقديم بعض أنواع السلطات والمتبلات والمشروبات المختلفة لزيادة المتعة في الأكل.

جرب وصفات جديدة

تختلف وتتعدد أنواع الطعام التي يمكن شويها سواء اللحوم، صدور الدجاج، البرجر، الخضار وحتى الفواكه! في هذا اليوم المميز جرب كل ما هو جديد وحاول التنويع قدر الإمكان، كذلك قم بتجربة الشوي بالثقافات الجديدة مثل طريقة الشوي الأمريكية أو الكورية أو البرازيلية!

تعلم تقنيات الشوي الصحيحة

ولأن مذاق الطعام يعتمد بشكل أساسي على تقنيات الشوي الصحيحة والمثالية، يعتبر يوم المشاوي العالمي فرصة كي تتعلم تقنيات الشوي وتحضير الطعام المدخن باتباع بعض الحيل والأفكار البسيطة التي يمكن أن تبحث عنها وتطبقها فوراً.

زيارة مطعم المشاوي

إذا لم يكن هناك فرصة للشوي في المنزل أو في الطبيعة، لا بأس، قم في هذا اليوم المميز بالذهاب إلى مطعم المشاوي المفضل لديك وتناول أطباق المشاوي المختلفة، تعمل بعض المطاعم على توفير قائمة لا حصر لها من الخيارات، جرب ما هو جديد! كذلك قم بالتقاط بعض الصور الجميلة وشاركها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصفات مشاوي مختلفة

هناك العديد من وصفات المشاوي المختلفة التي يمكنك تجربتها إذا كنت قد اخترت إقامة حفلة شواء بنفسك، استغل هذا اليوم في الاستمتاع قدر الإمكان وتجربة ومشاركة فنون الطهي الجديدة، فيما يلي بعض الوصفات الشهية التي عليك تجربتها حتماً.

  • جرب تحضير الدجاج المشوي بتتبيلة الزبادي أو الليمون أو التتبيلة الحارة.
  • جرب تحضير اللحم المشوي بتتبيلة الأعشاب أو صوص الباربكيو.
  • جرب تحضير الشيش طاووق بتتبيلة الزبادي بأسياخ أو بدون أسياخ.
  • جرب تحضير الكفتة المشوية وقدميها مع صوص الطحينة أو المثومة.
  • جرب تحضير دجاج تندوري أو أفخاذ الدجاج بتتبيلة الزعتر والليمون أو برجر الدجاج.
  • جرب تحضير الكباب الهندي أو الريش أو برجر اللحم.
  • جرب شوي بعض أنواع الخضار مثل البصل، الفلفل الحار، الطماطم والثوم.
  • جرب شوي الفواكه أيضاً مثل الأناناس، الموز، البطيخ والمانجو أيضاً.

في مقال في يوم المشاوي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، قدمنا لك العديد من الفعاليات المميزة وأطباق المشاوي الشهية التي يمكنك تحضيرها في حفلة المشاوي، بالإضافة إلى تاريخ وأصل المشاوي القديم.

مقالات ذات صلة:

السلطة التركية الحارة للمشاوي

صلصة الباربكيو بالعسل للمشاوي

طريقة عمل صوص المثومة للمشاوي