في يوم السوشي العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-06-17 | آخر تحديث: 2024-06-18
مقالات ذات صلة
في يوم المرأة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الهمبرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الجوع العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر السوشي من الأكلات الشهية التي تعود في أصلها للمطبخ الياباني الشهير، يحظى السوشي بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، ويقدم كثيراً في مطاعم الأكلات البحرية بطرق عديدة، في يوم السوشي العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به مع ذكر بعض الحقائق المتعلقة به باعتباره وجبة فاخرة ولذيذة!

تاريخ يوم السوشي العالمي

تم تحضير السوشي لأول مرة في اليابان في الفترة بين عامي 1600 و1800، وذلك بلف السمك والخضار والأرز مع بعضهم بعد خلطهم بالخل، يشبه السوشي طبق آخر يسمى الناريزوشي وهو عبارة عن سمك مملح يخزن مع الأرز لعدة أشهر كواحدة من طرق تخزين السمك، وتم اكتشاف السوشي منه كنسخة جديدة ألذ، في عام 1923، أدى زلزال كانتو الكبير إلى تعطيل الأحوال الاقتصادية في اليابان؛ مما اضطر العديد من الناس إلى الانتقال بين مدن العالم، وهذا واحدة من أسباب زيادة شهرة السوشي حول العالم كله.

في عام 2009، تم تأسيس اليوم العالمي للسوشي، والذي يتم الاحتفال به في 18 يونيو من كل عام، وأصبح من حينها من الأطباق الفاخرة المفضلة للكثير من الناس حول العالم!

طرق الاحتفال بيوم السوشي العالمي

يحضر السوشي، ويقدم بطرق عديدة إلى جانب الطريقة التقليدية، والتي تحتوي على السمك النيئ، يمكن تحضيره بمكونات أخرى مطبوخة، يعتبر السوشي مصدراً رائعاً للبروتين، ويمكن تحضيره بطريقة نباتية مناسبة لمن يتبع الحمية النباتية أيضاً، فيما يلي إليك بعض الطرق الممتعة التي يمكنك المشاركة فيها احتفالاً بطبق السوشي!

زيارة مطعم السوشي

من أسهل وأبسط الطرق التي يمكنك مشاركة أحد أصدقائك فيها هي الذهاب إلى مطعم السوشي والاستمتاع بأطباق السوشي المختلفة ومشاهدة الطهاة في كيفية تحضير السوشي الياباني أمامك، جرب سؤال أحد الطهاة حول كيفية تحضيره حيث يتميز أكبر طهاة السوشي اليابانيين بالخضوع للعديد من دورات التدريب للحصول على الخبرة المطلوبة لفنون الطهي، حتى يكون طاهي سوشي!

حضر السوشي في منزلك

على الرغم من صعوبة الأمر عند البعض واختلاف الطعم بالتأكيد، ولكن لعل يوم السوشي العالمي فرصة ذهبية لعشاق السوشي لتجربة تحضير السوشي في المنزل، ابحث عن أسهل الوصفات الموجودة على الإنترنت وجرب تحضيره بنفسك، لا تقلق المكونات بسيطة ومتوفرة حتماً في كل مكان!

شاهد فيلم وثائقي عن السوشي

هناك العديد من الأفلام الوثائقية التي تم إعدادها والمتعلقة بشكل أساسي بالسوشي! ومن هذه الأفلام فيلم "Jiro Dreams of Sushi" والذي يروي قصة عظيمة عن جيرو أونو البالغ من العمر 85 عام وهو من أعظم طهاة السوشي حول العالم.

حقائق ممتعة حول السوشي

  • السوشي طبق غريب وغير تقليدي ورائع! تعرف معنا فيما يلي على بعض الحقائق الممتعة المتعلقة بالسوشي، والتي ستنال إعجابك، وتشجعك على فكرة تجربته!
  • النوريوزوشي الذي تم ابتكار السوشي منه هو عبارة عن طبق غير ياباني، يعود في أصله إلى جنوب شرق آسيا بالقرب من نهر ميكونغ!
  • كان السوشي يعتبر وجبة خفيفة سريعة، وليس من الأكلات البحرية باهظة الثمن سابقاً.
  • الساشيمي وهو اللحم النيء المحضر من السمك المنتفخ، والذي يمكن أن يستخدم في تحضير السوشي يمكن أن يحتوي على كميات قاتلة من السم إذا لم يتم تحضيره بطريقة صحيحة!
  • في المطبخ الياباني، من أهم عادات تناول السوشي هي تناول صلصة الصويا بكميات كبيرة معه!

في يوم السوشي العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به ومشاركة بعض الأصدقاء ببعض الفعاليات الممتعة التي ستجعل من يوم السوشي يوماً مميز وغريباً، السوشي طبق فاخر! جربه بلا تردد.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل صوص السوشي من اليابان

أرز السوشي من اليابان

السوشي بالكافيار