في يوم المشروبات العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-05-05 | آخر تحديث: 2024-05-16
مقالات ذات صلة
في يوم الجوز العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم المرأة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الوافل العالمي...تعرفي على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم المشروبات العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، ما هو يوم المشروبات؟ تعتبر المشروبات من الأصناف المفضلة للكثير والتي يمكن أن تكون بأشكال ونكهات عديدة سواء المشروبات الساخنة أو المشروبات الباردة، كذلك المشروبات بنكهات القهوة ونكهات الفواكه الطبيعية والخضار، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تكون المشروبات حلوة، حامضة، مرة وغيرها العديد من الخيارات التي ترضي جميع الأذواق، في هذا المقال تعرف معنا على تاريخ يوم المشروبات العالمي وكيفية الاحتفال به!

تاريخ يوم المشروبات العالمي

المشروبات عامة موجودة منذ بداية البشرية وأول مشروب وجد على هذه الأرض هو الماء ولا يمكن الاستغناء عنه أبداً، بعد مرور السنين وتطور العالم، أصبحت المشروبات متعددة أكثر ومثيرة للاهتمام بالنسبة للكثير، تختلف أنواع ونكهات المشروبات وأصبحت فيما بعد تقسم إلى 19 فئة مختلفة، يعود أصل يوم المشروبات العالمي إلى عام 1921 وكان يعرف باسم يوم المشروبات الغازية، ولكنه فعلياً لا يختص بنوع معين من المشروبات، وبعد مرور الوقت، أصبح العالم يحتفل سنوياً بيوم المشروبات العالمي وذلك في اليوم السادس من شهر مايو وذلك بعد أن أصبحت المشروبات من العادات والممارسات الاجتماعية الأساسية في جميع أنحاء العالم..

طرق الاحتفال بيوم المشروبات العالمي

تخصيص الأيام للاحتفال بصنف معين أو مناسبة معينة يعتبر فرصة مثيرة ورائعة للقيام بالعديد من النشاطات الجميلة التي تزيد من الحماس والانبساط، إذا كنت مهتماً بيوم المشروبات العالمي، لا بد من معرفة بعض النشاطات التي يمكنك القيام بها احتفالا بهذا اليوم المميز!

الاستمتاع بتحضير المشروبات

لعل الطريقة الأساسية والأولى للاستمتاع بأي صنف هو تناوله! جرب في هذا اليوم المميز تحضير المشروبات الباردة المنعشة أو المشروبات الساخنة في منزلك، كذلك وبعد تحضير المشروب، استمتاع بتناوله بدون القيام بأي نشاط أخر، أعط الوقت كله للمشروب! لا تنس دعوة الأصدقاء أو أفراد العائلة وإضافة لمسة خاصة في الاستمتاع معهم في هذا اليوم المميز.

زيارة محلات تقديم المشروبات

إذا لم تعجبك فكرة تحضير المشروبات والعصائر في منزلك فلا بأس، هناك العديد من المحلات والمقاهي والمتاجر التي تقدم العديد من المشروبات المختلفة سواء مشروبات القهوة، العصائر الطبيعية، عصائر الخضار، المشروبات الغازية وغيرها والتي توفر لك فرصة رائعة للاستمتاع بهذا اليوم دون أن تضيع الوقت في تحضيره بنفسك، يمكنك مشاركة أحد الأصدقاء بهذه الفعالية.

حقائق ممتعة حول يوم المشروبات العالمي

والآن، بعد أن تعرفنا معاً على تاريخ يوم المشروبات العالمي والطرق المميزة للاحتفال به، فيما يلي سنقدم لك العديد من الحقائق الممتعة حول يوم المشروبات العالمي والتي يمكن أن تكون مثيرة بالنسبة للكثير.

  • يوم المشروبات العالمي يشجع على استكشاف النكهات والتركيبات الجديدة وتجربة الأشياء المختلفة.
  • تم اكتشاف الشاي وهو أكثر المشروبات استهلاكاً حول العالم لأول مرة في الصين في عام 2737 قبل الميلاد.
  • يعتقد بأن القهوة المفضلة تم اكتشافها في إثيوبيا في القرن التاسع.
  • تم إنشاء حفل تذوق للاحتفال وسمح هذا النشاط للمشاركين بتذوق المشروبات المختلفة والتعرف على أصولها.
  • في يوم المشروبات العالمي، تقوم العديد من الشركات والمقاهي بعمل عروض وخصومات حول المشروبات احتفالاً بهذه المناسبة.
  • أغلى قهوة في العالم تدعى كوبي لواك، مصنوعة من الحبوب التي أكلها حيوان الزباد وأفرزها.
  • أول مشروب غازي يعتقد أنه تم صنعه في القرن السابع عشر، تم صنعه عن طريق خلط الماء مع عصير الليمون والعسل.
  • يشتهر الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.
  • يلعب الماء، وهو المشروب الأكثر أهمية، دورًا حاسمًا في الحفاظ على وظائف الجسم وتعزيز الصحة العامة.
  • في العديد من الثقافات، تعتبر مشاركة المشروبات وتقديمها علامة على الثقة والصداقة.
  • أصبحت المشروبات الوظيفية، التي تقدم فوائد صحية تتجاوز التغذية الأساسية، ذات شعبية متزايدة.
  • يتزايد الاتجاه نحو التخصيص، حيث يبحث المستهلكون عن المشروبات التي يمكن تخصيصها حسب أذواقهم الفردية واحتياجاتهم الغذائية.

في هذا المقال وبمناسبة اليوم العالمي للمشروبات، جرب الاحتفال بهذا اليوم بالطرق السهلة الممتعة وتجربة المشروبات المختلفة الجديدة والقيام ببعض النشاطات مع الأصدقاء، هذا اليوم فرصة لمن يبحث عن التغيير!

مقالات ذات صلة:

أفضل بدائل السكر في المشروبات الساخنة

مشروبات صيفية باردة لمقاومة حر الصيف

11 فائدة للقهوة.. تعرفي إليها