يوم التشيز كيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-07-28 | آخر تحديث: 2024-07-30
مقالات ذات صلة
في يوم الجبنة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الأناناس العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الشاي العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

التشيز كيك أو كعكة الجبن أو فطيرة الجبن هو واحدة من الحلويات الغربية اليونانية الشهية التي تحضر بنكهات عديدة، منها ما يحضر بارداً، ومنها ما يحضر بالفرن، وتختلف طرق تحضيره باختلاف المكونات المتوفرة، في يوم التشيز كيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، وذلك من خلال القيام بالفعاليات التي تجعل من هذا اليوم يوماً مميزاً لمحبي التشيز كيك!

تاريخ يوم التشيز كيك العالمي

يعتبر أصل التشيز كيك الحقيقي غير معروف، ولكن يمكن تقريبه لليونان القديمة، كان التشيز كيك يحضر قديما باستخدام الجبن والدقيق والعسل فقط، وكان يقدم للرياضيين خلال الألعاب الأولمبية في عام 776 قبل الميلاد، وعندما غزا الرومان اليونان القديمة، تم التعديل على الوصفة وإدخال البيض إليها وتغيير طريقة تحضيره.

مع مرور الوقت، تم تعديل الوصفة الأصلية عدة مرات، حتى تم الحصول على القوام الناعم الكريمي للتشيز كيك، وبعد ذلك أصبحت الجبنة الكريمية مكوناً رئيسياً شائعاً للتشيز كيك، وبعد ذلك، قدم التشيز كيك لمهاجر يدعى أرنولد روبن من ألمانيا، وكان يعيش في نيويورك، في إحدى المناسبات التي حضرها، وأغرم بهذا الحلى الشهي، لدرجة أنه قرر بعد تذوقه بتجربة تحضيره مع التعديل على الوصفة، حتى وصل للوصفة التي اعتمدها الكثير حتى يومنا هذا.

زادت شعبية التشيز كيك، وأصبحت جزءاً من الثقافة الأمريكية الأجنبية، وفي عام 1985، تم تأسيس يوم عالمي خاص للاحتفال بالتشيز كيك، وهذا في يوم 30 من شهر يوليو من كل عام حتى يومنا هذا.

طرق الاحتفال بيوم التشيز كيك

يعتبر الاحتفال بيوم التشيز كيك العالمي أمراً ممتعاً حقاً خاصة لمحبيه هذا الحلى، فيما يلي إليك طرق الاحتفال باليوم العالمي للتشيز كيك، والتي ستجعل من هذا اليوم يوماً مميز، شاركها مع أصدقائك لزيادة المتعة!

تناول التشيز كيك

أسهل طريقة للاحتفال باليوم العالمي للتشيز كيك، هي بتناول التشيز كيك! يتوفر التشيز كيك بنكهات عديدة تناسب جميع الأذواق، جرب في هذا اليوم تناول التشيز كيك الجاهز أو التشيز كيك المحضر في منزلك بنكهتك المفضلة، شارك هذه الفعالية مع أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك.

تحضير التشيز كيك

عادة ما يعمل الكثير على شراء التشيز كيك الجاهز من محلات الحلويات، أو تناول التشيز كيك في الكافيهات والمطاعم الجاهزة، جرب في يوم التشيز كيك العالمي تحضير التشيز كيك في منزلك، وذلك بالبحث عن وصفة سهلة وسريعة للمبتدئين حسب المكونات المتوفرة لديك وتطبيقها مباشرة في مطبخك!

ابتكر الوصفات الجديدة في تحضير التشيز كيك

كما ذكرنا سابقاً، يحضر التشيز كيك بطرق عديدة تختلف من مطبخ لآخر، بعض الأشخاص يشعرون بالاستمتاع بالمزج بين المكونات وإضافة اللمسات الخاصة عند تحضير الحلويات، كذلك الأمر عندما يتعلق الأمر بالتشيز كيك! ابتكر الوصفات الجديدة في تحضير التشيز كيك ومنها:

  • التشيز كيك برقائق الشوكولاتة على الطريقة الأمريكية.
  • تشيز كيك الفراولة المغطاة بالشوكولاتة.
  • تشيز كيك زبدة الفول السوداني من المطبخ الأمريكي.
  • التشيز كيك التوت البري.
  • تشيز كيك الفراولة والعسل.

حقائق ممتعة حول التشيز كيك

التشيز كيك حلوى فاخرة! تقدم في المناسبات الكبيرة والعزائم والكافيهات مع كوب من القهوة الفرنسية كطبق ضيافة لا مثيل له، فيما يلي إليك بعض الحقائق الممتعة حول التشيز كيك، والتي ستعزز عندك الفضول لتجربتها.

  • يمكنك تحضير التشيز كيك إما بخبزه بالفرن أو بتحضيره بارداً حسب رغبتك!
  • يحتوي التشيز كيك على كمية جيدة من فيتامين A والريبوفلافين والبروتين والفوسفور، لذا يعتبر حلى مفيد.
  • لا يصنف التشيز كيك على أنه كيك، يصنف التشيز كيك على أنه فطيرة.
  • في اليونان القديمة، كان التشيز كيك يعتبر تورتة زفاف شهيرة، وكان من تقاليدهم أن تصنعها العروس، وتقدمها لزوجها كبادرة لطيفة.
  • اغلي تشيز كيك تم تحضيره في العالم كان يبلغ ثمنه حوالي 5000 دولار!
  • أكبر تشيز كيك تم تحضيره في عالم كان يبلغ وزنه حوالي أكثر من 4000 كيلوجرام!

يوم التشيز كيك العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به سواء بتناول التشيز كيك أو بتحضيره بطرق مبتكرة، استغل هذا اليوم إذا كنت من محبي التشيز كيك لتجربة كل ما هو جديد!

مقالات ذات صلة:

موس تشيز كيك المانجو

ترند تشيز كيك المقلوب

طريقة عمل صوص التشيز كيك دون جيلاتين