في يوم الهمبرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-05-27
مقالات ذات صلة
في يوم البرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم المرأة العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به
في يوم الجوع العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم الهمبرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، يعتبر الهمبرغر أو البرغر كما يسميه البعض من الوجبات السريعة الشهية التي يفضلها الكثير وعادة ما يتم تقديمها في المطاعم مع الصلصات المختلفة والبطاطس والمخللات وغيرها، تتعدد طرق تحضيره وتختلف من مطبخ لآخر ولكن أكثر ما يميز الهمبرغر أن كل قطعة لصاحبها فقط وهذا يعني أنه لن يشاركك أحد في الهمبرغر الخاص بك! في هذا المقال تعرف معنا على تاريخ وأصل الهمبرغر والطرق الممتعة التي يمكن القيام بها احتفالاً بهذا اليوم.

تاريخ يوم الهمبرغر العالمي

يعتقد الكثير أن الهمبرغر أصله من الوجبات السريعة الأمريكية، إلا أنه في الحقيقة تعتبر جذوره غامضة! من ثكنات جنكنز خان العسكرية إلى السفن البخارية الألمانية التي ترسو في نيويورك، كان للهمبرغر وجود مثير للاهتمام، وبصرف النظر عن سبب تسمية مدينة هامبورغ الألمانية بهذا الاسم، إلا أنه لا أحد يعرف من أين جاء الهمبرغر أو كيف تم تسميته.

يقال بأن الارتباط بهامبورغ قد نشأ من وصفة تعرف باسم سجق هامبورغ والتي تعود إلى 1758، ووفقاً للبعض، تم تحضير الهمبرغر في نيو هيفن في عام 1900 على يد لويس لاسن، وفي رواية أخرى يعتقد بأن الهمبرغر تم تحضيره لأول مرة في عام 1881 على يد رجل يدعى أوتو كواسي.

حظيت قصة لويس لاسن بشعبية كبيرة في عام 1900 في الولايات المتحدة، حيث أشار إلى الهامبرغر على أنه "ابتكار بائع أغذية على رمح"، كما ذكرت صحيفة "نيويورك تريبيون". يقال إن رجل أعمال كان جائعاً ويحتاج إلى وجبات سريعة، وتم تجاهل قصة أوتو كواسي نظراً لأن اسمه يحتوي على 3 تهجئات وهو أمر نموذجي وشائع في الأسماء الألمانية، وحتى اليوم هناك جدل حول المخترع الأصلي لهذه الوجبة.

وبغض النظر عن أصل الهمبرغر ومخترعه الأصلي، الشيء المؤكد اليوم هو أنها وجبة تستحق الاحتفال بها وهذا اليوم فرصة لكل عشاق ومدمني الهمبرغر، لذا تم إنشاء يوم خاص بها والذي يصادف 28 من شهر مايو من كل عام.

طرق الاحتفال باليوم العالمي للهمبرغر

يعتبر الاحتفال بصنف معين بغض النظر عن نوعه هو الأسهل على الإطلاق والأكثر متعة، ولأن الهمبرغر وجبة يتفق الجميع على أنها شهية وسريعة وغير مكلفة، هناك العديد من الطرق التي يمكن القيام بها للاستمتاع بيومها المميز، إليك البعض منها.

تناول الهمبرغر

سواء إذا قمت في تحضير البرغر في المنزل بنفسك أو تم تقديمه لك من قبل أحد أصدقائك، استغل هذا اليوم المميز في تناول الهمبرغر وتجربة تحضيره بوصفات جديدة، أو قم بتحضير حفلة عشاء برغر مع العائلة والأصدقاء، حتى وإن كنت من الأشخاص النباتيين، هناك العديد من الخيارات الخالية من اللحوم المتاحة لك بتجربتها.

زيارة مطاعم الهمبرغر الشهيرة

يمكنك القيام بزيارة المطاعم التي تشتهر في تحضير وبيع وجبات البرغر الشهيرة في منطقتك وتناولها هناك، أو يمكنك القيام برحلة لمناطق أخرى بعيدة عن منطقتك وتناول أنواع البرغر المختلفة، جرب برغر الدجاج، برغر الخضار، برغر اللحم وغيرها.

اخترع وصفة جديدة

إذا كنت من محبي الطبخ وتجربة الأطباق الجديدة، جرب في يوم الهمبرغر العالمي اختراعاً وابتكار وصفات جديدة لتحضير الهمبرغر بدلاً من تجربة وصفات الطهاة والمطاعم التقليدية، وأضف فيها أي مكون مفضل لك، شارك هذه التجربة مع أصدقائك حتى تشعر بالمتعة الحقيقية!

حقائق ممتعة حول الهمبرغر

فيما يلي إليك بعض الحقائق الممتعة والمثيرة المتعلقة بالهمبرغر والتي ستنال إعجابك، تعرف عليها.

  • تم إنشاء أكبر وجبة همبرغر في العالم في عام 1982 وبلغ وزنها حوالي 3591 رطلاً، كانت تكفي لإطعام أكثر من 100000 شخص.
  • تحمل سلسلة مطاعم ماكدونالدز الرقم القياسي لأكبر عدد من البرغر الذي تم بيعه على الإطلاق، حيث تبيع حوالي 75 برجر في الثانية.
  • جلامبرغر، تم إنشاء هذا البرغر في عام 2014، ويحتوي على أوراق الذهب، وجراد البحر، والكافيار، ويحتوي على الكمأة السوداء، ولحم البقر كوبي، ولحم الغزال، وبيض البط، مما يجعله واحدًا من أغلى البرجر الذي تم صنعه على الإطلاق، ويباع في مطعم هونكي تونك في لندن مقابل 1768 دولارًا.
  • يقدم مطعم في لاس فيجاس واحدًا من أغلى أنواع البرغر في الولايات المتحدة، والذي يتم إعداده باستخدام لحم كوبي البقري وكبد الأوز، بسعر 5000 دولار.
  •  يتم تقديم البرغر بشكل مختلف في دول مختلفة، مثلاً  يتم استخدام الدجاج والخضار في الغالب لصنع الهامبرغر في الهند، نظرًا لأن استهلاك لحوم البقر غير قانوني في بعض الولايات. 

في مقال في يوم الهمبرغر العالمي...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، قدمنا لك العديد من المعلومات فيما يتعلق بأصل الهمبرغر وكيفية استغلال هذا اليوم المميز والاحتفال به، بالإضافة إلى بعض الحقائق الممتعة المتعلقة بالهمبرغر!

مقالات ذات صلة:

طريقة تحضير برغر لحم البقر والدجاج من أمريكانا

سماش برجر مثل المطاعم

طريقة عمل برجر اللحم مثل ماكدونالدز