كرات البلح بجوز الهند

  • تاريخ النشر: السبت، 20 فبراير 2021 الصنف: حلويات التقييم:
كرات البلح بجوز الهند

تعرفى على أسهل طريقة لتحضير كرات البلح بجوز الهند الشهية بالخطوات البسيطة ،بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي علي أفضل النتائج ، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

إحرصي على تحضير كرات البلح بجوز الهند وتعرفي على فوائد جوز الهند العديدة

يحتوي جوز الهند المجفف على الألياف الغذائية التي تساعد في المحافظة على صحة القلب؛ حيث يحتاج جسم الرجل إلى 38 غراما من الألياف، بينما تحتاج السيدات إلى 25 غراما فقط، ويمكن توفير هذه الحصص اللازمة عن طريق تناول جوز الهند المجفف، ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
إذا كنت تريد عقلا أكثر ذكاء، فعليك إضافة جوز الهند المجفف لنظامك الغذائي؛ حيث أكدت العديد من الدراسات أن جوز الهند المجفف يساعد على تحسين وظائف المخ وتعزيز صحته، كما يساعد على الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل الزهايمر.
 يحتوي جوز الهند المجفف على مادة السيلينيوم المضادة للأكسدة، مما يجعله الأفضل في تعزيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان، كما يزيد السيلينيوم من نشاط خلايا الدم البيضاء، ما يساعد الجسم على مقاومة العدوى والفيروسات.
بعد سن معينة، تصاب معظم السيدات على وجه الخصوص بالأنيميا، ويرجع ذلك إلى نقص الحديد في الجسم، الأمر الذي يترتب عليه العديد من المشكلات الصحية الأخرى، لذلك فإن تناول جوز الهند المجفف الغني بالحديد يساعد على الوقاية من الأنيميا.
 يحتوي جوز الهند المجفف على العديد من العناصر الغذائية والتي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية، وبالتالي الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والبروستاتا.

يساعد جوز الهند المجفف على الوقاية من بعض مشاكل المعدة، مثل الإمساك، قرحة الاثني عشر والبواسير، ونظرا لعدم وجود آثار جانبية لتناوله، يمكن استخدامه أيضاً لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي لدى كبار السن.
يساعد تناول جوز الهند المجفف على علاج بعض مشاكل العظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن الأساسية التي تحافظ على تقوية الأنسجة، ما يساعد على الحفاظ على صحة الجسم.

  • المكونات

    • 5 دقيقة
    • 6 اشخاص
مقادير كرات البلح بجوز الهند
2 بيضة مخفوقة
1 كوب سكر ابيض
1 كوب بلح مقطع
1 ملعقة صغيرة خلاصة فانيليا
1 ملعقة كبيرة زبدة
3 كوب رقائق الأرز
1 كوب جوز هند
  • طريقة التحضير

    • 5 دقيقة
  1. في اناء على نار متوسطة اخلطي البيض و السكر و البلح مع التقليب المستمر لمدة 5 دقائق.

  2. ارفعي الإناء من على النار و اضيفي الزبدة و الفانيليا الى البلح.

  3. اخلطي المزيج في رقائق الأرز.

  4. ضعي قليل من الزبد على يديكي و قومي بعمل كرات متوسطة الحجم من الخليط..

  5. ضعي الكرات في جوز الهند و قدميها.

  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)