كيف أختار الفريزر المناسب لاحتياجات المنزل

  • تاريخ النشر: 2023-10-24 آخر تحديث: 2023-11-03
كيف أختار الفريزر المناسب لاحتياجات المنزل

أصبح تخزين المواد الغذائية أمراً ضرورياً للحفاظ على الطعام لفترات طويلة مع الحفاظ على طعمه وقيمته الغذائية، خاصة عند شراء مستلزمات المنزل بكميات كبيرة أو عند التحضير للعزائم الكبيرة، ولذلك عليكِ شراء فريزر جديد في مطبخك لتخزين المزيد من الطعام لفترات أطول، ودائما ما تتساءل سيدات المنزل كيف اختار الفريزر المناسب لاحتياجات المنزل خاصة مع تعدد أنواعه في المحال التجارية، لذلك نستعرض لكِ بعض النصائح لاختيار نوع مناسب لابد من مراعاتها قبل الشراء.

الفريزر الأفقي

من أنواع الفريزر هو الفريزر الأفقي ويكون شكله باتجاه أفقي مع غطاء يفتح من الأعلى ويسميه البعض صندوق التجميد العميق لأنه على شكل صندوق، كما أنه يتطلب مساحة أكبر من النوع العمودي، يمكنك تخزين اللحوم المختلفة والخضروات بكميات كبيرة، وأيضاً هو الخيار المناسب للميزانية في الكثير من الأحيان، وللفريزر الأفقي مميزات وعيوب تعرفي عليها:

مميزات الفريزر الأفقي

  • يتميز بمساحة تخزينية كبيرة للغاية لاستيعاب المجمدات كبيرة الحجم مثل اللحوم، يمكن ترتيبها حسب رغبتك.
  • سعره مناسب لميزانية سيدة المنزل وأرخص من الفريزر العمودي.
  • موفر في استهلاك الكهرباء.
  • مناسب للاستخدام في محلات السوبر ماركت وللعائلات الكبيرة في المنازل.
  • يتميز الفريزر الأفقي بالقدرة على حفظ الأطعمة مجمدة لفترات طويلة، حتى أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

عيوب المجمدات الأفقية

  • يعمل الفريزر الأفقي بنظام الديفروست والتي تتسبب في تكوين الثلج الكثير مما يصعب تنظيفه فيما بعد.
  • لا تتوفر فيه شاشة ديجيتال، فقط يأتي بأزرار ولوحة تحكم ببكرة لضبط درجة الحرارة.
  • لا يصلح لمن يعانون من مشكلات بالظهر، لأنه من الصعب الوصول إلى الطعام الموجود في الأسفل، ويجب عليك الانحناء للوصول إليه.

الفريزر العمودي

يشبه الفريزر العمودي إلى حد كبير الثلاجة، ولكنه يحتوي على باب واحد فقط وحجرة داخلية رئيسية واحدة، تتراوح أحجامها من 6 إلى 25 قدمًا مكعبًا، وتأتي مع مساحة تخزين داخلية، كما أنها سهلة التنظيم وتوفر أيضًا رفوفًا قابلة للتعديل، إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتخزين الكثير من المواد الغذائية الصغيرة مثل عجينة البيتزا أو قطع اللحم الصغيرة أو الآيس كريم، فإن الفريزر العمودي هو الخيار الأفضل لك.

مميزات الفريزر العمودي

  • سهولة تنظيم الأطعمة للتجميد في وحدة الأدراج الموجودة داخله، مما يسهل الحصول عليها فيما بعد.
  • سهولة الوصول للمواد بدون انحناء الظهر كما هو في الفريزر الأفقي.
  • يتوفر بخاصية النوفروست التي تمنع من تكوين الثلج مما لا يحتاج فصل الفريزر من الوقت للثاني لتنظيفه من الثلج كما هو في الأفقي.
  • تتوفر أغلب أنواع الفريزر العمودي بشاشة ديجيتال توضح درجة الحرارة وأيضا الأعطال.

عيوب الفريزر العمودي

  • تتوفر بأدراج صغيرة لا تصلح بحفظ المجمدات كبيرة الحجم.
  • تتعرض الأدراج عادة للكسر عند التعامل الخاطئ والتحميل الكبير عليها.
  • عمره الافتراضي أقصر من الأفقي ولا يستطيع تحمل التحميل الكبير عليه.
  • باهظ الثمن مقارنة بالأفقي.

معايير اختيار الفريزر المناسب

بعد أن تعرفت على أنواع الفريزر، عليك البحث عن إجابة لسؤالك كيف أختار الفريزر المناسب، إذا كنتِ ترغبين في تخزين المزيد من الطعام في المنزل لفترات أطول، فأنت بحاجة إلى العثور على أفضل فريزر مناسب لمنزلك ويلبي احتياجاتك في تخزين الطعام،  سيؤدي اختيار النوع المناسب من الفريزر إلى إطالة مدة صلاحية الأطعمة المجمدة، وأيضاً عدم حدوث أعطال متكررة وأيضا توفير استهلاك الطاقة، تعرفي على النقاط الهامة التى توصلك لأفضل فريزر وهي:

جودة ماركة الفريزر

لضمان خدمة ما بعد البيع جيدة وقطع الغيار بأسعار معقولة، يجب عليك اختيار علامة تجارية مرموقة ومعروفة بجودتها وكفاءتها. يجب عليك البحث عن أفضل العلامات التجارية في صناعة المجمدات مسبقًا وطلب آراء المستخدمين السابقين لتوضيح العلامة التجارية الأفضل.

سعة الفريزر

تختلف سعة المجمدات، لذلك يجب عليك اختيار واحدة بناءً على كمية الطعام التي ترغب في تخزينها، إذا كنت بحاجة إلى تخزين المزيد من الطعام، نوصي باختيار حاوية أكبر ذات أدراج متعددة (5-7). عند وضعها عموديًا، تتراوح السعة من 200 لتر إلى 350 لترًا.

كفاءة استهلاك الكهرباء

واحدة من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها هي كفاءة استخدام الطاقة، يجب عليكي اختيار الفريزر الذي يحمل رمز كفاءة الطاقة A أو A+. وهذا يضمن أقل استهلاك للطاقة مع أعلى كفاءة للتبريد، لا يخدعك الشكل العصري المبهر، وإنما ما تحتاجينه  فهذا هو ما تحتاجينه لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء لاحقًا.

كيف أختار الفريزر المناسب لاحتياجات المنزل..قدمنا لكِ في هذا المقال الفرق بين أنواع الفريزر ومميزاتها وعيوبها ضمن الأجهزة الكهربائية التي يمكنك الاعتماد عليها في المطبخ والعوامل التي عليكِ الانتباه لها عند اختيارك وقت الشراء.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة