كيف تختار الميكرويف المناسب

  • تاريخ النشر: 2024-02-10 آخر تحديث: 2024-02-21
كيف تختار الميكرويف المناسب

يتكون المطبخ من مجموعة واسعة من الأدوات المختلفة والأجهزة الكهربائية ومنها الثلاجة، الغاز، الفرن الكهربائي والميكرويف، أصبح الميكرويف جزءاً رئيسياً من كل مطبخ في كل منزل، إذا كنت ممن يجهز مطبخاً جديداً أو إذا كنت ممن يريد تجديد المطبخ، في هذا المقال سنقدم لك العديد من النقاط والمعايير التي ستفيدك فيما يتعلق بكيف تختار الميكرويف المناسب.

تحديد وظيفة الميكرويف

من أول النقاط التي يجب التركيز عليها عند اختيار الميكرويف المناسب لمطبخك هي تحديد وظيفة الميكرويف، وهل هو ميكرويف قياسي؟ أم ميكرويف حراري؟ ولتوضيح الأمور أكثر، الميكروويف القياسي يكفي فقط لتسخين الطعام أو طهي الوجبات الجاهزة، في حين أن الميكرويف الحراري عبارة عن مزيج من فرن الميكروويف والفرن الحراري، ويسمح لك بالميكروويف والشواء والطهي.

كيف تختار الميكرويف المناسب

حجم الميكرويف

للميكرويف أحجام وأشكال عديدة، تختلف بطبيعة الوظيفة والكفاءة، مثلاً الميكرويف صغير الحجم - يُطلق عليه أيضًا اسم "المحمول" أو "المنضدي"، وهو أصغر نوع من أفران الميكروويف المتوفرة في السوق، وهو في المقام الأول عند الاستخدام للطهي الخفيف وإعادة تسخين الطعام المطبوخ، وهناك نوع آخر يسمى الميكرويف المدمج، وهو يشبه الأفران التقليدية وهي مدمجة في الخزانة، تتميز هذه الأنواع بأنه أكثر تكلفة من النماذج المضادة للسطح، ويتم دمج بعضها مع مروحة العادم للتثبيت، وعادة ما يتم دمجها مع الفرن الحراري، وبالتالي تسمح لك بالطهي وكذلك الشوي.

كيف تختار الميكرويف المناسب

قدرة الميكرويف

عند تحديد قدرة الميكرويف، اختر السعة المناسبة للميكروويف الخاص بك بناءً على احتياجاتك، مثلاً سعة متوسطة - إنها أكبر قليلاً من تلك المدمجة وهي المعيار الذي تستخدمه معظم الأسر،  تميل إلى أن تحتوي على بعض ميزات "الطهي التلقائي" وقد تتم إضافة فرن حراري إليها، أما السعة الكبيرة - إنها الخيار الصحيح لطهي الوجبات الكبيرة، خاصة المشويات وصدور الديك الرومي، كما أنها تتمتع بخيارات "الطهي التلقائي" أكثر من الخيارات الأصغر حجمًا، وأخيراً أفران الميكروويف الصغيرة المحمولة/المكتبية - هذه هي أصغر أجهزة الميكروويف المصممة لدعم إمكانية النقل.

كيف تختار الميكرويف المناسب

استهلاك الطاقة

استهلاك الطاقة هي واحدة من النقاط التي يجب التركيز عليها عند اختيار الميكرويف المناسب لك ولعائلتك، الميكرويف ذو القوة الكهربائية العالية يطبخ بشكل أسرع، عندما تريد استخدام الميكرويف، حاول اختيار الميكرويف الذي يوفر لك نطاقًا بمستويات مختلفة، تذكر أيضًا أن الطاقة التي تحددها الشركة المصنعة للميكروويف هي الطاقة القصوى التي يمكن أن تقدمها، تحقق أيضًا من مقدار الطاقة التي تستهلكها للطهي.

كيف تختار الميكرويف المناسب

الضوابط المختلفة

تأتي أجهزة الميكرويف اليوم مزودة بالكثير من خيارات التحكم بلوحة المفاتيح، وعند تحديد الضوابط اختر واحدًا يحتوي على مفاتيح للوظائف التلقائية التي تساعد في الطهي الفوري للطعام، هناك أيضًا وظائف إضافية يتم توفيرها بلمسة زر واحدة، أو إذا كنت تفضل الطراز القديم من أجهزة الميكروويف المزودة بخاصية التحكم، فاستمر في ذلك دون قلق.

طاولة الدوران

طاولة الدوران أو قرص الدوران يعتبر أيضاً من الضوابط التي يمكن التركيز عليها، تأتي معظم أفران الميكرويف اليوم مزودة بقرص دوار متصل بها، مع ملحق الطاولة الدوارة، يتعرض الطعام لموجات التسخين بشكل متساوٍ طوال الطريق، وبدون هذا الخيار، يمكن لموجات التسخين أن تخترق عمقًا معينًا فقط خارج سطح الطعام الساخن، لذلك من الأفضل اختيار جهاز مزود بخيار القرص الدوار.

كيف تختار الميكرويف المناسب

تصميم المطبخ

عند اختيار الميكرويف الخاص بك، خذ في عين الاعتبار تصميم المطبخ، اختر تصميمًا يناسب نمط مطبخك وديكوراته الداخلية واللون الذي رسمته مطبخك والأجهزة الموجودة في مطبخك، يعد اختيار التصميم المناسب أمرًا مهمًا إذا كنت مهتمًا بالتصميم الداخلي الخاص بك، وأيضًا، إذا كنت تريد نموذجًا مدمجًا، فتأكد من أن مطبخك به مساحة كافية لاستيعاب فرن الميكروويف بالإضافة إلى مروحة العادم، أما بالنسبة للصناديق المدمجة، فتأكد من العثور على المكان المناسب لوضعها.

كيف تختار الميكرويف المناسب

ميزات الميكرويف الإضافية

بعض الميزات المحددة التي توفرها أفران الميكروويف هي البرامج التلقائية، ووظائف الطهي أو إزالة الجليد، ودرجة الحرارة، وقفل الأطفال، وأجهزة الاستشعار، والأرفف القابلة للإزالة، ووظائف التقشير، وما إلى ذلك، وعند اختيار الميكرويف الخاص بك، اختر واحدًا وفقًا لتفضيلاتك، وتحقق من خيارات التنظيف السهلة وذلك للعناية بالميكروويف، مع رفوف وصواني قابلة للإزالة لتنظيف الجزء الداخلي، وتلك التي تحافظ على الخدوش في الخارج.

كيف تختار الميكرويف المناسب

الميزانية

المعيار الأهم عند اختيار الميكرويف وشراء أدوات المطبخ عامة وأدوات المنزل هي الميزانية، عليك التحقق من الأنواع والخيارات التي تناسب ميزانيتك، تعتبر النماذج ذات الأسطح المضادة أرخص من النماذج المدمجة، أما فيما يتعلق بالحجم المناسب الذي تحتاجه للالتزام بميزانيتك، اختر الميزات الضرورية التي تحتاجها ولا تضيع أموالك على الميزات غير الضرورية، واحرص على البحث عن خدمات الضمان التي يقدمها البائعون.

الأسئلة الشائعة حول كيف تختار الميكرويف المناسب

والآن بعد أن قدمنا لك العديد من النقاط والمعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء واختيار الميكرويف المناسب لك، فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول كيف تختار الميكرويف المناسب، استفد منها.

كيف اعرف قوة الميكرويف؟

تحقق من الجزء الداخلي لباب الفرن، أو على لوحة الرقم التسلسلي الموجودة في الجزء الخلفي من الفرن، أو في دليل المالك أو موقع الشركة المصنعة لمعرفة القوة الكهربائية للميكرويف.

ما الفرق بين ميكرويف بشواية وبدون؟

الميكروويف المزود بشواية هو في الأساس ميكروويف قياسي به جميع الميزات الممتازة التي يوفرها الميكروويف، ولكنه يحتوي على الوظيفة الإضافية للشواية، لذا، فأنت قادر على طهي طعامك وتحميره، مما يمنحك نتائج طهي ممتازة.

أيهما أفضل الميكرويف ولا الفرن الكهربائي؟

تعتبر أجهزة الميكروويف أفضل لإعادة التسخين وإزالة الجليد. كما يمكن استخدامها لطهي بعض أنواع الطعام، مثل الخضار المطبوخة على البخار أو الأرز القابل للتسخين في الميكروويف. الأفران أفضل للخبز والتحميص. كما أنها أفضل في الحصول على مظهر خارجي مقرمش أو بني.

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من النقاط المهمة التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند اختيار الميكرويف المناسب لك ولعائلتك.

مقالات ذات صلة:

الميكرويف: فوائد عديدة وأضرار محتملة

كيف أختار أفضل غسالة صحون...أهم المعايير الواجب الانتباه لها

كيف أختار الفريزر المناسب لاحتياجات المنزل

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة