في يوم المشاوي تعرفي على أهم فوائد الطعام المشوي

  • تاريخ النشر: 2021-06-02 آخر تحديث: 2024-01-15
في يوم المشاوي تعرفي على أهم فوائد الطعام المشوي

في اليوم العالمي للشواء، يوفر شواء الطعام عددًا لا يحصى من الخيارات، حيث تبدأ القائمة من شرائح اللحم والبرغر والهوت دوغ والمزيد من الأطعمة التي يسمح لك بشوائها والإستمتاع بأجواء صيفية، أفضل شيء في عملية الشواء هو أكثر من المتعة التي تحصل عليها. يمكن أن يصبح شواء الطعام جزءًا من أسلوب حياة صحي.

فوائد الطعام المشوي

فن الشواء جزء لا يتجزأ من فصل الصيف، حيث يقضي الآلاف عطلات نهاية الأسبوع في الهواء الطلق مع الأصدقاء والعائلة ، ويطبخون طعامًا لذيذًا، يقدم الطهي على الشواء شيئًا مختلفًا عن كونك عالقة في المطبخ، حيث يأتي بشكل مفاجئ مع مجموعة من الفوائد، مقارنة بالطعام الموجود في الفرن أو الموقد، ضعي في اعتبارك هذه الفوائد الصحية الكثيرة والتي سوف تقدم لك بعض من النصائح الخاصة حول كيفية تقديم وجبات صحية ولذيذة.

الأطعمة المشوية بها دهون أقل

لا يحتوي شواء الطعام على دهون زائدة. تتقطر الدهون من الشبكة عند الشواء. تخيل طهي البرغر على مقلاة. تتجمع دهون اللحوم في المقلاة ، حتى عند نقلها إلى طبقك. علاوة على ذلك ، يتم طهي الدهون على الشواية.

الخضار المشوي الصحي

هل تعلم أنه يتم الاحتفاظ بالمعادن والفيتامينات الموجودة بالخضروات عند شويها؟ هذه حقيقة إلى حد كبير بالنسبة للخضروات ذات المحتوى المائي المنخفض. أيضا ، عادة ما يتم تقليب الخضار المشوية طازجة ومتبلة. لفها بورق القصدير أو شويها فقط ، طهي الخضار بأي طريقة مشوية له فوائد غذائية أكثر.

اللحوم الغذائية الصحية

يحتفظ شواء اللحوم بمزيد من العناصر الغذائية مثل الثيامين والريبوفلافين. هذه العناصر الغذائية ضرورية لصحة الفرد. كما أنه يأتي بفوائد مماثلة لمغذيات اللحوم.

الشواء يقلل من استهلاك الزيوت

لم تعد بحاجة إلى زبدة في الشواء، جميع العصائر من اللحوم والخضروات تخرج فقط وتجعل كل شيء ألذ. هذا يعني أيضًا تناول سعرات حرارية أقل. علاوة على ذلك ، فإنه يضع القليل من الأشياء السيئة في جسمك.

الشواء في الهواء الطلق

الشواء يجلب لك ولكل شخص في الهواء الطلق . تقوم معظم العائلات بأنشطة أخرى أثناء الشواء. يشجع أداء الشواء الجميع على الخروج في الهواء الطلق. تعد الأنشطة البدنية التي تتم في الهواء الطلق نشاطًا صحيًا إضافيًا جنبًا إلى جنب مع طعامك.

يحتوي الشواء على نكهات مميزة

عندما يتعلق الأمر بالنكهة، ما تحصل عليه في حفلة الشواء ، فإنك لا تميل إلى الحصول على أي مكان آخر. ستعمل الحرارة الشديدة واللهب على طهي طعامك بشكل مختلف عما هو عليه على الموقد أو في الفرن ، حتى لو كنت تستخدم دخانًا سائلًا. إنها كراميل السطح مع الاحتفاظ بالعصائر ، مما يعطي طعمًا وملمسًا مختلفين. إذا اخترت استخدام شواية فحم أو حطب ، فستحصل أيضًا على تلك النكهات اللذيذة والطبيعية المدخنة. ستخلق بعض الأخشاب نكهات مميزة مختلفة أيضًا ، مثل الجوز أو المسكيت. يمكنك الشواء باستخدام نكهات من خلال مكونات قليلة جدًا ولا يزال بإمكانك الحصول على النكهة.

نصائح للشواء بطريقة صحية

ضعي في اعتبارك هذه النصائح القليلة ولكن المفيدة قبل التوجه إلى الشواية التي اشتريتها بازار الشواء . ستضمن هذه النصائح الحصول على وجبة صحية. حسن نظامك الغذائي بالنصائح التالية.

شراء اللحوم الخالية من الدهون

معظمهم على دراية بشوي فطائر البرجر. يجب عليك إضافة مجموعة متنوعة على القائمة المشوية الخاصة بك. قم بشراء قطع اللحوم الخالية من الدهون مثل لحم الخنزير أو السمك أو الدجاج. بالنسبة لفطائر البرجر ، اختر اللحم البقري الأقل دهونًا. حاول التحقق من الحزمة إذا كانت تحمل علامة 93/7 عليها. هذا يمثل 7٪ فقط من الدهون. اللحوم الخالية من الدهون تعني أنك أكثر صحة.

شواء الخضار

يجب أن تحتوي جميع الوجبات على خضروات. يمكنك إضافة البصل والفلفل والذرة الحلوة أو الكوسة على الشواية. في الواقع ، يمكنك صنع كباب الخضار! جرب تتبيلها بصلصة الخل الخفيفة لإضافة المزيد من الطعم والعناصر الغذائية.

استخدمي الغاز وليس الفحم في الشواء

يمكن للفحم أن يعرض طعامك بمواد كيميائية ضارة قد تسبب السرطان. يجب ألا ينطوي الشوي بالفحم على طهي مفرط للحم. تأكد أيضًا من الحفاظ على طعامك بعيدًا عن الدخان. جرب استخدام شواية الغاز قدر الإمكان. إنها طريقة أنظف للطهي والابتعاد عن المواد الكيميائية الخطرة.

نقع اللحم والدجاج من أجل الشواء

انقع الدجاج أو شرائح اللحم البقري قبل الشواء يمكن أن يكون مع الملح والفلفل أو صوص الثوم بالعسل أو صلصة الترياكي. التتبيل يحسن الطعم ويحسن صحتك. في الواقع ، يساعد نقع اللحم في التخلص من المواد الكيميائية الأخرى بنسبة 99٪.

حاولي استخدام بدائل صحية في الشواء

جرب البحث عن أفكار ملهمة عبر الإنترنت. هناك عدد لا يحصى من الوصفات الإبداعية التي تنطوي على الشواية. في الواقع ، يمكنك تجربة شواء البيتزا الخاصة بك. استخدم الإنترنت للبحث عن الوصفات.

الشواء نشاط صيفي

يعني الطهي على حفلة شواء أنه يمكنك أن تكون في خضم التنشئة الاجتماعية أثناء الطهي. لن تكون مختبئًا في المطبخ بينما تستمر الحفلة في الخارج بدونك. بدلاً من ذلك ، ستستمتع بشركتك وتتباهى بمهاراتك في الطهي في نفس الوقت.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة