بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

  • تاريخ النشر: 2024-05-19
بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها، ولأنه لا يمكن الاستغناء عن استخدام الليمون في تحضير العديد من وصفاتنا اليومية سواء الأطباق الرئيسية وحتى أطباق الحلويات والمشروبات المختلفة والمخبوزات حيث يضيف النكهة المميزة والحامضة لكل منها، يمكن أن تضطر بعض السيدات للبحث عن بدائل الليمون لأي سبب كان سواء لعدم توافره أو لمن يعاني من الحساسية اتجاهه (حساسية الليمون)، ما هي طريقة عمل بديل الليمون؟ سنقدم لك في هذا المقال العديد من خيارات بديل عصير الليمون في الطبخ والتي ستعطي نفس النتيجة.

الخل الأبيض وخل التفاح

هل الخل بديل الليمون؟ يعتبر الخل الأبيض وخل التفاح من أهم خيارات بديل عصير الليمون في الطبخ وخاصة عند الحاجة له بكميات صغيرة وذلك بسبب أن كلاهما يمتلك مذاقاً لاذعاً وحامض القوي، يوفر حمض الأستيك الموجود في كلاهما حموضة مماثلة لعصير الليمون مما يجعله خياراً ممتازاً للمخبوزات، كذلك صنف من البعض على أنه بديل الليمون للجمبري حيث يمكن استبدال كل ملعقة كبيرة من الليمون بملعقة صغيرة ونصف من الخل، إذا قمتي باستخدامه بديل الليمون في الشوربة عليك الانتباه للكمية المستخدمة.

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

حمض الستريك

حامض الستريك أو ملح الليمون هو عبارة عن مسحوق حمضي لاذع، يعتبر بديل ليمون جيد يوفر حموضة نقية دون أي نكهات إضافية، لذا يعتبر مثالياً للمخبوزات، كذلك يمكن اعتباره بديل الليمون في الشوربة وعند استخدامه ينصح باستخدام كمية صغيرة جداً وخلطها مع الماء، ربع ملعقة صغيرة من ملح الليمون تحل محل ملعقة كبيرة من عصير الليمون، كذلك وبعد تجارب بعض السيدات يمكن تصنيفه من خيارات بديل الليمون للجمبري، وأخيراً يعتبر ملح الليمون متعدد الاستخدامات وهو مادة حافظة لذا يمكن اعتباره أيضاً بديل الليمون في المربى عند تحضيره.

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

قشر الليمون

ما هو بديل الليمون؟ يعتبر قشر الليمون بديل الليمون في السويت والحلويات والصلصات التي تطلب وجود الليمون كنكهة أساسية فيها، يمتلك قشر الليمون نكهة لاذعة وحلوة وملعقة كبيرة من قشر الليمون وتم استخدامه كثيراً كواحدة من خيارات بديل الليمون في شربات العسل يمكن أن تحل محل 6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وقد تحتاجين إلى إضافة سائل إضافي إلى الوصفة للحصول على نتيجة صحيحة خاصة عند الخبز، يعتبر قشر الليمون خياراً مثالياً أيضاً عند البحث عن بديل الليمون لشربات الحلويات.

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

خلاصة الليمون

خلاصة الليمون هي عبارة عن نكهة ليمون مركزة جداً وطعمها لاذع وحلو قليلاً، وتوجد بكثرة في قسم الخبز داخل أي متجر أو بقالة، تعتبر خلاصة الليمون من خيارات الجيدة عند البحث عن بديل الليمون في السويت والحلويات التي تكون فيها نكهة الليمون أساسية مثل كيكة الليمون، يتم استخدام ملعقة صغيرة من مستخلص الليمون لكل ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون حسب الوصفة.

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

كريم الترتار

كريم التارتار، المعروف أيضًا باسم بتارترات البوتاسيوم وهو عبارة عن مسحوق أبيض ناعم يستخدم كثيراً في الطبخ والخبز، لا يوفر نفس النكهة الحمضية الموجودة في عصير الليمون إلا أنه يعتبر من الخيارات المثالية عند البحث عن بديل الليمون في السويت والحلويات وخاصة عند تحضير الكعك، كل ملعقة صغيرة من عصير الليمون يمكن استبدالها بنصف ملعقة صغيرة من كريم الترتار، كذلك يعتبر بديل الليمون لشربات الحلويات المثالي عند بعض السيدات.

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

عصير اللايم

واحدة من خيارات بديل الليمون في السويت والحلويات هو عصير اللايم، يمتلك مستوى حموضة وقوام ونكهة ممايلة لعصير الليمون، يمكن استخدامه في تحضير الحلويات التي تطلب عصير الليمون مثل الحلويات الحلوة، المالحة، الصلصات والكوتيلات، وكذلك يمتلك خصائص مهمة فيما يتعلق بتخزين والتعليب وحفظ الأطعمة فهو يعتبر من المواد الحافظة لذا يعتبر بديل الليمون في المربى، وعند استخدامه يتم استخدام كمية بنفس كمية عصير الليمون الأصلي.

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

عصير البرتقال

هل البرتقال بديل الليمون؟ يعتبر عصير البرتقال أقل حموضة من عصير الليمون ولكنه أحلى، يمكن اعتباره بديل الليمون في شربات العسل والوصفات التي تطلب نكهة حمضيات أكثر اعتدالا وحلاوة، والتي تطلب لمسة من الحموضة دون الحموضة الشديدة لعصير الليمون، يمكن اعتباره واحدة من خيارات بديل الليمون في السويت والحلويات عامة.

بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها

كثيراً ما تبحث عن سيدات عن بديل عصير الليمون في الطبخ أو بديل الليمون في السويت والحلويات سواء عند نفاذه أو لأي سبب آخر، في هذا المقال قدمنا لك خيارات عديدة يمكنك اعتبارها بدائل الليمون: بدائل طبيعية لن تتوقعيها! استفيدي منها في الحصول على نفس النتيجة عند استخدامك لعصير الليمون.

مقالات ذات صلة:

بدائل الجبن الكريمي في الطبخ

بدائل الزبدة في الطبخ

تعرف على أهم بدائل الدقيق للمخبوزات والحلويات

  • الأسئلة الشائعة عن بدائل الليمون

  1. هل يمكن استبدال ملح الليمون بالليمون؟
    نعم، يمكن استخدام الليمون كبديل عن ملح الليمون في بعض الوصفات التي تطلب الحموضة.
  2. ما الفرق بين حمض الليمون وملح الليمون؟
    لا يوجد فرق بين حمض الليمون وملح الليمون، وهما مسميات أخرى لحامض الستريك اللاذع.
  3. هل الخل بديل الليمون في الشربات؟
    يمكن أن يحل الخل محل الليمون في تحضير الشربات ولكن عند استخدامه ينصح باختيار خل التفاح.
  4. ما هو بديل الليمون في الشربات؟
    هناك العددي من الخيارات التي يمكن استخدامها كبديل عن الليمون في تحضير الشربات ومنها ملح الليمون، خل التفاح، كريم الترتار، عصير البرتقال، قشر الليمون، وأحياناً تستخدم بعض السيدات المياه الغازية أيضاً.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة