كيكة الليمون ريكوتا

  • تاريخ النشر: 2021-07-26 آخر تحديث: 2023-11-22 التقييم:
كيكة الليمون ريكوتا

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير كيكة الليمون ريكوتا الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 515 سعرة حرارية

مقادير كعكة الليمون ريكوتا

9 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة
1 ¼ كوب دقيق
1 1/2 كوب سكر حبيبي
4 بيضات كبيرة بدرجة حرارة الغرفة
ملعقة صغيرة من مستخلص الليمون
2 ملاعق صغيرة من قشر الحامض
1/2 كوب دقيق ذرة أصفر مطحون
2 ½ ملعقة صغيرة بيكنج بودر
نصف ملعقة صغيرة ملح
1 كوب جبن ريكوتا كامل الدسم بدرجة حرارة الغرفة
2 ملاعق كبيرة سكر بودرة
4 حبات فراولة مقطعة إلى شرائح رفيعة
ربع كوب توت

ليمون كاندي

1 كوب ماء
1 كوب سكر حبيبي
9 شرائح ليمون رقيقة
  • طريقة التحضير

    • 60 دقيقة
  1. لتحضير صوص الليمون
    تم نسخ الرابط
    في مقلاة كبيرة اخلطي السكر والماء، اغلي المزيج على نار متوسطة إلى عالية مع التقليب لإذابة السكر، أضيفي شرائح الليمون إلى المقلاة مع التأكد من غمرها في القطر، اخفضي الحرارة من متوسطة إلى منخفضة واتركيها على نار هادئة حتى ينضج الليمون ويبدأ في الكراميل لمدة 35 دقيقة تقريبًا.
  2. خبز شرائح الليمون
    تم نسخ الرابط
    انقلي شرائح الليمون برفق إلى صينية الخبز المحضرة واتركها تبرد تمامًا حوالي 20 دقيقة.
  3. لتحضير الكيك
    تم نسخ الرابط
    رتبي رفًا في وسط الفرن ثم سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة خمس دقائق، ادهني صينية مقاس (23 سم) مقاومة للالتصاق بملعقة كبيرة من الزبدة، ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق إلى الصينية المدهونة واملئيها لتغطى بالكامل، اقلبي الصينية واستخرجي أي دقيق زائد واتركيها جانبا.
  4. خفق الزبدة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير اخفقي باقي الزبدة بخلاط كهربائي يدوي على سرعة عالية حتى يصبح خفيفًا ورقيقًا لمدة 3 دقائق تقريبًا، مع تشغيل الخلاط  ضيفي السكر واخفقي حتى يتجانس حوالي 3 دقائق.
  5. خفق البيض
    تم نسخ الرابط
    قللي سرعة الخلاط من متوسطة إلى منخفضة وضعي البيض واحدة في كل مرة مع التأكد من دمج كل منها بشكل كامل قبل إضافة البيض التالي، أضيفي مستخلص الليمون وملعقة صغيرة من قشر الليمون واتركيها جانبا.
  6. خبز الكيكة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء متوسط اخفقي الكوب المتبقي من الطحين ودقيق الذرة والبيكنج باودر والملح، أضيفي المكونات الرطبة إلى خليط الدقيق واخفقيها حتى يصبح الخليط ناعمًا وأكشطي جوانب الوعاء حسب الحاجة، ضعي الريكوتا وقلبي حتى تمتزج المكونات لكن لا تفرطي في الخلط، صبي الخليط في الصينية المحضرة واستخدمي ملعقة لتنعيم الجزء العلوي، اخبزيها لمدة 45 دقيقة أو حتى تصبح جوانب وأعلى الكيكة بنياً ذهبياً ويوضع عود أسنان في المنتصف ويخرج نظيفاً.
  7. تقديم الكيك
    تم نسخ الرابط
    انقلي الكيكة إلى رف سلكي واتركيها تبرد لمدة 45 دقيقة على الأقل، بمجرد أن تبدأ الكعكة في الانسحاب بعيدًا عن جوانب الصينية باستخدام ملعقة معدنية عريضة انقلي الكيك المبرد برفق إلى طبق كيك ثم رشي السكر البودرة على سطح الكيك، ضعي فوقها شرائح الفراولة والتوت الأزرق والليمون ورشيها بالملعقة الصغيرة المتبقية من قشر الليمون وقدميها باردة لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 515
  • ﻷن رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة