Yummy

شعرية باللبن

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021

تعرفى على أسهل طريقة لتحضير شعرية باللبن والسكر اللذيذة بالفرن بالخطوات البسيطة ،بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي علي أفضل النتائج ، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

وإحرصي على تحضير الشعرية باللبن في وجبة العشاء وتعرفي على فوائد شرب اللبن مساءاً على صحة الإنسان.

تساعد بعض مكونات الحليب على الاسترخاء والنوم بشكل صحي، خاصة التربتوفان والميلاتونين.

كما وجدة الدراسات أن تناول مكملات التريبتوفان والميلاتونين قد يحسن النوم ويقلل من أعراض القلق والاكتئاب التي تؤثر على جودة النوم.

ويعد التربتوفان حمضا أمينيا موجودا في مجموعة متنوعة من الأطعمة، التي تحتوي على البروتين ويلعب دورا مهما في إنتاج الناقل العصبي المعروف باسم السيروتونين، والذي يعزز المزاج والاسترخاء ويساعد في إنتاج هرمون الميلاتونين، ويُطلق الدماغ الميلاتونين، المعروف أيضا باسم هرمون النوم والذي يساعد على تنظيم إيقاعك اليومي وإعداد جسدك لدخول دورة النوم.

وأيضا أظهرت بعض الدراسات أن استهلاك منتجات الألبان مثل: الحليب والجبن، قبل النوم قد يساعد بعض الأشخاص في الحصول على قسط أكبر من النوم ليلا.

وأشار معظم الخبراء إلى أنه من المحتمل أن تكون قدرة الحليب على تعزيز النوم مرتبطة بمركبات كيميائية محددة أو الآثار النفسية لوجود روتين مهدئ للنوم أو ربما مزيج من الاثنين.

ويرتبط الحليب ارتباطا وثيقا بالتأثير النفسي بأنه وسيلة مهدئة للنوم، كما أن شرب الحليب الدافئ يذكرك لا شعوريا بتناوله قبل النوم خلال سنوات الطفولة المبكرة، وقد تعطي هذه المشاعر إشارة إلى دماغك أن الوقت قد حان للنوم.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 5 دقيقة
    • يكفي ل : 4 اشخاص
مقادير الشعرية باللبن
1 لتر لبن
100جرام شعرية
1 كوب سكر حسب الرغبة
عود قرفة
حب هال
2 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 15 دقيقة
  1. يغلى اللبن على نار متوسطة مع إضافة السكر.

  2. يمكن تقلب الشعرية بالزبدة  مع التحريك حتى تأخذ اللون الذهبى قبل إضافتها للحليب.
  3. نضيف عود القرفة وحب الهال ونتركها على النار حتى تمام النضج.
  4. تقدم مع المكسرات المحمصة وبالصحة والهنا.