أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر لفترة طويلة

  • تاريخ النشر: 2024-01-18 آخر تحديث: 2024-02-20
أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر لفترة طويلة

يعرف الجبن بفوائده المتعددة، ولذلك تحرص السيدات على شرائها بكميات كبيرة بمختلف أنواعها، كما يمكن أن يكون تجميد الجبن طريقة رائعة لتوفير المال والتأكد من الحصول على الجبن المناسب في متناول اليد عندما تحتاج إليه، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء في تجميد أجبانك المفضلة، لذا جئنا إليك بها المقال لنستعرض أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر لفترة طويلة.

أفضل أنواع الجبن للحفظ في الفريزر

يمكن تجميد الأجبان الصلبة ومعظم الأجبان شبه الصلبة التي يتم شراؤها من المتجر بطرق سهلة ولكنها مختلفة حسب نوع الجبن، على سبيل المثال، سوف تتجمد جبنة الشيدر وجودة والإيمنتال والبارميزان وتحافظ على نكهتها بشكل جيد، ولكن من المرجح أن يتأثر قوامها قليلًا، وأيضا الجبن طري يمكن أن يفقد رطوبته مما يجعله صلباً إذا لم يتم تجميده بشكل صحيح، تعرفي على أفضل أنواع الجبن للحفظ في الفريزر وطريقة تجميدها لفترة طويلة فيما يأتي.

كيف أحفظ الجبنة القريش في الفريزر؟

الجبنة القريش من أنواع الجبن التي يمكن حفظها في الفريزر لاستخدامها الكثيرة للاستفادة من فوائدها الصحية، إذا كنتِ تتساءلين كيف احفظ الجبنة القريش في الفريزر؟ عليك تقسيم الجبن إلى كميات صغيرة حسب كمية الوجبة، ويمكنك وضع كل حصة في كيس بلاستيكي قوي محكم الإغلاق، ثم اضغطي برفق على الكيس لإزالة الهواء من داخله وتجنب تكون الفراغات، يمكنك في هذه الخطوة استخدام أداة إزالة الهواء إذا كان لديك، ثم خزني الأكياس في الفريزر ورتبيها بشكل منظم لتجنب تشوه الجبنة، عند الحاجة إلى استخدام الجبنة القريش المجمدة، أخرجي الكيس من الفريزر واتركيه حتى يذوب ثم استخدميه.

أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر لفترة طويلة

تجميد وحفظ الجبن المبشور

هل يمكن تجميد الجبن المبشور؟ كم مدة صلاحية جبنة الموزاريلا في الفريزر؟ يعتبر الجبن المبشور أفضل أنواع الجبن للحفظ في الفريزر يمكن الاحتفاظ بالبارميزان والموزاريلا عن طريق تركها في عبوتها الأصلية ثم توضع بالفريزر مباشرة دون تقسيمها بأكياس، هذه الطريقة تضمن صلاحية تصل إلى شهرين قبل أن تفقد جودتها، يمكنك تذويبه قبل الاستخدام قليلاً قبل استخدامه في أطباقك الساخنة.

أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر لفترة طويلة

تجميد شرائح الجبن

ينطبق الشيء نفسه على شرائح الجبن، قم بتجميدها في عبوتها الأصلية غير المفتوحة، لكن إذا كنت تقوم بتقطيع الجبن الصلب بنفسك أو لديك جبن من قسم المأكولات الجاهزة في متجر البقالة الخاص بك، فيجب عليك وضع شرائح الجبن في كيس تجميد بلاستيكي مع أوراق صغيرة من ورق البرشمان بين كل شريحة وإلا فإنها سوف تلتصق معًا وتجميدها في كتلة واحدة.

أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر لفترة طويلة

أسوأ أنواع الجبن للحفظ في الفريزر

على الرغم من حرص السيدات على تجميد الكثير من المواد الغذائية لديها في منزلها لاستخدامها فيما بعد وخاصة الجبن، إلا أن هناك أنواعا لا يفضل تفريزها وحفظها في الفريزر حيث يمكن أن يؤثر على جودته وقوامه بشكل عام، تعرفي على أسوأ أنواع الجبن للحفظ في الفريزر:

  • الجبن الكريمي: الجبن الكريمي مثل الجبن الكريمي الفرنسي أو الجبن الكريمي المستخدم في الحشوات قد يفقد قوامه ويصبح مائيًا بعد التجميد.
  • الجبن الطري: الجبن الطري مثل الفيتا يمكن أن يفقد قوامه وملمسه بعد التجميد، وقد يصبح هشًا.
  • الجبن المتبلة: الجبن المتبلة بالأعشاب أو التوابل يمكن أن يفقد نكتها.

نصائح لتجميد الجبن بالفريزر

للحفاظ على الجبن في الفريزر، إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها على النكهة بأكبر قدر ممكن كالآتي:

  • اختيار الأجبان الصلبة: تعتبر الأجبان الصلبة مثل جبن البارميزان والشيدر، السويسري، أفضل للتجميد مقارنةً بالأجبان الطرية، وذلك لأنها تحتوي على رطوبة أقل، ما يجعلها تحافظ على جودتها أثناء التجميد.
  • تحضير الكميات المناسبة: قبل تجميد الجبن، قسّمه إلى قطع صغيرة أو مزقه. هذا يسهل عملية إذابته واستخدام الكمية المطلوبة فقط.
  • تغليف الجبن بطريقة صحيحة: لف الجبن بإحكام باستخدام غلاف بلاستيكي، ورق ألومنيوم، أو ورق شمعي لحمايته من حرق الفريزر وتأثير الروائح الأخرى على نكهته.
  • استخدام أكياس التجميد: ضع الجبن الملفوف في كيس مخصص للتجميد، احرص على إخراج أكبر قدر ممكن من الهواء قبل إغلاق الكيس لتجنب تكون بلورات الثلج.
  • وضع ملصق وتاريخ: لا تنسَ تسمية كل قطعة من الجبن بنوعها وتاريخ التجميد قبل وضعها في الفريزر، هذا يساعدك على تتبع مدة تخزينها بشكل أفضل.
  • إذابة الجبن ببطء: عندما ترغب في استخدام الجبن، انقله إلى الثلاجة ليذوب طوال الليل، تجنب إذابته في درجة حرارة الغرفة لمنع تغير قوامه في الوصفات المحضرة مثل إضافتها لطبق المكرونة بالبشاميل.

الأسئلة الشائعة حول أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر

تعرفنا في هذا المقال عن أفضل أنواع الجبن للتجميد والحفظ في الفريزر وأيضا أسوأ الأنواع ونصائح عند التخزين، والآن نقدم لكم الأسئلة الشائعة حول أفضل طريقة لحفظ الجبن في الفريزر التي تدور في ذهنك والرد عليها.

لماذا لا يتجمد الجبن جيداً؟

الأجبان الطرية ليست الخيار الأفضل لفريزرك بسبب محتواها العالي من الرطوبة ، والذي يترجم إلى المزيد من الماء لتكوين المزيد من بلورات الثلج مما يؤدي ذلك إلى إتلاف هيكلها بشكل كبير ويتركك مع مجموعة غير مرغوب فيها من الجبن اللذيذ سابقًا عند إذابته.

هل يمكنك تناول الجبن المجمد لمدة عامين؟

يمكن حفظ الجبن مجمداً إلى أجل غير مسمى ، ولكن للحصول على أفضل جودة، استخدم الجبن خلال 6-9 أشهر.

هل يمكنني تجميد شرائح الجبن؟

بالنسبة لشرائح الجبن المعبأة مسبقًا، ما عليك سوى وضع العبوة في كيس الفريزر ووضعها في الفريزر، لشرائح الجبن الجاهزة، ضعي قطعة من ورق البرشمان بين كل شريحة جبنثم لف الجبن في ورق الفريزر، وأغلقه بشريط لاصق، ثم ضع العبوة بأكملها في كيس الفريزر أو حاوية آمنة للتجميد

مواضيع ذات صلة:

أفكار تفريزات رمضان 2023

هل الجبن مضر بالصحة

طريقة عمل جبنة الفيتا في البيت

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة