اليوم العالمي للسمبوسة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-09-03 آخر تحديث: 2024-09-05
اليوم العالمي للسمبوسة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

السمبوسة أو السمبوسك! هي واحدة من أشهر وأشهى المقبلات الساخنة التي تحضر من العجين بأنواعه المختلفة بحشوات عديدة منها حشوة اللحم المفروم أو الخضار أو الجبن وغيرها، يقبل عليها الكثير وعادة ما تقدم بكثرة في شهر رمضان، في هذا المقال وبمناسبة اليوم العالمي للسمبوسة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ اليوم العالمي للسمبوسة

يعتقد الكثير بأن المنشأ الأول للسمبوسة هي الهند، ولكن هذا خاطئ، نشأت السمبوسة لأول مرة في الشرق الأوسط قبل القرن العاشر، واشتهرت بعدها من قبل التجار، وانتقلت للهند حوالي في القرنين الثالث والرابع عشر، تحظى اليوم السمبوسة بشعبية كبيرة في الهند لدرجة أنه يمكن العثور عليها في كل مكان سواء في المنازل أو المطاعم أو الشوارع!

في الواقع، وصلت السمبوسة إلى الهند مع طهاة من الشرق الأوسط الذين هاجروا أثناء حجم سلطنة دلهي، وسرعان ما أصبحت السمبوسة الوجبة الخفيفة المفضلة للملك، وعندما زار الرحالة المغربي ابن بطوطة الهند في القرن الرابع عشر، وثق الولائم في بلاط محمد بن تغلق، حيث تم تقديم السمبوسة، وهي عبارة عن معجنات مثلثة محشو باللحم المفروم والبازلاء والفستق واللوز.

تم تأسيس يوم عالمي للاحتفال بهذه المعجنات البسيطة الشهية في الخامس من سبتمبر من كل عام.

طرق الاحتفال باليوم العالمي للسمبوسة

السمبوسة، هي من أشهر المقبلات الساخنة التي تحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط والهند ومصر، وتوجد في كل مكان حول العالم، تحضر وتقدم بطرق عديدة، وتستحق حتماً الاحتفال بها، فيما يلي طرق عديدة يمكن القيام بها في هذا اليوم المميز احتفالا بالسمبوسة!

تناول السمبوسة

أفضل طريقة وأكثرها متعة للاحتفال باليوم العالمي للسمبوسة هي بتناول السمبوسة، جرب تناول السمبوسة الجاهزة أو المحضرة في المنزل واحرص على تناولها ساخنة وطازجة، شارك هذه الفعالية مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة للاستمتاع باللحظة.

تحضير السمبوسة في المنزل

من طرق الاحتفال باليوم العالمي للسمبوسة والتي تعتبر ممتعة وجديدة، هي بتجربة تحضير السمبوسة في المنزل، ابحث عن أي وصفة سهلة أو اختر منها من موقعنا وحضر المكونات، جرب تحضير السمبوسة في منزلك مع أحد أفراد عائلتك واستمتع بهذا اليوم المميز.

جرب الوصفات الجديدة

طرق تحضير السمبوسة عديدة، تختلف من مطبخ لآخر باختلاف المكونات والحشوة المستخدمة، كذلك باختلاف العجين المستخدم، جرب تحضير السمبوسة باستخدام البف باستري، عجينة العشر دقائق، عجينة السمبوسة أو الرقاق وغيرها الكثير كذلك جرب تحضير السمبوسة بالخضار والكاري، السمبوسة بالبيض المسلوق، السمبوسة بالدجاج وغيرها الكثير!

اليوم العالمي للسمبوسة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

حقائق ممتعة حول السمبوسة

في اليوم العالمي للسمبوسة، تعرف معنا على بعض الحقائق الغريبة والممتعة المتعلقة بها والتي يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام بالنسبة لك، فيما يلي بعض الحقائق الممتعة حول السمبوسة.

  • بعد تناول السمبوسة، قام الإسبان بتعديل الوصفة قليلاً وصنعوا الإمباناداس.
  • كانت أقدم أنواع السمبوسة تُصنع من اللحم والفستق والبصل.
  • في الدول التركية، تأتي السمبوسة على شكل نصف قمر ومثلث.
  • يشبه شكل السمبوسة الكلاسيكية الهرم، لذلك سميت على اسم أهرامات الشرق الأوسط.
  • السمبوسة النباتية هي أكثر أنواع السمبوسة شيوعًا، في حين أن دولًا قليلة فقط تستمتع بسمبوسة اللحوم.

اليوم العالمي للسمبوسة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في اليوم العالمي للسمبوسة...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به سواء بتناول السمبوسة أو بتجربة تحضيرها في المنزل، كذلك تعرف على بعض الحقائق الممتعة حولها، استغل هذا اليوم اجعل منه يوماً مميز!

مقالات ذات صلة:

سمبوسة خضار بأسهل الخطوات

طريقة عمل لفائف الدجاج بعجينة السمبوسة

طريقة المسخن برقاق السمبوسه

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة