ما هي أنواع مربى الفواكه بالصور

  • تاريخ النشر: 2024-07-29
ما هي أنواع مربى الفواكه بالصور

تتعدد أنواع ونكهات المربيات التي تستخدم بطرق عديدة، منها ما يستخدم كحشوات للساندويشات على الفطور صباحا، ومنها ما يستخدم في تحضير أطباق الحلويات المختلفة مثل التشيز كيك، كذلك يمكن استخدامه في حشو الفطائر، تختلف نكهات المربى باختلاف الأذواق، وفي هذا المقال تعرف معنا على ما هي أنواع مربى الفواكه بالصور؟

مربى المشمش والأناناس

لتحضير مربى المشمش والأناناس، ضعي المشمش في قدر مملوء بالماء واغليه على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة، اهرسي المشمش مع الماء وأضيفي معه الأناناس وعصير الجريب فروت والسكر، اتركي المزيد على نار هادئة لمدة ساعة حتى يصبح سميكا، اسكبي مربى المشمش والأناناس في مرطبانات مناسبة واتركيها حتى تبرد في حرارة الغرفة، ثم غطيها واتركيها جانباً طوال الليل، ثم ضعيه في الثلاجة أو قدميه مباشرة.

مربى الفراولة

يمكنك تحضير مربى الفراولة الشهي بكل سهولة، ما عليك سوى مزج الفراولة مع الزبدة والبكتين في قدر متوسط، اغلي المكونات مع التحريك المستمر، ثم أضيفي السكر وحركيه لمدة دقيقة، ارفعي المزيج عن النار وأزيلي الرغوة المتكونة، ثم اسكبي مزيج مربى الفراولة في برطمانات مناسبة وضعي الأغطية في منتصف كل مرطبان ولفي أشرطة عليها، حتى تصبح محكمة الإغلاق، ضعي المرطبانات في قدر ماء مغلي بحيث تغطيها بالكامل واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم أزيليها وضعيها جانباً حتى تبرد، قدمي مربى الفراولة مباشرة، أو بعد التبريد.

مربى الليمون والتوت الأزرق

يتميز مربى الليمون مع التوت الأزرق بطعمه الشهي، يمكنك تحضيره بكل بساطة، ما عليك سوى هرس التوت الأزرق قليلاً، ثم مزجه مع السكر في قدر متوسط، سخني القدر على نار متوسطة حتى الغليان مع التحريك المستمر، ارفعيه عن النار وأضيفي جيلاتين الليمون وحركيه حتى يذوب تماماً، اسكبي مربى التوت الأزرق في برطمانات مناسبة وغطيها حتى تبرد تماماً، ضعيه في الثلاجة وقدميه بارداً.

مربى الفراولة والكيوي

مربى الفراولة والكيوي الشهي! والذي يمكنك تحضيره في منزلك بسهولة، قومي بهرس الفراولة وانقليها لقدر متوسط مع الكيوي وعصير الليمون والقليل من الزنجبيل والبكتين، اتركي المزيج حتى الغليان على نار متوسطة مع التحريك المستمر، ثم أضيفي السكر وحركيه حتى يذوب، ارفعي القدر عن النار وأزيلي الرغوة، ثم اسكبي مربى الفراولة والكيوي في برطمانات مناسبة ومعقمة واتركيها في حرارة الغرفة حتى تبرد تماماً، ثم غطيها واتركيها لمدة 24 ساعة، استخدمي مربى الفراولة والكيوي مباشرة أو ضعيه في الثلاجة لحين الاستخدام.

مربى البطيخ الأحمر

هل جربتي من قبل تحضير مربى البطيخ الأحمر؟ ضعي البطيخ الأحمر في محضر الطعام واهرسيه، ثم صفيه جيداً باستخدام قطعة قماش قطنية، خذي عصير البطيخ الأحمر المصفى وضعيه في قدر صغير وسخنيه مع السكر والخل وعصير الليمون حتى الغليان، أضيفي البكتين وحركيه جيداً، ارفعي المزيج عن النار واسكبيه في برطمانات معقمة وغطيها جيداً، ثم انقليها إلى قدر مملوء بالماء المغلي واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم انقليها للثلاجة واستخدمي مربى البطيخ الأحمر بارداً.

مربى الجزر

لتحضير مربى الجزر، ضعي علبة من الأناناس المهروس غير المحلى الجزر المبشور والكمثرى المفرومة وعصير الليمون والقرفة والقرنفل وجوزة الطيب في قدر متوسط على نار متوسطة، اغلي المكونات معاً لمدة 20 دقيقة مع التحريك المستمر، ثم أضيفي البكتين والسكر وحركيه جيداً، اغلي المكونات لمدة دقيقة إَضافية، ارفعي القدر عن النار وأزيلي الرغوة المتكونة، ثم اسكبي مزيج مربى الجزر في برطمانات معقمة وغطيها جيداً وضعيها في قدر مملوء بالماء المغلي لمدة 5 دقائق، اتركي المرطبانات تبرد تماماً، ثم قدمي مربى الجزر مباشرة، يمكنك تبريده قبل التقديم.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل مربى المانجو

طريقة عمل مربى التين

طريقة عمل مربى العنب

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة