دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها

  • تاريخ النشر: 2024-08-14
دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها

تعتبر الفواكه جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي، وهي من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، والتي تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية المهمة التي تمد الجسم بالطاقة والفوائد التي لا حصر لها، وفي هذا المقال سنقدم دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها المختلفة التي ستبهرك حتماً!

ما هي كمية الفاكهة التي يجب أن تأكلها في اليوم؟

تتميز الفواكه بأنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الدقيقة وأهمها الكربوهيدرات، تتكون الكربوهيدرات الموجودة في الفواكه من الفركتوز وأنواع أخرى من السكر، واعتماداً على نوع الفواكه، يمكن أن يختلف محتوى السكر بشكل كبير، بشكل عام، توصى إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية بتناول حوالي من كوب إلى كوبين من الفواكه يومياً، وهذا ينطبق على الجميع من الأطفال وحتى البالغين وما بعدهم، اعتماداً على الوزن ومستوى اللياقة والجنس ستختلف هذه الكمية، ولكن قاعدة تناول كوب إلى كوبين من الفواكه يومياً هي قاعدة عامة جيدة.

دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها

لماذا تعد الفاكهة مهمة؟

الفواكه مليئة بالألياف والعناصر الغذائية المهمة ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، ثبت ومن خلال دراسات عديدة أن الفواكه مفيدة لصحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض، وإن اتباع نظام غذائي يحتوي على كمية كافية من الفواكه يومياً يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، تحسين الهضم، خفض مستويات الكوليسترول، ونمو وإصلاح أنسجة الجسم، مع أهمية حساب سعرات الفواكه عند الكثير من الأشخاص.

دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها

السعرات الحرارية بالفواكه

على الرغم من فوائد الفواكه المبهرة، إلا أنه يوجد أنواع معينة منها تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، ومنها المنخفض، وهذا ما سنقدمه في جدول السعرات الحرارية في الفواكه، كما يحتوي البعض منها على نسب عالية من الماء، وأنواع أخرى تحتوي على نسب عالية من السكر، فيما يلي إليك السعرات الحرارية في الفواكه بأنواعها المختلفة.

  • التفاح، كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ السعرات الحرارية في التفاح متوسطة الحجم بوزن 182 غراماً حوالي 95 سعرة حرارية، 25 غراماً من الكربوهيدرات، .5 غرام من البروتين، .3 غرام من الدهون.
  • المشمش، تحتوي حبة المشمش الواحدة بوزن 35 غراماً والتي تعتبر من أقل الفواكه سعرات حرارية على حوالي 17 سعرة حرارية، 3.9 غرام من الكربوهيدرات، .5 غرام من البروتين و.1 غرام من الدهون.
  • الأفوكادو، تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة بوزن 201 غرام على حوالي 322 سعرة حرارية، 17 غراماً من الكربوهيدرات، 4 غرامات من البروتين و29 غراماً من الدهون.
  • الموز، كم عدد السعرات الحرارية في الموز؟ تحتوي حبة الموز الواحدة بوزن 118 غراماً على حوالي 105 سعرة حرارية، 27 غراماً من الكربوهيدرات، 1.3 غرام من البروتين و.4 غرام من الدهون.
  • التوت الأسود، يحتوي كوب التوت الأسود بوزن 144 غراماً على حوالي 62 سعرة حرارية، 14 غراماً من الكربوهيدرات، 2 غرام من البروتين و.5 غرام من الدهون.
  • التوت الأزرق، يحتوي كوب التوت الأزرق بوزن 148 غراماً على حوالي 85 سعرة حرارية، 21 غراماً من الكربوهيدرات، 1.1 غرام من البروتين و.5 غرام من الدهون.
  • الشمام، كم سعر حراري في الشمام؟ يحتوي كوب الشمام الواحد بوزن 552 غراماً على حوالي 186 سعرة حرارية، 45 غراماً من الكربوهيدرات، 4.6 غرام من البروتين، وغرام من الدهون.
  • الكرز، يحتوي الكوب الواحد من الكرز بوزن 155 غراماً على حوالي 77 سعرة حرارية، 19 غراماً من الكربوهيدرات، 1.6 غرام من البروتين و.5 غرام من الدهون.
  • التوت البري، يحتوي كوب التوت البري بوزن 100 غرام على حوالي 46 سعرة حرارية، 12.2 غرام من الكربوهيدرات، .4 غرام من البروتين و.1 غرام من الدهون.
  • الجريب فروت، تحتوي نصف حبة من الجريب فروت بوزن 123 غراماً على حوالي 52 سعرة حرارية، 13 غرام من الكربوهيدرات، .9 غرام من البروتين و.2 غرام من الدهون.
  • العنب، يحتوي الكوب الواحد من العنب بوزن 92 غراماً على حوالي 62 سعرة حرارية، 16 غراماً من الكربوهيدرات، .6 غرام من البروتين و.3 غرام من الدهون.
  • الكيوي، كم عدد سعرات الكيوي؟ تحتوي حبة الكيوي الواحدة بوزن 69 غراماً على حوالي 17 سعرة حرارية، 5 غرامات من الكربوهيدرات، .6 غرام من البروتين و.4 غرام من الدهون.
  • البرتقال، تحتوي حبة البرتقال الواحدة بوزن 96 غراماً على حوالي 45 سعرة حرارية، 11 غراماً من الكربوهيدرات، .9 غرام من البروتين و.1 غرام من الدهون.
  • المانجو، كم سعرة حرارية في المانجو الواحدة؟ تحتوي حبة المانجو الواحدة بوزن 336 غراماً على حوالي 201 سعرة حرارية، 50 غراماً من الكربوهيدرات، 2.8 غرام من البروتين و1.3 غرام من الدهون.
  • الخوخ، كم سعر حراري في الخوخ؟ تحتوي حبة الخوخ الواحدة بوزن 142 غراماً على حوالي 63 سعرة حرارية، 15 غراماً من الكربوهيدرات، 1.5 غرام من البروتين و.5 غرام من الدهون.
  • المشمش، تحتوي حبة المشمش الواحدة بوزن 150 غراماً على حوالي 59 سعرة حرارية، 14 غراماً من الكربوهيدرات، 1.4 غرام من البروتين و.4 غرام من الدهون.
  • الكمثرى، كم سعر حراري في الكمثرى؟ تحتوي حبة الكمثرى الواحدة بوزن 178 غراماً على حوالي 102 سعرة حرارية، 27 غراماً من الكربوهيدرات، .6 غرام من البروتين و.2 غرام من الدهون.
  • الأناناس، يحتوي الكوب الواحد من الأناناس بوزن 165 غراماً على حوالي 82 سعرة حرارية، 22 غراماً من الكربوهيدرات، .9 غرام من البروتين و.2 غرام من الدهون.
  • البرقوق، تحتوي الحبة الواحدة من البرقوق بوزن 66 غراماً على حوالي 30 سعرة حرارية، 7.5 غرام من الكربوهيدرات، .5 غرام من البروتين و.2 غرام من الدهون.
  • الرمان، يحتوي نصف الكوب من الرمان بوزن 87 غراماً على حوالي 72 سعرة حرارية، 16 غراماً من الكربوهيدرات، 1.5 غرام من البروتين وغرام من الدهون.
  • الفراولة، يحتوي الكوب الواحد من الفراولة بوزن 152 غراماً على حوالي 49 سعرة حرارية، 12 غراماً من الكربوهيدرات، غرام من البروتين .5 غرام من الدهون.
  • البطيخ الأحمر، يحتوي الكوب الواحد من البطيخ الأحمر بوزن 152 غراماً على حوالي 46 سعرة حرارية، 11 غراماً من الكربوهيدرات، .9 غرام من البروتين و.2 غرام من الدهون.

دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها

أهمية حساب الكربوهيدرات في الفواكه

إن حساب كمية الكربوهيدرات في الفواكه سيمنح الدقة واكتمال العناصر الغذائية التي تقدمها لجسمك، وعلى الرغم من أن الكربوهيدرات الموجودة في الفواكه لا تبدو مثل الكربوهيدرات الموجودة في الأطعمة الأخرى مثل الخبز والبسكويت والمكرونة وغيرها، إلا أنه من المهم حسابها وتناولها باعتدال في بعض الحالات المرضية، يمكن تناول الفواكه للأشخاص الذين يتبعون أياً من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، والتي تعرف باسم نظام لو كارب، ولكن بكميات أقل أو باختيار أنواع الفواكه التي تحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات.

دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها

في مقالنا دليل السعرات الحرارية في الفواكه على أنواعها، قدمنا لك العديد من المعلومات حول السعرات الحرارية في الفاكهة والأهمية الغذائية لها، بالإضافة إلى أهمية حساب نسبة الكربوهيدرات فيها.

  • الأسئلة الشائعة عن السعرات الحرارية في الفواكه

  1. 100 جرام مشمش كم حبة؟
    كل 100 غرام من المشمش يتكون حوالي من 3 حبات من المشمش.
  2. كم سعر حراري في اليوسفي؟
    عدد السعرات الحرارية في اليوسفي حوالي 37 سعرة حرارية فقط للحبة الصغيرة.
  3. ما هي اكثر فاكهة تحرق الدهون؟
    من أكثر الفواكه التي تحرق الدهون، وتساعد على فقدان الوزن هي التفاح، التوت، الموز والبطيخ.
  4. ما هي اكثر فاكهه فيها سعرات حراريه؟
    تختلف سعرات الفاكهة عن بعضها، ومن أكثر الفواكه التي تصنف على أنها فيها سعرات حرارية عالية هي الأفوكادو، التين والموز.
  5. ما هي الفواكه التي لا يوجد فيها سكريات؟
    من أكثر الفواكه التي تصنف على أنها خالية من السكريات هي البابايا، الكمثرى، الجوافة والأفوكادو.
  6. ما هي الفاكهة التي لا تحتوي على سعرات حرارية؟
    لا يوجد فاكهة خالية تماماً من السعرات، ولكن السعرات الحرارية في الفواكه، والتي تعتبر منخفضة جداً هي البطيخ، الجوافة، الخوخ والبرتقال.
  7. كم سعر حراري في الجوافة الواحدة؟
    تحتوي حبة الجوافة الواحدة الصغيرة على حوالي 37 سعرة حرارية فقط.
  8. ما هي الفاكهة الممنوعة في الرجيم؟
    تعتبر كل من الموز والعنب والكرز والأناناس والمانجو من الفواكه التي يوصى بتناولها باعتدال، وذلك بسبب محتواها العالي من السكريات.
  9. ما هو عدد السعرات الحرارية في التين؟
    تحتوي حبة التين الواحدة على حوالي 30 سعرة حرارية فقط.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة