طريقة غسل الفراولة

  • تاريخ النشر: 2021-03-07 آخر تحديث: 2021-09-12
طريقة غسل الفراولة

هل هناك أي شيء أكثر أهمية في الصيف من سلة من الفراولة الطازجة المقطوفة؟

قبل أن تقضم إحدى هذه الفراولة المثيرة، ستحتاج إلى التأكد من تنظيف الفاكهة بشكل صحيح للتأكد من أنك وعائلتك لا تستهلكون أي أوساخ أو حشرات أو مواد كيميائية غير ضرورية قبل الخبز في الفرن.

ولذلك عليك معرفة طريقة غسل الفراولة جيداً لتتمتع بمذاقها الشهي أنت وأسرتكِ

أولاً وقبل كل شيء، لا تغسل الفراولة حتى تصبح جاهزًا للطهي بها أو تناولها لأن الفراولة تتمتع بجودة تشبه الإسفنج تجعلها تمتص أكبر قدر ممكن من الرطوبة مما يساعد في فسادها سريعاً.

إذا كنت تشتري الفراولة من سوق المزارعين أو من مصدر محلي آخر، فأنت تحتاج فقط إلى شطفها في ماء بارد قبل وضعها على منشفة أطباق أو منشفة ورقية حتى تجف وبعد ذلك ، تكون جاهزة للتقطيع أو الخبز أو الدخول إلى فمك.

أما إذا كنت تشتري الفراولة من متجر البقالة، وخصوصًا إذا تمت زراعتها بشكل تقليدي باستخدام مبيدات الآفات، فستحتاج إلى اتخاذ بضع خطوات أخرى قبل الاستهلاك.

 تعتبر الفراولة من أكثر الفواكه التقليدية رشاً، فإذا كنت تريد تقليل كمية المبيدات الحشرية التي تستهلكها أنت وعائلتك فعليك بنقعها في ماء بخل لا يقل عن عشر دقائق.

 ولإن الرحلة من المزرعة الكبيرة إلى رفوف متجر البقالة طويلة وقد تم التعامل مع الفراولة الخاصة بك من قبل العديد من الأشخاص المختلفين وتعرضوا لظروف مختلفة،وجديراً بالذكر إن الأمر يستحق بضع لحظات إضافية للتأكد من أن الفاكهة نظيفة قدر الإمكان.

للتخلص من الأوساخ والمواد الكيميائية الزائدة في الفراولة، املأ وعاءً كبيرًا بأربعة مقادير من الماء إلى مقدار واحد من الخل الأبيض ثم ضع الفراولة في الوعاء حتى يتم غمره تمامًا بغسول الخل وانقعه لمدة 20 دقيقة ثم اشطف الفاكهة جيدًا تحت الماء البارد واتركها حتى تجف بقطعة قماش أو مناشف ورقية.

 لا تقلق، فلن يتبقى أثر من الخل فقط سيظل المذاق الحلو والرائع لفصل الصيف.

 وتحظى الفراولة بتقدير على نطاق واسع لرائحتها المميزة ولونها الأحمر الرائع  وتعتبر من الفواكه الصيفية ويتم استهلاكها بكميات كبيرة، سواء كانت طازجة أو في الأطعمة الجاهزة مثل المربى والعصير والفطائر والآيس كريم والحليب المخفوق والشوكولاتة.

 وتستخدم نكهات وروائح الفراولة الاصطناعية على نطاق واسع في منتجات مثل الحلوى والصابون وملمع الشفاه والعطور وغيرها الكثير.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة