كعكة الفراولة الكلاسيكية

  • تاريخ النشر: 2021-08-31 آخر تحديث: 2023-11-22 التقييم:
كعكة الفراولة الكلاسيكية

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير كعكة الفراولة الكلاسيكية الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 1000 سعرة حرارية

مقادير بوريه الفراولة

كيلو غرام فراولة مقطعة
نصف كوب سكر حبيبي
1 ملعقة صغيرة فانيليا

مقادير كيك

3 أكواب طحين لجميع الأغراض
2 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
4 أعواد زبدة غير مملحة بدرجة حرارة الغرفة
1 كوب سكر حبيبي
نصف كوب سكر بني فاتح
4 بيضات كبيرة
3 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا
1 كوب حليب

مقادير طبقة الزينة

5 كوب سكر بودرة
4 أعواد زبدة غير مملحة بدرجة حرارة الغرفة
2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
3 ملاعق كبيرة كريمة ثقيلة
فراولة للتزيين
  • طريقة التحضير

    • 70 دقيقة
  1. تسخين الفرن
    تم نسخ الرابط
    لتحضير بيوريه الفراولة سخني الفرن على حرارة 200 درجة مئوية لمدة خمس دقائق.
  2. وضع الفراولة في الصينية
    تم نسخ الرابط
    وزعي الفراولة على صينية خبز وقلبيها مع السكر حتى تغطى جيداً. حمصي الفراولة لمدة 25 دقيقة أو حتى تفوح منها رائحة شديدة ولونها أحمر فاتح.
  3. خلط الفراولة
    تم نسخ الرابط
    انقلي الفراولة المحمصة إلى الخلاط واهرسيها لمدة 1-2 دقيقة أو حتى تصبح ناعمة جدًا. انقلي بيوريه الفراولة إلى قدر صغير على نار متوسطة.
  4. تسخين الفراولة
    تم نسخ الرابط
    اتركيه على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة تقريبًا أو حتى تفوح رائحته جدًا ويتبخر معظم السائل ثم ضيفي اليه الفانيليا. ارفعي القدر عن النار واتركي البيوريه يبرد تمامًا ويمكن تحضير البيوريه قبل يوم واحد وتخزينه في وعاء محكم في الثلاجة.
  5. تحضير الكيك
    تم نسخ الرابط
    ولتحضير الكيك سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة خمس دقائق. ادهني 2 من قوالب الكيك المستديرة مقاس 9 بوصات وبطنيهم بورق الزبدة. في وعاء متوسط اخفقي الدقيق والملح وصودا الخبز معًا ثم اتركيه جانبا. في وعاء كبير اخفقي الزبدة والسكر المحبب والسكر البني معًا بخلاط يدوي كهربائي على سرعة متوسطة حتى يصبح خفيفًا ورقيقًا لمدة 4 دقائق تقريبًا. اكشطي الجانبين من الوعاء ثم ضيفي بيوريه الفراولة واخفقي على سرعة عالية لمدة 30 ثانية. ضيفي البيض واحدة في كل مرة مع الخفق على سرعة متوسطة بعد كل إضافة لمدة 30 ثانية أو حتى يمتزجوا فقط قبل إضافة التالية. زيدي المكونات الجافة إلى الخليط واضربي على سرعة متوسطة لمدة 30 ثانية تقريبًا أو حتى تمتزج تمامًا. ضيفي الفانيليا ونصف من اللبن الرائب ونصف آخر من المكونات الجافة واخفقي لمدة 30 ثانية أخرى حتى تمتزج جيدًا. ضعي الكمية المتبقية من اللبن الرائب وجففي المكونات واخفقيها حتى تتجانس. اكشطي الجانبين من الوعاء ثم ضيفي الفانيليا ثم امزجيها على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين. قسمي الخليط بالتساوي بين القدور المحضرة.
  6. خبز الكيك
    تم نسخ الرابط
    اخبزي الكعك لمدة 30-32 دقيقة أو حتى يتم إدخال عود أسنان في المنتصف ويخرج نظيفًا. أخرجي الكيك من الفرن ودعيه يبرد قليلاً ثم أخرجي الكيك من القوالب واتركيه يبرد تمامًا على رف سلكي.
  7. تحضير الزينة
    تم نسخ الرابط
    ولتحضير الزينة في وعاء كبير اخلطي السكر البودرة والزبدة. اضربي بمضرب كهربائي على سرعة متوسطة عالية لمدة دقيقة واحدة حتى يصبح رقيقًا. ضيفي الفانيليا والقشدة الثقيلة واخفقيهم لمدة دقيقة أخرى حتى يصبح المزيج ناعمًا. احفظي الكريمة في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع ثم ضعيه في درجة حرارة الغرفة قبل تزيين الكيك. لتجميد الكيك ضعي طبقة واحدة على حامل كيك مبطن بشرائط من ورق الزبدة. وزعي حوالي نصف كوب من كريمة التزيين بالتساوي على الكيك. ضعي طبقة الكيك المتبقية ووزعي السطح والجوانب بطبقة سميكة من الزينة بالتساوي.
  8. تقديم الكيك
    تم نسخ الرابط
    زيني الكيكة بالفراولة الطازجة وقطعيها لشرائح قدميها باردة لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 1000
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة