طريقة عمل كيكة الليمون

  • تاريخ النشر: 2021-02-10 آخر تحديث: 2023-11-29 التقييم:
طريقة عمل كيكة الليمون

تعرفي على طريقة سهلة لعمل كيكة الليمون الخفيفة والهشة بمقادير سليمة ومضبوطة وطريقة تحضير مبسطة لتحضريها اليوم لأطفالك وإسعدي بها أسرتك، جربيها الآن في منزلك، وقدميها بجانب القهوة السعودية وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 12 اشخاص
    • 523 سعرة حرارية
مقادير كيكة الليمون
220 غرام زبدة غير مملحة
2 ½ كوب دقيق متعدد الإستعمالات
2 كوب سكر
1 ½ كوب كريمة مخفوقة و ممزوجة مع 2 ملعقة طعام من عصير الليمون
1 كوب حليب رائب قليل الدسم
¾ كوب كريم الليمون (كورد ليمون)
¾ كوب عصير ليمون طازج
½ كوب ماء
3 حبة صفار بيض كبيرة الحجم
2 حبة بيض كبيرة الحجم
1 حبة ليمون كبيرة الحجم، مقطعة شرائح دائرية دون تقشير
1 ملعقة طعام قشر ليمون مبشور مليئة وغير ممسوحة
1 ملعقة صغيرة ملح
½ ملعقة صغيرة بيكينج باودر
½ ملعقة صغيرة بيكينج صودا
  • طريقة التحضير

    • 30 دقيقة
  1. خلط المكونات
    تم نسخ الرابط
    نقوم أولاً بمزج المكونات الجافة من دقيق و بيكينج باور، بيكينج صودا، ملح و قشر الليمون المبشور في وعاء عميق إلى أن تمتزج كلياً، ثم سنقوم بمزج الزبدة مع مقدار نصف كوب من السكر في محضرة العجينة المنزلية،  ونتابع مزجها إلى أن نحصل على مزيج هش و خفيف، عندها سنبطئ السرعة إلى بطيئة وسنقوم بإضافة كلاً من البيض و صفار البيض الواحدة تلو الأخرى، وبعد أن قمنا بإضافة كمية البيض كاملة مع الصفار، سنقوم بإضافة 2 ملعقة طعام من عصير الليمون إلى كوب الحليب الرائب، وبعدها سنقوم بإضافة هذا الكوب إلى العجينة مع الإستمرار في عجنها.
  2. إضافة الطحين
    تم نسخ الرابط
    ولكن لن نقوم بإضافة هذا الكوب بشكل مباشر، وإنما سنقوم بإضافة القليل منه ثم القليل من مزيج الدقيق، بالتتالي إلى أن تنتهي تلك الكميتين، ونتابع العجن إلى أن نحصل على عجينة متماثلة.
  3. خبز الكيك
    تم نسخ الرابط
    والآن سنقوم بتوزيع هذه العجينة على قالب كيك بقطر 20 سنتيمتر و ارتفاع 5 سنتيمتر بعد أن قمنا بدهن القالبين بكمية كافية من الزبدة. وأيضاً قمنا برشهما بالقليل من الدقيق، حيث سنحرص على توزيع كمية العجينة بالتساوي على هذين القالبين، ونحاول فرد هذه العجينة اللينة في القالب دون الضغط عليها، ثم نقوم بوضع قالبي العجينة في فرن بدرجة حرارة 170 مئوية بمدة تتراوح بين 25 إلى 35 دقيقة أي حتى يتحمر سطح الكيك قليلاً، ثم نخرجها من الفرن ونتركهما قليلاً إلى أن تبرد.
  4. لتحضير الصوص
    تم نسخ الرابط
    في هذه الأثناء سنقوم بغلي نصف كوب من الماء مع نصف كوب من السكر إلى أن نحصر على مزيج شبيع بالقطر، ثن سنقوم بغلي شرائح الليمون في هذه المزيج لبضعة دقائق و نرفعها ونضعها على ورق زبدة جانباً كي تبرد قليلاً، أما بما تبقى من مزيج القطر الذي قمنا بتحضير مسبقا!، فسنقوم بتركه ليبرد قليلاً ثم سنضيف له مقدار ربع كوب من عصير الليمون الطازج وسنقوم بتحريكهم جيداً باستخدام ملعقة صغيرة.
  5. تطبيق كيكة الليمون
    تم نسخ الرابط
    الآن وبعد أن برد الكيك، سنقوم بتمرير سكين على محيطه لفصله عن القالب، ثم سنقوم برفعه بلطف من القالب بحكم أنه كيك هش وليس اسفنجياً،  ثم سنضع قالبي الكيك جانباً وسنقوم بتثقيبهما باستخدام عود أسنان، وبعدها سنقوم بدهن كيكة بمزيج القطر وعصير الليمون، وسنقوم بوضع القالب الأول على قاعدته، بحيث يكون وجهه العلوي إلى الأعلى، ونقوم بدهنه بكريم الليمون ، ولكن فقط وجهه العلوي، ثم نقوم بوضع قالب الكيك الآخر فوق طبقة كريم الليمون بحيث يكون وجهه العلوي إلى الأسفل.
  6. تقديم كيكة الليمون
    تم نسخ الرابط
    وبعدها نكون قد حصلنا على قالب سميك من الكيك مكون من طبقتين تتخللهما طبقة من كريم الليمون الغني بالنكهة، ونقوم بدهن هذا الكيك بالكامل بالكريمة المخفوقة الممزوجة مع عصير الليمون، ثم نزين سطحه بشرائح الليمون التي قمنا بطهيها بالقطر مسبقاً، ويقدم بارداً وبالصحة والعافية .
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 523
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)