العيد الوطني الأردني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-05-24 آخر تحديث: 2024-05-25
العيد الوطني الأردني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

العيد الوطني الأردني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، يسمى أيضاً بعيد الاستقلال الأردني وهو يوم مميز وعظيم عند الشعب الأردني حيث يعني لهم يوم تأسيس الدولة وانفصالها عن الحجم البريطاني، في هذا المقال سنتعرف معاً على تاريخ استقلال دولة الأردن والطرق المختلفة التي يقوم فيها الشعب الأردني للاحتفال بهذا اليوم المميز وتعبيراً منهم عن انتمائهم للدولة الأردنية.

تاريخ العيد الوطني الأردني

تحتفل دولة الأردن في تاريخ 25 من شهر مايو من كل عام بيوم استقلالها وتأسيس دولة مستقلة ذات سيادة مستقلة! كانت هناك فترة حوالي 400 عام التي كان الأردن من خلالها تحت حكم الدولة العثمانية، هذه الفترة التي تسببت في تراجع كبير في الدولة على حساب الشعب الأردني، انتهى حكم الإمبراطورية العثمانية في النهاية عندما قاد الشريف الحسين الجيش الهاشمي في صورة كبرى ضد العثمانيين بدعم من حلفاء الحرب العالمية الأولى، في شهر سبتمبر من عام 1922، اعترف مجلس عصبة الأمم المتحدة بوجود دولة شرق الأردن بموجب شروط، وظل شرق الأردن تحت الانتداب البريطاني حتى عام 1946 عندما تم التوقيع على المعاهدة.

العيد الوطني الأردني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

كيفية الاحتفال بيوم الاستقلال الأردني

هناك العديد من الطرق والفعاليات التي يقوم فيها الأردنيون احتفالا بالعرس الوطني الأردني والتي يعتبر فيها الشعب عن فرحتهم بيوم الاستقلال بكل فخر وعزة، إلى جانب عزف النشيد الوطني الأردني وطلقات التحية وعدة الخطابات، هناك بعض الطرق الممتعة التي يمكن القيام بها.

  • إشعال الألعاب النارية: وهي من الطرق المميزة التي يعتبر فيها الأردنيون عن فرحتهم بالعيد الوطني، وهي جزء من الجمال.
  • تناول المنسف: سواء عند تحضير المنسف الأردني في المنزل أو تناوله جاهزا من المطاعم باعتباره الطبق الأردني التقليدي الذي يقدم في أغلب المناسبات الأردنية.
  • تجربة الأطباق الأردنية الشعبية الأخرى: ومنها المسخن بالدجاج، الرشوف الأردني، قلاية البندورة، المقلوبة وغيرها.
  • المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: عن طريق التقاط بعض الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء تعبيراً عن حب الأردن.

بعض الحقائق حول دولة الأردن

بعد استقلال دولة الأردن والتعرف عليها وعلى أجزائها المختلفة، تم اكتشاف بعض الحقائق التي ميزتها عن غيرها من الدول ومن أهمها وجود البحر الميت الذي يعتبر أخفض بقعة على وجه الأرض، كذلك تعتبر الأردن همزة الوصل والنقطة المحورية بين أفريقيا وأوروبا وآسيا، يوجد في الأردن أكثر من 100000 موقع أثري وسياحي، كما تعتبر موطناً لأقدم سد في العالم وهو سد جاوا، وأخيراً لقد تعمد يسوع في الأردن في نهر الأردن قبل أن يبدأ خدمته، وهو الشخصية الرمزية للإيمان المسيحي.

ما الذي ميز الأردن

على الرغم من أن الأردن بلد محافظ بشكل عام، إلا أنه متحرر ومتسامح مع الثقافات الأجنبية، كذلك يتميز الأردن بالطقس الجميل فهو منطقة دافئة وعادة ما يكون فيه الجو ممتعاً في جميع أوقات السنة، كما تعتبر الأردن حلماً للسائح بسبب المعالم الجميلة وثقافة الترحيب التي تجعله مكاناً رائعاً للسياح ومرغوب فعلا من الكثير منذ استقلالها، كذلك تتميز الأردن بتعدد الأطباق الشعبية فيها.

العيد الوطني الأردني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

العيد الوطني الأردني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به، يوم الاستقلال هو فرصة لكل الشعب الأردني للتعبير عن حبهم وانتمائهم للدولة الأردنية، كذلك هو وسيلة أيضاً لمشاركة الأفراح والفعاليات المختلفة مع الشعوب الأخرى التي تقيم في الأردن.

مقالات ذات صلة:

أشهر المأكولات الأردنية بمناسبة العيد الوطني

أفكار بسيطة لتقديم أطباق شهية ورائعة بمناسبة اليوم الوطني

الأيام الوطنية لأشهر الأطباق الوطنية العربية

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة