أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً

  • تاريخ النشر: 2024-02-28 آخر تحديث: 2024-03-10
أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً
فهرس الصفحة

أكلات رئيسية

أطباق مقبلات

أطباق سلطة

أطباق شوربة

سفرة رمضان متكاملة

مع الاستعداد لشهر رمضان المبارك، تحرص بعض السيدات  على تجهيز قائمة بالأكلات التي تود في تحضيرها خلال الشهر الكريم، غالباً ما تتكون سفرة رمضان من الأكلات والأطباق الرئيسية وأطباق المقبلات والشوربات المختلفة والسلطات أيضاً، بالإضافة إلى المشروبات الباردة المنعشة، في هذا المقال سنسلط الضوء بشكل مباشر على أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً، تعرفي عليها معنا واستفيدي منها وتخلصي من حيرة ماذا أحضر فطور رمضان؟

أكلات رئيسية يمكن تقديمها معاً

الأكلات الرئيسية أو الأطباق الرئيسية هي أكثر ما يحير ربات المنزل والسيدات خلال شهر رمضان المبارك، خاصة عند اختلاف أذواق أفراد العائلة وعندما يطلب كل منهم طبقاً مختلفاً عن الآخر، إذا كنت ممن يبحث عن الأكلات الرئيسية التي يمكنك تقديمها معاً فيمكنك التفكير في تحضير الكبسة السعودية مع الدجاج المشوي، أرز المندي مع صينية الدجاج المتبل المحمر، الأوزي بالدجاج مع صينية الستيك، أرز البخاري مع الدجاج المحشي، أرز المندي مع صينية اللحمة الريش، كذلك يمكنك تحضير الملوخية والأرز الأبيض بجانب مسخن الدجاج، المحاشي المشكلة بجانب صينية اللحم المشوية أيضاً، أطباق المكرونة بأنواعها المختلفة بجانب صواني الخضار المشوية، السمك المقلي بجانب أرز الصيادية أو الأرز المبهر.

أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً

أطباق مقبلات يمكن تقديمها معاً

المقبلات أيضاً من الأطباق التي لا تخلو أي سفرة إفطار رمضان منها، من المقبلات الرئيسية التي يمكن تحضيرها في رمضان ويمكن تقدميها معاً على سفرة واحدة هي سمبوسة الجبن مع سمبوسة اللحم المفروم، اليلنجي بجانب رولات المسخن، سمبوسة الخضار بجانب الكبة المقلية، البطاطس المقلية المقرمشة بجانب فتة الباذنجان، طبق بابا غنوج بجانب البطاطس المشوية بالفرن، كذلك الحمص مع الفلافل المقلية، ورق العنب بجانب تاكو الدجاج وغيرها العديد.

أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً

أطباق سلطة يمكن تقديمها معاً

السلطة أيضاً من الأطباق التي تحضر بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك، يمكن التنويع بين أنواع السلطات ونكهاتها حسب الأذواق والمكونات المتوفرة لديك، من أطباق سلطة التي يمكنك تقديمها معاً هي سلطة الخضار مع سلطة التبولة، سلطة المكرونة مع سلطة الملفوف، سلطة البطاطس بجانب التبولة التركية بالبرغل الخشن، سلطة الجرجير بالرمان بجانب سلطة الخيار، كذلك يمكنك تقديم سلطة كول سلو بجانب سلطة سيزر دجاج وغيرها العديد.

أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً

أطباق شوربة يمكن تقدميها معاً

الشوربة أيضاً من الأطباق التي تقدم بشكل يومي في شهر رمضان المبارك، تختلف الأذواق وتختلف أنواع أطباق الشوربة المفضلة لكل فرد من أفراد العائلة، يمكنك كسر القاعدة وتحضير أطباق شوربة متنوعة وتقديمها على سفرة واحدة ومنها شوربة الدجاج بالكريمة بجانب شوربة البطاطس، شوربة الدجاج مع شوربة الطماطم، كذلك شوربة الخضار بجانب شوربة العدس، شوربة الفطر وشوربة الشوفان.

أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً

سفرة رمضان متكاملة

كما ذكرنا سابقاً، تواجه الكثير من السيدات الحيرة والقلق تجاه تحضير أطباق إفطار رمضان اليومية، خاصة أن سفرة رمضان يجب أن تشمل أكثر من صنف، إذا كنت أيضاً ممن يبحث عن أطباق متنوعة لتحضير سفرة رمضان متكاملة، يمكنك اختيار واحدة من هذه الاقتراحات المقدمة لك من موقع يمي.

  • صينية دجاج بالليمون بجانب سلطة الجرجير وشوربة لسان العصفور.
  • أوزي باللحم المفروم بجانب سلطة البطاطس بالمايونيز مع سمبوسة الخضار.
  • مكرونة بالصوص الأحمر مع كرات اللحم والسمبوسة المشوية وشوربة الفطر.
  • القدرة باللحمة بجانب تبولة البرغل وورق العنب المحشي وشوربة الشعيرية.
  • مقلوبة الدجاج مع سلطة الخضار وشوربة الخضار وسمبوسة الجبنة.
  • الأوزي بالدجاج بجانب اليلنجي وسلطة المكرونة.
  • الكبسة باللحمة بجانب سلطة الخضار وشوربة الفريكة.
  • صيادية السمك بجانب سلطة الطحينة ومتبل الباذنجان.
  • الملوخية مع الأرز الأبيض ورولات المسخن.
  • الدجاج المحشي مع شوربة العدس وصينية الخضار المشوية والأرز المبهر.
  • المندي بالدجاج مع الكبة المقلية وسمبوسة الجبنة وسلطة الخيار.
  • صينية الستيك المشوي مع سلطة الملفوف وشوربة الفطر.
  • الكباب المشوي مع الشيش طاووق وسلطة الطحينة والمتبل.
  • الكفتة بالطحينة مع الأرز الأبيض وسلطة الجرجير وشوربة الخضار.
  • البازلاء بالطماطم مع الأرز الأبيض والكبة المشوية.

ما هي المشروبات التي يمكنني تقديمها على سفرة رمضان

من المشروبات الرئيسية التي يكثر تقديمها في رمضان هي عصير الفيمتو، التمر الهندي، الخروب، عرقسوس، قمر الدين، الكركديه، الجلاب،  كذلك يمكن تحضير عصير الليمون بالنعناع في منزلك، بالإضافة إلى عصير البرتقال، عصير الفواكه، عصير المانجو، عصير الفراولة،ن بالإضافة إلى المشروبات الغازية.

أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً

الأسئلة الشائعة حول أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً

والآن، بعد أن قدمنا لم العديد من الاقتراحات للأطباق الرئيسية وأطباق المقبلات والسلطات والشوربات التي يمكنك تقدميها معاً على سفرة رمضان، فيما يلي سنقدم لك بعض الأسئلة الشائعة حول أكلات رمضانية يمكن تقديمها معاً، استفيدي منها!

ماذا أطبخ اليوم طبخة سريعة؟

من الطبخات السريعة التي يمكنك تحضيرها هي صينية البطاطس بالدجاج، المجدرة، أطباق المكرونة، شاورما الدجاج وغيرها.

ماذا أطبخ اليوم بدون لحم؟

يمكنك تحضير العديد من الأطباق بدون لحم ومنها المكرونة بالخضار، مجدرة العدس، صينية البطاطس بالجبنة، الأرز المبهر بالبسلة، أطباق الدجاج المختلفة ومنها الدجاج المحشي، الدجاج المشوي وغيرها.

كيف أقسم وجباتي في رمضان؟

ينصح عند تقسيم وجبات رمضان الحرص أولاً على وجبة الفطور والسحور مع وجبة ثالثة بينهما

في هذا المقال، قدمنا لك العديد من المعلومات المهمة حول سفرة رمضان المتكاملة والمكونة من الأطباق الرئيسية والشوربات والسلطات والمقبلات المتنوعة، استفيدي منها في التخلص من حيرة ماذا أطبخ في شهر رمضان المبارك؟

مقالات ذات صلة:

أهم تجهيزات المطبخ لاستقبال رمضان

4 وصفات رمضانية لا يمكن الاستغناء عنها

كُل ولا تأكل في رمضان

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة