في يوم الشاي المثلج تعرفي على فوائده

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو 2021
في يوم الشاي المثلج تعرفي على فوائده
مقالات ذات صلة
الزيتون: حقائق غذائية وفوائد صحية تعرف عليها
في يوم الحليب العالمي تعرف على أنواع الحليب
الإحتفال بيوم البسكويت العالمي 2021

في اليوم العالمي للشاي المثلج، لابد أن تعرفي أن الشاي المثلج يشكل حوالي 85٪ من الشاي المستهلك حول العالم، فالشاي المثلج قد تغلغل في سوق المشروبات الصيفية، هذا المشروب ليس الطريقة المثالية لإرواء عطشك فحسب، بل له أيضًا عدد مذهل من الفوائد والاستخدامات. سواء كنت ترغبي في الحفاظ على رطوبتك أو الحصول على بعض الفيتامينات والمعادن القيمة، عند تناول الشاي المثلج بدون تحلية، يوجد بعض الأشياء المفيدة للشاي المثلج.

فوائد تناول الشاي المثلج

الشاي الأخضر والأشعة فوق البنفسجية

يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر المثلج بشرتك على حجب الأشعة فوق البنفسجية الشمسية، أظهرت الدراسات أن مركبات الفلافانويد الغذائية الموجودة تحديدًا في الشاي الأخضر لا يمكن أن تقلل فقط من علامات الشيخوخة في الجلد ، ولكنها تضيف أيضًا طبقة من الحماية ضد الآثار الضارة للشمس. يمكن تطبيق مستخلص الشاي الأخضر موضعيًا للحصول على نفس الفوائد.

الشاي المثلج لتعزيز مضادات الأكسدة

مع وجود 8-10 أضعاف كمية مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود الموجودة في الفواكه والخضروات ، يعد شرب الشاي المثلج طريقة رائعة لزيادة مضادات الأكسدة. هذه المغذيات الدقيقة رائعة لكل شيء بدءًا من معالجة مشاكل الهضم وحتى إبطاء مرض باركنسون وحالات التنكس العصبي الأخرى.

الشاي المثلج لتشجيع فقدان الوزن

أحد أكبر العوامل المحفزة لفقدان الوزن هو استبدال المشروبات السكرية بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية بشكل طبيعي. ما هي أفضل طريقة للاستمتاع بالنكهات المعقدة والفوائد الصحية من الحصول على شاي مثلج غير محلى.

الشاي المثلج لتحسين الذاكرة

بسبب تأثير مادة البوليفينول على الدماغ ، كما هو موضح أعلاه ، فإن شرب الشاي هو أيضًا طريقة رائعة لتحسين ذاكرتك. الشاي الأخضر والأسود ، على وجه التحديد ، يثبط بعض الإنزيمات التي تكسر الرسل الكيميائي في عقلك، هذا يمكن أن يؤدي إلى استدعاء أفضل.

الشاي المثلج لزيادة كثافة العظام

في حين أن المشروبات مثل القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تؤثر سلبًا على كثافة عظامك، أظهرت الدراسات العلمية أن شرب الشاي، وخاصة الشاي الأخضر، يمكن أن يزيد في الواقع من كثافة العظام ، مما يجعله وسيلة رائعة للوقاية من هشاشة العظام. يعتبر الشاي الأخضر المثلج خيارًا طازجًا وخاليًا من السعرات الحرارية في فصل الصيف.

الشاي المثلج لخفض سكر الدم

يمكن أن يساعد شرب الشاي الأسود مثل النوع المستخدم في معظم أنواع الشاي المثلج غير المحلى في السوق على تنظيم نسبة السكر في الدم. الشاي الأسود مهم بشكل خاص لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، وهو يحاكي أدوية السكري الشائعة عن طريق تثبيط إنزيم يحول النشا إلى جلوكوز.

الشاي المثلج لمنع السرطان

يمكن للكميات الهائلة من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي المثلج أن تمنع الإصابة بالسرطان. بسبب تأثيرها على الجذور الحرة ، فإنها تحمي خلاياك من تلف الحمض النووي. في حين أن شرب الشاي شديد السخونة يمكن أن يسبب سرطان المريء.

الشاي المثلج يحمي أمراض القلب

نتيجة ثانوية أخرى لتلك المواد المضادة للأكسدة الرائعة هي الوقاية من أمراض القلب. يمكن لشرب الشاي الأخضر المثلج أن يخفض نسبة الكوليسترول الضار LDL الأولاد السيئون، وكذلك يقلل من وجود الدهون الثلاثية ، وهي نوع من الدهون الموجودة في الدم.

الشاي المثلج يوفير الفيتامينات والمعادن

من المنغنيز الذي يحافظ على عمل دماغك وجهازك العصبي بشكل صحيح إلى فيتامين ج الذي يحافظ على المرض ، يوفر الشاي كنزًا دفينًا من الفيتامينات والمعادن. كاروتين وحمض الفوليك وفيتامين ب 6 وفيتامين هـ وفيتامين ك - والقائمة تطول وتطول، حان الوقت لتسأل نفسك هل تحتاج حقًا إلى تناول نوع آخر من فيتامينات طفلك.

الشاي المثلج لتقليل التوتر

لقد ثبت أن العديد من أنواع شاي الأعشاب تقلل من القلق والتوتر عند تناولها بانتظام ، لذا فقد حان الوقت لممارسة لعبة الشاي المثلج. تحتوي أنواع الشاي الأخرى أيضًا على الثيانين ، وهو حمض أميني يحفز نفس الجزء من الدماغ المستخدم أثناء التأمل. سواء كنا حريصين على تناول النعناع أو الاسترخاء مع الورد ، فإن تناول أكياس شاي الأعشاب مع الثلج يمكن أن يساعدنا في الحفاظ على هدوئنا في العمل والمنزل.

الشاي المثلج للبقاء رطب

نعم ، نعلم جميعًا أنه يجب علينا شرب المزيد من الماء. لكننا نعلم أيضًا أنه يجب علينا تناول كميات أقل من السكر ، والنوم ثماني ساعات في الليلة ، والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي. كيف يتم ذلك بالنسبة لنا؟ لحسن الحظ ، يعتبر الشاي المثلج غير المحلى مصدرًا رائعًا للترطيب. نظرًا لأنه مصنوع من الماء ، فإنك تحصل على نفس فوائد الترطيب من الشاي كما تفعل من agua ، ولكن بنكهة أكثر. فقط تأكد من عدم استبدال كل الماء بالشاي المثلج ما لم يكن منزوع الكافيين ، أو لن تحدث لك ثماني ساعات من النوم في أي وقت قريب.

الشاي المثلج لتقوية الأسنان

يعتبر الشاي أحد المصادر الطبيعية القليلة للفلورايد ، كما أنه يوفر صحة أسنان متزايدة. بالإضافة إلى بناء أسنان أقوى ، تهاجم مركبات الشاي الأخضر والأسود البكتيريا الضارة في الفم. هذا يمكن أن يمنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة وسرطان الفم وحتى رائحة الفم الكريهة. إن شرب الشاي الأسود أو الأخضر المثلج بدون المحليات المدمرة للأسنان بالطبع، سيجعل فمك سعيدًا بالتأكيد.

الشاي المثلج لتحفيز جهاز المناعة

منع غثيان الصيف عن طريق تحفيز جهاز المناعة لديك ، وهي فائدة أخرى للشاي المثلج. لهذه الدفعة ، لماذا لا تجرب شاي البابونج الخالي من الكافيين؟ هذا الشاي العشبي اللطيف ليس فقط مساعدًا رائعًا للنوم ، ولكنه يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تبقي جسمك تحت السيطرة. سيكون كوب من شاي البابونج المثلج في أمسية حارة هو المشروب الصحي المثالي.