تعرف على فوائد العسل للصحة الجنسية

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: 2019-11-24 آخر تحديث: 2024-01-23

درج في الآونة الأخيرة الكثير من المنشطات الجنسية الدوائية التي شاع استخدامها، وانتشرت أيضاً الكثير من المواد الغذائية التي تساعد على تنشيط القدرة الجنسية ومنها العسل الذي يقدم الكثير من الخصائص المفيدة في هذا المجال، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

ما هو العسل؟

أحد أهم المواد الغذائية التي تحوي سكريات ويتم تصنيعه من رحيق الأزهار الذي تجمعه النحلات العاملات، حيث تقوم هذه النحلات بتحويل رحيق الأزهار باستخدام عمليات الهضم الجزئي إلى سائل سكري، وتخزنه بأغطية شمعية كطعام لخلية النحل في الشتاء القاسي، ويملك العسل أنواعاً مختلفةً من السكريات مثل سكر "الفركتوز"، سكر "المالتوز"، سكر "الجلوكوز"، سكر "السكروز"، ماء ومواد معدنية ومواد أخرى غير محددة بعد، ويستخدم في عمل شيرة الحلويات بدلاً من السكر في كثير من الأحيان.

 

فوائد العسل على الصحة والقدرة الجنسية

1. زيادة نسبة هرمون التستوستيرون

إن هرمون التستوستيرون هو هرمون خاص بالذكور ومسؤول عن ظهور الصفات الجنسية الذكورية الأولية والثانوية كتضخم القضيب وكيس الصفن وخشونة الصوت ونمو الشارب واللحية وزيادة الشعر في الجسم، كما أنه يزيد من إنتاج الأعراس الذكرية وبالتأكيد يحسن الانتصاب ويحسن الأداء الجنسي، وحسب دراسة نشرت عام 2016م على موقع "المركز الوطني لمعلومات التقانة الحيوية" (NCBI) فإن العسل الأبيض يزيد من نسبة التستوستيرون في الجسم.

2. العسل لصحة جنسية أفضل عند الرجال والنساء

البعض يعتقد أن العسل مفيد جنسياً للرجال فقط وهذا أمر خاطئ تماماً، فالعسل مفيد للصحة الجنسية عند كل من الرجال والنساء، وحسب دراسة حديثة نشرت عام 2016م على موقع (Science Direct) فإن العسل يساعد على تحسين الانتصاب وزيادة عدد الأعراس الذكرية عند الرجال، كذلك في علاج العجز الجنسي وزيادة إفراز هرمون التستوسترون، أما بالنسبة للنساء فقد أثبتت الدراسة نفسها أنه يزيد معدل الخصوبة عند النساء ويحسن صحة المبيضين والرحم عند المرأة، بالمختصر فإن العسل يعزز من القدرة الجنسية حيث يزيد الرغبة الجنسية ويعزز الانتصاب عند الذكور، كما يحسن الصحة الإنجابية فهو يساعد على زيادة عدد الأعراس الذكرية ويحسن صحة جهاز التناسل الذكري والأنثوي.

تاريخ فوائد العسل على الصحة الجنسية

إن فوائد العسل في الحقيقة ليست حديثة الاكتشاف على الإطلاق بل على العكس، فمنذ 500 عام قبل الميلاد تم تحديد فوائد العسل كغذاء مثير للشهوة الجنسية، كما تدعي بعض القصص أن الطبيب اليوناني "أبقراط" كان يصف الحليب بالعسل كمنشط جنسي، وتدعي قصص أخرى أن الطبيب العربي "ابن سينا" وصف توابل الزنجبيل بالعسل كمنشط جنسي، ولكن لا دليل على صحة أو عدم صحة هذه الادعاءات، أما في حفلات الزفاف الهندية الشعبية تقوم العروس بتقديم العسل للزوج كتعبير عن حلاوة الحياة وعن رغبتها في معاشرته.

وفي احتفالات الصين القديمة كان يتم ربط كأس من النبيذ بكأس من العسل ويشرب أحد العرسان من كأس النبيذ في حين يشرب الآخر من كأس العسل ثم يتبادلان الكؤوس، أي أن فوائد العسل على الصحة الجنسية كانت معروفة منذ وقت طويل وليست نتائج حديثة توصل إليها العلم اليوم، لكن بالتأكيد قام العلم بتوضيح هذه الفوائد وشرحها وفهمها بصورة أشمل.

أشهر خلطتين من خلطات العسل التي تزيد الرغبة والقدرة الجنسية

1. الخلطة الأولى

  1. 10 حبات من الفراولة المجمدة (الفريز).
  2. عصير جريب فروت.
  3. ملعقة كبيرة من العسل.
  4. بعض أوراق الجرجير.
  5. كوبان من الماء المعتدل.

تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض وتقدم مباشرةً.

2. الخلطة الثانية

  1. ثمرة أفوكادو مقشرة ومقطعة..
  2. أوراق الجرجير.
  3. نصف كوب من المكسرات الطازجة.
  4. حبتان من الموز المجمد.
  5. نصف كوب من عصير البرتقال.
  6. 4 أكواب من الماء حسب الرغبة.
  7. ملعقتان كبيرتان من العسل.

تمزج المكونات بالخلاط وتشرب على الفور.

في النهاية.. تذكروا جيداً أن هذه الخلطات ليست مضمونة على الإطلاق وإنما أثبتت فعاليتها نتيجة التجربة الشخصية وتختلف النتائج من شخص إلى آخر، ولكونها مؤلفة من مواد طبيعية مغذية لا ضرر من تجربتها، لكن جميع المشاكل الصحية والجنسية والإنجابية تعالج عن طريق زيارة الطبيب المختص والقيام بالفحوصات الطبية وتناول الأدوية اللازمة، وهذه الخلطات مفيدة لكونها تدعم وتساعد الأدوية التي يصفها الطبيب المختص.

الأسئلة الشائعة حول فوائد العسل للصحة الجنسية

بعد أن تعرفنا على فوائد العسل الأبيض للرجال والنساء، نقدم لكم الأسئلة الشائعة التي يمكن أن تثير فضولكم والرد عليها لتستفيدوا منها فيما يأتي.

ما هي فوائد العسل للجسم؟

تشير الأدلة إلى أن العسل يمكن أن يمارس العديد من التأثيرات المفيدة للصحة بما في ذلك مضادات الأكسدة، مضاد للالتهابات، مضاد للجراثيم، مضاد لمرض السكر، الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي، القلب والأوعية الدموية، والجهاز العصبي، كما أن له آثاراً وقائية.

ما هي أفضل طريقة لتناول العسل؟

تناول العسل في الماء الفاتر كل صباح يحسن عملية الهضم ويساعد على التحكم في الوزن، يعد بديلاً جيداً للسكر ويمكن تناوله لمرضى السكر بسبب انخفاض مؤشره الجلايسيمي. يمكن وضع العسل على الحروق والجروح للمساعدة في منع العدوى وتعزيز الشفاء.

هل العسل مفيد للرجل؟

يمكن أن يعزز العسل مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال، مما يؤدي بدوره إلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية . كما تم ربطه بحركة الحيوانات المنوية، كما أن خصائص العسل المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات تفيد الصحة العامة والعافية والتي تعتبر ضرورية للخصوبة.

مقالات ذات علاقة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة