يوم التوت البري...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-07-07 آخر تحديث: 2024-07-08
يوم التوت البري...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

يعتبر التوت البري من الفواكه الصغيرة الشهية التي تم زراعتها لأول مرة في أمريكا الشمالية، يحتوي التوت البري على العديد من العناصر الغذائية المهمة ومضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على صحة الجسم، بالإضافة إلى مذاقها الرائع، في يوم التوت البري...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به والاستمتاع بإضافته للعديد من الوصفات المختلفة.

تاريخ يوم التوت البري

يتراوح لون التوت البري بين اللون الأزرق واللون الأرجواني، تم زراعته لأول مرة في القرن العشرين، ولم تكن زراعته مجدية، ولكن كان بعض الناس يستمتعون في قطفه وتناوله، وبعد مرور الزمن، فهم الأمريكيون الأصليون فوائد التوت البري العظيمة، واستخدموها كمكون من مكونات العديد من الأدوية ومنكهات الطعام، يمكن إرجاع أصل التوت البري تجارياً إلى إليزابيث وايت وفريدريك كوفيل الذين قاموا بزراعته في مزارعهم الخاصة، وهم من اكتشف طريقة زراعته الصحيحة، تم تأسيس اليوم العالمي للاحتفال بالتوت البري، والذي يصادف يوم 8 من شهر يوليو.

يوم التوت البري...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم التوت البري

يهدف الاحتفال بالتوت البري وتخصيص يوم له إلى نشر المعلومات الصحية والفوائد العظيمة التي يتمتع بها التوت البري، كذلك للاستمتاع بإضافته وتجربة تحضير الوصفات المتعددة باستخدامه كمكون أساسي فيها، فيما يلي بعض طرق الاحتفال بالتوت البري.

تحضير عصير التوت البري

من أسهل الأنشطة والفعاليات التي يمكن القيام بها احتفالاً بيوم التوت البري هي بالقيام بتحضير وتناول عصير التوت البري، سواء بتحضيره في المنزل أو بزيارة أحد محلات العصائر الطبيعية الموجودة حولك، لا تجعل هذا اليوم يمر دون تجربة عصير التوت البري!

زيادة مزارع التوت البري

يعتبر يوم التوت البري العالمي فرصة رائعة لتجربة زيارة أحد مزارع الفواكه الموجودة حولك والتعرف على التقنيات الصحيحة حول كيفية زراعة التوت البري والاعتناء به، هذه الخطوة ستعطيك فرصة لتجربة زراعة التوت البري في حديقة منزلك!

تجفيف التوت البري

تعتبر الفواكه المجففة أيضاً من السناكات الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تنعكس على جسم الإنسان، من طرق تخزين التوت البري طويلة الأمد هي التجفيف، لذا جرب في هذا اليوم تجفيف التوت البري لاستخدام في المستقبل لإضفاء نكهة رائعة على أطباقك المختلفة أو لتناولها كوجبة خفيفة صحية ومشبعة!

يوم التوت البري...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

حقائق ممتعة حول التوت البري

التوت البري، هذه الفاكهة الصغيرة ذات اللون الجذاب، والتي تتمتع بملف غذائي رائع، هناك العديد من المعلومات والحقائق الممتعة حول التوت البري والتي يجهلها البعض، فيما يلي البعض منها:

  • تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر منتجي التوت البري حول العالم.
  • التوت البري أو التوت الأزرق هو أحد الفواكه التي تتمتع باللون الأزرق الطبيعي؛ ويرجع ذلك إلى صبغة تسمى الأنثوسيانين.
  • بحلول عام 2020، أصبحت الهواتف الذكية تحتوي على رموز تعبيرية على شكل توت!
  • تم اعتماد التوت الأزرق من قبل جمعية القلب الأمريكية كواحدة من الأغذية الصحية المفيدة للقلب.
  • تنتج الولايات المتحدة حوالي 40% من إجمالي المعروض من التوت البري هايبوش، وهي شجرة أصلية يبلغ طولها من 6 إلى 12 قدمًا وتشكل التاج.

يعتبر يوم التوت البري العالمي فرصة لمحبي هذه الفاكهة لتجربة كل ما هو جديد وللتعرف على الفوائد الصحية التي يتمتع بها، في هذا المقال وبمناسبة يوم التوت البري...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به واجعل من هذا اليوم يوماً رائعاً حقاً!

مقالات ذات صلة:

أهم فوائد التوت البري الصحية للجسم

طبق الزبادي بالتوت البري لصيف منعش

مافن التوت البري والليمون

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة