وجبات خفيفة وسريعة التحضير

  • تاريخ النشر: 2024-02-12 آخر تحديث: 2024-02-23
وجبات خفيفة وسريعة التحضير

ماذا أطبخ اليوم طبخة سريعة؟ في أغلب الأحيان تضطر أن تبحث السيدات وربات المنزل عن الوصفات السريعة التي يمكنها إعدادها على مائدة الغداء أو العشاء خاصة في نهاية أسبوع متعب أو للسيدات العاملات التي لا تمتلك الكثير من الوقت، في هذا المقال سنقدم لك وجبات خفيفة وسريعة التحضير يمكنك إعدادها في فترة تتراوح بين 5 دقائق إلى 30 دقيقة وبأقل التكاليف، جربي أي منها وأسعدي أسرتك بها.

ساندوتش الجبنة والأفوكادو المشوية

تعتبر ساندوتش الجبنة والأفوكادو المشوية من الوجبات الخفيفة وسريعة التحضير والتي يمكنك تحضيرها بتحميص شرائح الخبز أولاً، ثم قطعي الطماطم إلى شرائح ورشيها بالملح، قطعي بعدها الأفوكادو إلى شرائح، ادهني الزبدة أو المايونيز على جانب واحد من كل قطعة من قطع الخبز، وضعيها في صينية خبز بحيث يكون الجانب المدهون بالزبدة لأسفل، ثم رشي فوق كل قطعة كمية مناسبة من جبنة موزاريلا، جبن البارميزان المبشور، شرائح طماطم، شرائح أفوكادو، طبقة أخرى من جبنة موزاريلا، بارميزان، رشة ملح كوشير، والقطعة الأخرى من الخبز، اخبزيها وقدميها مباشرة.

القيمة الغذائية لساندوتش الجبنة والأفوكادو المشوية

تحتوي الحصة الواحدة من ساندوتش الجبنة والأفوكادو المشوية على حوالي 481 سعرة حرارية، 22 غراماً من الدهون بما فيها 4.6 غرام من الدهون المشبعة، 43.8 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 11 غراماً من الألياف و6.5 غرام من السكر، كما تحتوي على حوالي 29.7 غرام من البروتين وكمية جيدة أيضاً من البروتينات والمعادن.

وجبات خفيفة وسريعة التحضير

بيتزا الخبز

تعتبر بيتزا الخبز أيضاً من الوجبات الخفيفة سريعة التحضير التي يمكن تحضيرها بدهن خبز البيتا بالقليل من زيت الزيتون، ثم اسكبي حوالي 3 ملاعق كبيرة من صلصة البيتزا وربع كوب من جبنة الموزاريلا المبشورة لكل رغيف، ثم رشي جبنة البارميزان مع رشها بالقليل من الملح، ثم اخبزيها وقدميها مباشرة.

القيمة الغذائية لبيتزا الخبز

تحتوي الحصة الواحدة من بيتزا الخبز على حوالي 600 سعرة حرارية، 39.2 غرام من الدهون بما فيها 21.1 غرام من الدهون المشبعة، 21.8 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 2.8 غرام من الألياف و2.7 غرام من السكر، كما تحتوي على حوالي 44.9 غرام من البروتين وكمية جيدة أيضاً من البروتينات والمعادن.

وجبات خفيفة وسريعة التحضير

سلطة التونة

لتحضير سلطة التونة الرائعة، قطعي الفلفل الأحمر والكراث والخيار، ثم قومي بتصفية التونة جيداً من الزيت وضعيها في وعاء كبير واهرسيها قليلاً باستخدام الشوكة، أضيفي الخضار المقطعة مع نبات الكبر، الخل الأبيض، زيت الزيتون، خردل ديجون، جبنة الفيتا والملح، قلبي المكونات معاً حتى تمتزج تماماً، ثم قدميها مباشرة.

القيمة الغذائية لسلطة التونة

تحتوي الحصة الواحدة من سلطة التونة على حوالي 289 سعرة حرارية، 11.6 غرام من الدهون بما فيها 2.2 غرام من الدهون المشبعة، 7.9 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 2.4 غرام من الألياف و4.4 غرام من السكر، كما تحتوي على حوالي 35 غراماً من البروتين وكمية جيدة أيضاً من البروتينات والمعادن.

وجبات خفيفة وسريعة التحضير

سلطة السالمون

سلطة السالمون من أشهى الوجبات الخفيفة سريعة التحضير، ابدأي بتحضير صلصة الخل المكونة من الخل الأبيض، خردل الديجون، العسل، الملح والفلفل الأسود وزيت الزيتون، ثم أضيفي الكراث وانقلي المكونات إلى الثلاجة، ثم ضعي الخضار المقطعة في وعاء التقديم مع قطع سمك السالمون المدخن والشبت وجبنة الماعز وشرائح البصل الأحمر، رشي الصلصة المحضرة وقدمي السلطة مباشرة.

القيمة الغذائية لسلطة السالمون

تحتوي الحصة الواحدة من سلطة التونة على حوالي 454 سعرة حرارية، 33 غراماً من الدهون بما فيها 8.5 غرام من الدهون المشبعة، 4.1 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 1.6 غرام من الألياف و1.8 غرام من السكر، كما تحتوي على حوالي 37.6 غرام من البروتين وكمية جيدة أيضاً من البروتينات والمعادن.

وجبات خفيفة وسريعة التحضير

نودلز زبدة والثوم

تعتبر المكرونة بأنواعها المختلفة من الوصفات سريعة التحضير التي يحبها الجميع والتي تحضر بطرق عديدة، لتحضير طبق معكرونة زبدة والثوم ابدأي بسلق المكرونة واتركها جانباً، ثم سخني الزبدة في مقلاة متوسطة على نار متوسطة، اقلي الثوم حتى يتغير لونه، ثم أضيفي المكرونة مع البارميزان وقشر الليمون والبقدونس والملح وكمية كافية من ماء سلق المكرونة، اطهي المكونات معاً، ثم قدميها مباشرة.

القيمة الغذائية لطبق نودلز زبدة والثوم

تحتوي الحصة الواحدة من  نودلز زبدة والثوم على حوالي 338 سعرة حرارية، 13.8 غرام من الدهون بما فيها 8.3 غرام من الدهون المشبعة، 43.8 غرام من الكربوهيدرات بما فيها 2.1 غرام من الألياف و1.7 غرام من السكر، كما تحتوي على حوالي 9.6 غرام من البروتين وكمية جيدة أيضاً من البروتينات والمعادن.

وجبات خفيفة وسريعة التحضير

الأسئلة الشائعة حول وجبات خفيفة وسريعة التحضير

والآن، بعد أن تعرفها معاً على 5 وصفات شهية لتحضير وجبات خفيفة وسريعة، فيما يلي سنقدم لك أيضاً بعض الأسئلة الشائعة حول وجبات خفيفة وسريعة التحضير والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك.

ماذا نأكل في الليل عند الجوع؟

هناك العديد من الخيارات التي يمكن اللجوء إليها عند الجوع بالليل ومنها: المكسرات، الفوشار، الزبادي بالفواكه، شوفان بالحليب، الموز وغيرها.

ماذا أطبخ اليوم للغداء بدون لحوم؟

يمكن تحضير شوربة النودلز بالكاري، ساندويتش سلطة الحمص، نودلز البطاطا الحلوة المقلية، شوربة العدس وغيرها العديد من الأكلات التي لا تحتوي على اللحوم.

ما هي أسهل طبخة؟

لفائف الخس والدجاج، شوربة الفاصوليا البيضاء مع الخضار، تاكو البيض المخفوق، الدجاج والأرز مع الخرشوف، الدجاج بالعسل والبلسميك، كلها خيارات تعتبر من أسهل الطبخات التي يمكنك تحضيرها.

في هذا المقال، قدمنا لك عزيزتي العديد من الوصفات التي يمكنك اعتبارها وجبات خفيفة وسريعة التحضير يمكنك اللجوء إليها عند تحضير وجبات الغداء والعشاء، اختياري أي منها حسب رغبتك.

مقالات ذات صلة:

أكلات خفيفة وسريعة التحضير

ماذا أطبخ اليوم طبخة سريعة

أفكار لأكلات صحية سريعة في أقل من 30 دقيقة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة