معرض الغذاء السعودي

معرض الغذاء السعودي: تعزيز التنمية وتوفير الابتكار في قطاع الغذاء

  • تاريخ النشر: 2023-06-04 آخر تحديث: 2023-11-07
معرض الغذاء السعودي

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من الدول الرائدة في قطاع الزراعة والغذاء في الشرق الأوسط، ومن أجل تعزيز التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز الابتكار في هذا القطاع الحيوي، تنظم المملكة العربية السعودية بانتظام معرض الغذاء السعودي Saudi Food Expo، الذي يعتبر أحد أهم الفعاليات الغذائية في المنطقة، ويتم عقد هذا المعرض في الفترة الواقعة بين 5- 8 حزيران يونيو من عام 2023 بدعم من الغرفة التجارية والصناعية العربية الأسترالية، يعدّ معرض الأغذية السعودي 2023 معرضًا رائدًا  وتجربة فريدة تجمع بين صناعة الأغذية والتسوق، وتساهم بشكل كبير في زيادة المبيعات والتوسع والازدهار للشركات الصغيرة الناشئة والأفراد، كما يسعى لتحقيق النمو المستدام والازدهار.

أهداف معرض الغذاء السعودي

يهدف معرض الغذاء السعودي إلى مجموعة من الأهداف التي تعزز بشكل عام الاقتصاد الوطني والإقليمي، ومن أهمها:

  • تعزيز الوعي بأهمية الغذاء الصحي والمستدام وتشجيع الابتكار في قطاع الغذاء.
  • يقدم المعرض فرصة للشركات والمنظمات والمزارعين والمنتجين لعرض منتجاتهم وخدماتهم وأحدث التقنيات والابتكارات في مجالات مختلفة مثل الزراعة العضوية، وتكنولوجيا المعالجة الغذائية، والتخزين والتوزيع، والتسويق الغذائي.
  • يعتبر معرض الغذاء السعودي منصة مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة للترويج لمنتجاتها وتوسيع قاعدة عملائها، إذ يحضر المعرض عدد كبير من الزوار من جميع أنحاء المملكة والمنطقة، بما في ذلك رجال الأعمال، والمستثمرون في قطاع الغذاء.
  • يوفر المعرض أيضًا فرصة للشركات للتعرف على أحدث الاتجاهات والابتكارات في صناعة الغذاء، والتواصل مع الخبراء والمتخصصين في المجال.

فعاليات معرض الغذاء السعودي

تقدم معارض الغذاء السعودية مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة، تشمل هذه الفعاليات المحاضرات وورش العمل والعروض التقديمية للخبراء في مجالات متنوعة، مثل تقنيات الزراعة المستدامة، وابتكارات المواد الغذائية، والطرق الحديثة لتوزيع الغذاء، كما يتم تنظيم مسابقات وجوائز لتشجيع الشركات والمنتجين على الابتكار وتقديم أفضل المنتجات والخدمات.

يعكس معرض الغذاء السعودي التزام المملكة بتعزيز الاستدامة الغذائية والتنمية الاقتصادية، حيث تسعى الحكومة السعودية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء وتنويع قاعدة الإنتاج الزراعي والغذائي، ومن خلال تعزيز الابتكار وتبادل المعرفة وتطوير الصناعة الغذائية، يساهم المعرض في تحقيق هذه الأهداف.

أهمية معرض الغذاء السعودي

تتمثل أهمية المشاركة في معرض الغذاء السعودي في إتاحة الفرص للشركات الرائدة والصغيرة في طرح مشاريعها ومنتجاتها المختلفة، وتقديمها للمستهلكين، وقد ساهم المعرض منذ انطلاقه في التسويق للعديد من الشركات المعروفة في وقتنا الحالي، ويمكن لأي جهة أو شركة داخل السعودية أو خارجها المشاركة في المعرض وطرح منتجاتها.

أخيراً  يعد معرض الغذاء السعودي فرصة قيمة للمشاركين في قطاع الغذاء لعرض منتجاتهم وتبادل الخبرات والمعرفة، يسهم المعرض في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في المملكة العربية السعودية، ويعزز الوعي بأهمية الغذاء الصحي والمستدام، ومن المتوقع أن يستمر المعرض في التطور والتوسع ليصبح حدثًا غذائيًا بارزًا على المستوى الإقليمي والعالمي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة