كعكة برج الحمل

  • تاريخ النشر: 2021-08-31 آخر تحديث: 2023-11-23 التقييم:
كعكة برج الحمل

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير كعكة برج الحمل الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيرها على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 687 سعرة حرارية
مقادير كعكة برج الحمل
6 بيضات كبيرة بدرجة حرارة الغرفة
1 1/2 كوب قشدة حامضة بدرجة حرارة الغرفة
ربع كوب من اللبن الرائب بدرجة حرارة الغرفة
1 ملعقة كبيرة خلاصة الفانيليا
4 1/4 أكواب من دقيق الكيك
1 1/2 كوب سكر حبيبي
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة كمون مطحون
1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
¼ ملعقة صغيرة قرنفل مطحون
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
¼ ملعقة صغيرة من بذور اليانسون
2 عود زبدة غير مملحة مكعبات و مبردة
4 قطرات من تلوين جل بورجوندي
4 ألوان طعام سوبر جل أحمر
مقادير زبدة جوز الهند
4 أعواد زبدة غير مملحة طرية
6 أكواب سكر بودرة
نصف ملعقة صغيرة ملح
1 كوب كريمة جوز الهند
مقادير مرينغ الزعفران
1 1/2 كوب سكر حبيبي
نصف كوب ماء
1 ملعقة صغيرة خيوط الزعفران مسحوقة
5 بياض بيض كبير
نصف ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
تلوين طعام جل أحمر فائق
  • طريقة التحضير

    • 25 دقيقة
  1. لتحضير الكيك
    تم نسخ الرابط
    في وعاء متوسط اخفقي البيض والقشدة الحامضة واللبن والفانيليا معًا، في وعاء الخلاط المزود بملحق الخفاقة اخلطي الدقيق والسكر الحبيبي ومسحوق الخبز وصودا الخبز والملح والهيل والقرفة والزنجبيل والقرنفل والفلفل معًا.
  2. طريقة تطبيق الكيك
    تم نسخ الرابط
    أضيفي بذور اليانسون والزبدة واخلطيهم على سرعة متوسطة حتى تشبه الزبدة الحصى الصغيرة لمدة دقيقتين، زيدي المكونات الرطبة إلى الوعاء واستمري في الخلط على سرعة متوسطة حتى تمتزج لمدة 3 دقائق، لن يكون الخليط سلسًا تمامًا ؛ احرص على عدم الإفراط في الخلط،أضيفي من الخليط إلى كل وعاءين متوسطين واتركي الكمية المتبقية في وعاء الخلاط، ضعي مُلون طعام العنابي إلى وعاء واحد وقلبي حتى يصبح لونه قرمزي عميق.
  3. خبز الكيك
    تم نسخ الرابط
    إلى الوعاء الثاني ضيفي تلوين الطعام شديد الاحمرار وحركي حتى يصبح لونه أحمر عميقًا بشكل متساوٍ ثم اتركي الخليط في وعاء الخلاط بدون لون، اسكبي كوبًا من كل خليط ملون في كل قالب من قوالب الكيك المحضرة، استمري في تبديل الألوان حتى يتم استخدام كل الخليط، قومي بتدوير المسواك برفق خلال الخليط لتنعيم الألوان في كل مقلاة، اخبزي الكيك حتى تدخلي عود أسنان في المنتصف ويخرج نظيفًا حوالي 20 دقيقة.
  4. لتحضير كريمة الزبدة
    تم نسخ الرابط
    في وعاء كبير اخفقي الزبدة بخلاط يدوي كهربائي على سرعة متوسطة حتى تصبح ناعمة حوالي دقيقة واحدة، انخلي السكر البودرة والملح واستمري في الخلط على سرعة متوسطة حتى يشبه الخليط الرمل الخشن لمدة دقيقتين، ثم اسكبي كريمة جوز الهند واستمري في الخلط حتى تمتزج بالكامل حوالي دقيقة.
  5. تزيين الكيك
    تم نسخ الرابط
    ضعي القليل من كريمة الزبدة على لوح كعك مقاس 9 بوصات ثم ضعي طبقة كيك فوقها ضعي كوبًا من كريمة التزيين على الكيك واستخدمي ملعقة بسط لتوزيعه بالتساوي على الجزء العلوي، كرري مع طبقات الكيك المتبقية باستخدام الطبقة العلوية من الزينة لتغطية الكيك بالكامل برفق مما يؤدي إلى تكوين طبقة من الفتات ضعي الكعكة في الثلاجة واتركيها تبرد حتى تصبح الفتات متماسكة لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
  6. لتحضير طبقة الزعفران
    تم نسخ الرابط
    في قدر صغير اخلطي السكر والماء، اغلي المزيج على نار متوسطة الحرارة ثم ضيفي الزعفران واستمري في الغليان حوالي 5 دقائق، أضيفي بياض البيض إلى وعاء الخلاط المزود بملحق الخفق، اخفقي على سرعة متوسطة حتى تصبح رغوية لمدة دقيقة تقريبًا، أضيفي الملح واستمري في الخفق حتى يمتزج تمامًا حوالي 30 ثانية، اقلبي الخلاط على سرعة متوسطة وصبي خليط السكر الساخن بحذر في الوعاء، استمري في الخلط حتى يتضاعف حجم المرينغ ثلاث مرات ويحتفظ بقمم متوسطة الصلابة حوالي 5 دقائق، ضيفي الفانيليا واخلطيهم حتى يمتزجوا تمامًا حوالي 30 ثانية.
  7. تقديم كعكة برج الحمل
    تم نسخ الرابط
    ضعي المرينغ على سطح الكيك واستخدمي ملعقة بسط لتوزيعه على الوجه والجوانب، استخدمي المسواك لرسم خطوط من ألوان الطعام شديدة الأحمر على سطح الكيك وجوانبه ثم استخدم ملعقة صغيرة لتحريك اللون في المرينغ وصنع قممًا دراماتيكية، ث مقطعيها إلى شرائح وقدميها على الفور لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 687
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة