كعكة قوس قزح

  • تاريخ النشر: 2021-08-31 آخر تحديث: 2023-11-22 التقييم:
كعكة قوس قزح

تعرفي على أسهل طريقة لتحضير كعكة قوس قزح الشهية بالخطوات البسيطة، بمكوناته الأصلية ومقاديره السليمة لتحصلي على أفضل النتائج عند تحضيره على طريقة " يمي " المميزة اللذيذة، جربيه الآن في منزلك وإسعدي أسرتك.

  • المكونات

    • 10 دقيقة
    • 8 اشخاص
    • 1000 سعرة حرارية

مقادير كعكة الفانيليا

1 1/4 كوب حليب
2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
نصف كوب زيت نباتي
4 أكواب دقيق لجميع الأغراض
2 ملعقة شاي مسحوق الخبز
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
2 كوب سكر حبيبي
نصف كوب سكر بني فاتح
1 كوب زبدة غير مملحة
4 بيضات كبيرة
4 صفار بيض كبير
نصف كوب من رشاشات قوس قزح

مقادير فروستينج الفانيليا

2 كوب زبدة غير مملحة
500 غرام جبنة كريمية
رشة ملح
3 أكواب سكر بودرة
كوب حبيبات قوس قزح للزينة
  • طريقة التحضير

    • 40 دقيقة
  1. تحضير الخليط
    تم نسخ الرابط
    في وعاء متوسط ​​أو كوب قياس سائل اخلطي اللبن الرائب مع خلاصة الفانيليا والزيت النباتي ثم اتركيه جانبا. في وعاء كبير اخفقي الطحين والبيكنج بودر والملح وصودا الخبز معًا ثم اتركيه جانبا. في وعاء كبير منفصل اخلطي السكر المحبب والسكر البني الفاتح والزبدة. اضربي بمضرب كهربائي على سرعة عالية حتى يصبح خفيفًا للغاية ورقيقًا  لمدة 4 دقائق تقريبًا. ضيفي البيض وصفار البيض واحدًا تلو الآخر مع الخفق بين الإضافات. اضربي الخليط حتى يتضاعف حجمه تقريبًا ويصبح خفيفًا جدًا ورقيقًا لمدة 5 دقائق تقريبًا. مع الخلاط على نار هادئة اخفقي برفق في ثلث خليط الدقيق. قبل أن تمتزج بالكامل ضيفي نصف خليط اللبن الرائب. كرري العملية مع باقي الدقيق واللبن الرائب حتى تمتزج المكونات جيدًا ولا تبقى أي كتل.
  2. خبز الكعك
    تم نسخ الرابط
    سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة خمس دقائق. رشي 3 قوالب كيك مستديرة مقاس 23 سم برذاذ غير لاصق. ضيفي نصف كوب من الحبيبات واطوى برفق في الخليط باستخدام ملعقة حتى تمتزج جيدًا. قسمي خليط الكيك بين القدر المحضرة وضعي مقاليين على رف الفرن العلوي و صينية على الرف الأوسط.
  3. خبز الكيك
    تم نسخ الرابط
    اخبزيها لمدة 30 دقيقة ثم قومي بتدوير المقلاة الموجودة على الرف الأوسط إلى الرف العلوي والعكس بالعكس في منتصف عملية الخبز بحيث يتم خبز الكعك بالتساوي. يتم نضج الكيك عندما يصبح لونه بنياً ذهبياً ثم يُبتعد عن جوانب الصواني وتتراجع القمم للخلف قليلاً عند الضغط عليها. أخرجي الكيك من الفرن واقلبيه على رف سلكي ليبرد تمامًا (إذا لم يكن لديك رف سلكي اتركه يبرد في صواني الكيك على المنضدة).
  4. تحضير فروستينج الفانيليا
    تم نسخ الرابط
    لتحضير فروستينج الفانيليا في وعاء كبير استخدمي خلاط يدوي كهربائي على سرعة عالية لخفق الزبدة والجبن الكريمي والملح. اخلطي المزيج حتى يصبح خفيفًا ودسمًا حوالي 4 دقائق. ضيفي السكر البودرة واخفقي على سرعة منخفضة حتى تمتزج. بمجرد دمج السكر اخفقي المزيج على سرعة عالية حتى تختفي الكتل وتصبح الزينة شديدة البياض ورقيقًا لمدة 5 دقائق تقريبًا. ضعي القليل من الزينة على حامل الكيك أو طبق مقلوب.
  5. تزيين الكيك
    تم نسخ الرابط
    ضعي طبقة من الكيك ثم وزعي كريمة التزيين بالزيت فوقها بالتساوي باستخدام ملعقة بسط. ضعي الطبقة التالية من الكيك فوق الطبقة المتجمدة وزعي كريمة التزيين في الأعلى. ضيفي آخر طبقة من الكيك وقلبي الجزء الخارجي من الكيك بالكامل للحصول على طبقة رقيقة من الفتات. ضعي الكيك في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. أخرجي الكيك من الثلاجة واستخدمي ما تبقى من كريمة التزيين لتجميد الكيك في طبقة متساوية. خذي نهاية الملعقة أو السكين واضغطي عليها برفق مقابل الفروستينج في قاع الكعكة. بعد ذلك قومي بتدوير الكعكة وارفعي الملعقة ببطء بعد كل دوران لإنشاء تأثير مضلع. قومي بسلاسة الجزء العلوي من الكعكة باستخدام الملعقة. ضعي الرشات حول حافة الكعكة ثم ضعي قطاعة بسكويت صغيرة بأي شكل تريده في منتصف الكعكة واملأها برشات قوس قزح.
  6. تقديم الكعكة
    تم نسخ الرابط
    قدمي كعكة قوس قزح باردة لعائلتك بالصحة والعافية.
  • معلومات التغذية

السعرات الحرارية 1000
  • لان رأيك يهمنا، يرجى تقييم هذه الوصفة

  • (انقر فوق القبعة للتصويت)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة