في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-04-08 آخر تحديث: 2024-04-09
في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في اليوم العالمي للكوكيز الصيني أو ما يسمى بكوكيز الحظ الصينية والذي يوافق 9 أبريل، مناسبة تمثل فرصة رائعة للاحتفال بواحدة من أشهر الحلويات التقليدية الفاخرة والشهية التي خطفت قلوب الكثيرين حول العالم من الصين إلى الولايات المتحدة ومنها للعالم كله، وهو عبارة عن بسكويت جاف ومقرمش وحلو مع اللوز المخبوز في الأعلى أو بدونه، في هذا المقال وفي يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به.

تاريخ اليوم العالمي للكوكيز الصيني

في القرن السادس عشر وخاصة خلال عهد أسرة مينغ، كان البسكويت من الحلويات التقليدية والشائعة في الصين بسبب خفة طعمها وحملها وإقبال الأطفال عليها، ولذلك أضافوا عليها بعض المكونات لتنال إعجاب أكبر شريحة ممكنة من السكان، مثل إضافة الجوز، وفي أوائل القرن التاسع عشر تم اختراع الكوكيز الصيني، المعروف أيضاً باسم كوكيز اللوز، والتي كان مفضلاً ومرغوباً بشدة لدى سكان الصين الأصليين، وكان مصنوعاً من خليط الطحين وقطعة من اللوز موضوعة بعناية في المنتصف، وعندما بدأ المهاجرون اليابانيون بالوصول إلى الولايات المتحدة في نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، كان يُنظر إلى كوكيز اللوز المقدم في المطاعم الأمريكية الصينية كامتداد لهذه التقاليد.

في الوقت الحالي، يعتبر استهلاك الكوكيز الصيني في الولايات المتحدة على نطاق واسع، حيث تُعد شركة "Wonton Food" المنتج الأكبر بأكثر من أربعة ملايين قطعة يومياً، ويحضر من الطحين الأبيض وزيت السمسم والزبدة والسكر والفانيلا بنكهة خفيفة ويُشكل على هيئة قرص دائري، وبينما لا يزال دافئًا، يُكتب عليه نصيحة أو قول مأثور على ورقة صغيرة قبل أن يُطوى ويُضغط معاً، تلك العبارات التي تعطي لكل قطعة بسكويت طابع مميز مما يجعل محبوباً لدى الملايين حول العالم، مقدماً وعد بالثروة والحظ السعيد مع كل قطعة.

طرق الاحتفال بيوم الكوكيز الصيني

يعتبر الكوكيز الصيني من أشهى أنواع البسكويت والاحتفال بهذه الحلوى الصغيرة المميزة يمكن أن يكون لحظة ممتعة ومليئة بالمعاني العميقة للكثيرين؛ حيث يتيح فرصة للناس للتعبير عن تفاؤلهم ومشاركة الأمنيات الطيبة مع الأصدقاء والعائلة، استمتع بقضاء وقت ممتع في الاحتفال بيوم الكوكيز الصيني واكتب أمنياتك لعلها تكون ساعة الحظ من خلال بعض هذه الأنشطة.

  • صنع الكوكيز الصيني في المنزل: جرب صنع الكوكيز الصيني بنفسك واكتب رسائل إيجابية أو تنبؤات ممتعة لأصدقائك وعائلتك.
  • تبادل الكوكيز: قم بدعوة الأصدقاء والعائلة لإحضار كعكات اللوز الصينية محلية الصنع الخاصة بهم وتبادلها مع بعضهم البعض مثل تبادلك مع وصفة كوكيز الزنجبيل الشهي، هذه طريقة ممتعة ولذيذة للاحتفال بهذا اليوم.
  • اقرأ التاريخ: تفتخر الصين بتاريخها وتراثها الثقافي العريق، المليء بالأساطير الشيقة التي تعكس عمقها الحضاري، وبالتالي لا يثير الدهشة أن يحمل شيء يبدو بسيطاً كالكوكيز الصيني قصة تاريخية خلفه، يمكنك تحضيرها مع قراءة تاريخها العريق، ولا تنسى مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك.
  • مسابقة لأفضل رسالة: إذا كنت تحتفل في مجموعة، يمكنك تنظيم مسابقة لكتابة أفضل أو أطرف رسالة يمكن وضعها داخل كوكيز صيني، ومن ثم مشاركتها مع الجميع.

أسهل طريقة لتحضير الكوكيز الصيني

هل أنت مستعد لتجربة شيء مختلف ولذيذ في نفس الوقت؟ كوكيز اللوز الصيني يقدم تناغم رائحة بين القرمشة والنكهة الغنية التي تجعله من الحلويات السهلة والشهية لأي وقت، هذه الوصفة البسيطة ستأخذك في رحلة إلى عالم الحلويات الآسيوية دون الحاجة إلى مغادرة مطبخك، وتتم تحضيرها بطريقة سهلة ومقادير متاحة في كل منزل.

مقادير الكوكيز الصيني

  • كوبان من الطحين.
  • نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  • رشة من الملح.
  • نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • نصف كوب من السمن.
  • نصف كوب من الزبدة.
  • كوب إلا ربع من السكر.
  • ملعقة صغيرة من خلاصة اللوز.
  • بيضتان.
  • حبات من اللوز المقشر.

طريقة التحضير

  • انخلي الدقيق، مسحوق الخبز، صودا الخبز، والملح في وعاء كبير.

في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • في وعاء متوسط، اخلطي الزبدة والسمن والسكر باستخدام خلاط كهربائي، ثم أضيفي البيض واللوز واخفقي حتى تمتزج المكونات جيداً.

في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • أضيفي الخليط إلى مزيج الدقيق واخلطي حتى تتجانس المكونات.

في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • شكلي العجينة بأصابعك إلى لفتين أو جذوع بطول 10 إلى 12 بوصة، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين، ثم قطعي العجينة إلى قطع بطول 3/4 بوصة لتحصلي على 15 قطعة.

في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • شكلي كل قطعة على هيئة كرة وضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزيت، مع ترك مسافة بين كل قطعة، ثم ضعي حبة لوز في وسط كل قطعة واضغطي عليها برفق، ثم ادهني الوجه بخفة بالبيض المخفوق، واخبزيه مدة 15 إلى 18 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبياً.

في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • اتركي الكوكيز تبرد قبل التقديم أو تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق.

في يوم الكوكيز الصيني...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

الأسئلة الشائعة حول اليوم العالمي للكوكيز الصيني

بعد أن قدمنا معلومات عن تاريخ الكوكيز الصيني وطرق الاحتفال به وطريقة تحضيره، نستعرض الآن بعض الأسئلة الشائعة حول يوم الكوكيز الصيني والتي يبحث عنها الكثير والإجابات عليها لتستفيدي منها.

كم مدة وضع الكوكيز في الفرن؟

اخبزي الكوكيز لمدة 15 إلى 18 دقيقة حتى يتحول لونها إلى البني الذهبي.

كيف أحصل على كوكيز طري؟

للحصول على كوكيز طري، اخبزيه لوقت أقل قليلًا من الموصى به واتركيه يبرد على الصينية لبضع دقائق قبل نقله إلى الرف ليبرد كلياً.

ما فائدة بيكربونات الصوديوم للكوكيز؟

بيكربونات الصوديوم تعمل كعامل رفع في الكوكيز، مما يساعد على إنتاج قوام أخف وزنًا وأكثر رقة عن طريق توسيع الهواء داخل العجينة أثناء الخبز.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل كوكيز الزعفران

طريقة عمل تارت الكوكيز

كوكيز براونيز بخليط الكيك

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة