9 حيل تجعل الطبخ أسهل

  • تاريخ النشر: 2023-09-13
مقالات ذات صلة
حيل وأفكار لتجهيز مفرزنات رمضان 2024 لجعل الطبخ أسهل
طريقة عمل الباستا بكريمة الطبخ
طريقة عمل البشاميل بكريمة الطبخ

إذا كنت تشعر بالتوتر قبل الدخول إلى المطبخ أو تشعر بأن الطبخ مهمة صعبة، فلا تقلق، فهناك العديد من الحيل البسيطة التي يمكن أن تساعدك على تسهيل عملية الطبخ. فيما يلي 9 حيل تجعل الطبخ أسهل.

استخدم مقلاة غير لاصقة

عندما تستخدم مقلاة غير لاصقة، فلن يلتصق الطعام بالمقلاة، مما يجعل من السهل طهي الطعام وتنظيف المقلاة بعد الطهي،  قم بتجربة استخدام مقلاة غير لاصقة سواءً كانت مصنوعة من التيفال أو الجرانيت وستلاحظ الفرق في سهولة الطهي.

استخدم أدوات القياس الصحيحة

عندما تقيس المكونات، يجب استخدام أدوات القياس الصحيحة لضمان تحضير وجبة لذيذة، كما يجب استخدام أكواب القياس، وأدوات الوزن، والملاعق القياسية وغيرها من الأدوات المصممة خصيصاً للقياس وذلك للحصول على الطعم الشهي والمميز في كل مرة.

قم بإعداد المكونات قبل البدء في الطهي

قبل البدء في الطهي، يجب إعداد جميع المكونات، تقطيع الخضروات، تجهيز اللحم المفروم، وقشر الثوم والبصل وغيرها، هذه الحيلة البسيطة ومجموعة المهام المساعدة يمكن القيام بها قبل البدء في الطهي. تجنب هذا الأمر سيكون لديك طعام جاهز خلال دقائق ولا يوجد حاجة للانتظار.

استخدم ملعقة للتقليب

عندما تقلب الطعام، استخدم ملعقة للتقليب بدلاً من المغارف الكبيرة، هذا يساعد على الحفاظ على شكل الطعام، ويمنع تفككه، كما أن استخدام الملعقة يمنع خدش المقلاة الغير لاصقة.

استخدم الفرن لتوزيع الحرارة بالتساوي

عندما تريد توزيع الحرارة بالتساوي، يمكن استخدام الفرن بدلاً من الغاز؛ وهذا سيعطيك نكهة أغنى وطعماً أشهى، ضع الطعام في صينية الفرن واختر درجة الحرارة المناسبة، ستحصل على طعام مطبوخ بالتساوي وبدرجة حرارة مثالية.

الاحتفاظ بماء السلق

احتفظ بالماء الذي تستخدمه في طهي الخضروات والمعكرونة، واستخدمه لتقليل كمية الصلصات والشوربات، إذ يحتوي ماء السلق عادةً على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن، كما يمكن الاحتفاظ بمرقة الدجاج أو اللحم وتخزينها في الفريزر لاستخدامها لاحقاً في عمليات الطهي.

استخدم الفريزر لتخزين الأطعمة

يمكن استخدام الفريزر لتخزين الأطعمة المجمدة، قم بتحضير الأطعمة الإضافية ووضعها في الفريزر للاستخدام لاحقًا، سيساعد ذلك على توفير الوقت والجهد عندما لا تكون لديك الوقت الكافي للطهي.

قم بتجميد الأعشاب الطازجة

إذا كنت تستخدم الأعشاب الطازجة في الطهي، فيمكن تجميدها، ضع الأعشاب في مكعبات الثلج واملأها بالماء، يمكن وضع هذه المكعبات في الفريزر واستخدامها في الطبخ لإضفاء النكهة الطازجة على الأطعمة.

استخدم الخلاط الكهربائي

يمكن استخدام الخلاط الكهربائي أو المفرمة الكهربائية وهي من أهم أدوات المطبخ الكهربائية، إذ يمكن استخدامها لتقطيع الخضروات، فرم اللحم، وإعداد العصائر، يمكن استخدام الخلاط الكهربائي لتحضير الكثير من الأطعمة، مما يجعل الطبخ أسهل وأسرع.

 بهذا نكون قدمنا لكم 9 حيل تجعل الطبخ أسهل وتجعل تحضير الأطعمة أسهل في كل مرة، وهذه الحيل تساعد كل امرأة عاملة أو موظفة كما تسهل كثيراً حياة ربات المنازل بشكل عام.