يوم السبرنج رول...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: 2024-10-19 آخر تحديث: 2024-10-21
يوم السبرنج رول...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

السبرنج رول، هي واحدة من أشهر المقبلات الساخنة الشرقية والمقرمشة التي يمكن تحضيرها بطرق عديدة تختلف باختلاف الحشوة ونوع اللفائف، عادة ما تقدم بجانب الأطباق الرئيسية المختلفة مثل صواني الدجاج واللحم وأطباق الأرز والسلطات، في هذا المقال وبمناسبة يوم السبرنج رول...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به عالمياً.

تاريخ يوم السبرنج رول

جاءت السبرنج رول من الصين، ثم انتشرت إلى جميع أنحاء العالم من خلال الهجرة والتجارة، كانت تحضر السبرنج رول قديماً عن طريق وضع الخضار واللحم المفروم داخل فطائر قمح رقيقة، تشمل أنواع الخضار المستخدمة براعم الفاصوليا والملفوف والجزر وغيرها، وتكمن الفكرة وراء هذا المزيج من الخضار إلى تعزيز الانسجام والتوازن بين الأرض والسماء حسب اعتقاد الشعب الصيني على أنها تجلب الحظ السعيد والثروة.

تختلف طريقة تحضير السبرنج رول قديماً عن النسخ الجديدة المنتشرة حاليا، حيث تم التعديل على الوصفة الأصلية، ومع مرور الوقت تكيفت مع جميع الأذواق باختلاف المنطقة، ويقال بأنه خلال عهد أسرة تانغ الصينية خلال الفترة الزمنية التي تتراوح من 618 إلى 907 ميلادياً، بدأ استخدام ورق الأرز المصنوع من الأرز المطحون والماء بدلاً من لفائف القمح، أدى هذا الابتكار إلى تطور اللفائف الرقيقة الشفافة المنتشرة لدينا حديثاً واللفائف المقرمشة المقلية بالزيت.

أن تنوع استخدامات السبرينج رول لا حصر لها، وهذا ما جعلها مفضلة للإبداع في عالم الطهي، وهذا ما ميزها حتى تم تأسيس يوم مخصص للاحتفال بها، ويتم الاحتفال بالسبرنج رول عالمياً في اليوم 21 من شهر أكتوبر من كل عام.

يوم السبرنج رول...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طرق الاحتفال بيوم السبرنج رول

يعتبر يوم السبرنج رول العالمي يوماً مميزاً بالنسبة للكثير وخاصة في الدول الآسيوية، تحتفل الشعوب بهذا الطبق المقرمش بطرق عديدة، فيما يلي بعض طرق الاحتفال بيوم السبرينج رول، والتي يمكن استغلالها للاستمتاع وتجربة كل هو جديد.

تناول السبرنج رول

من أشهر وأسهل وأكثر الطرق متعة للاحتفال في يوم السبرنج رول العالمي هو بتناول السبرنج رول، بعد انتشارها، أصبحت السبرنج رول تحضر في العديد من المطاعم المختلفة وكشكات الشوارع وغيرها، جرب في يوم السبرنج رول البحث عن الطريقة المفضلة لديك لتناولها بنكهاتها المختلفة.

تحضير السبرنج رول

ماذا عن تحضير السبرنج رول في المنزل؟ إذا كنت من محبي الطهي وتحضير الطعام، ابحث عن أسهل الطرق المقدمة لك من موقعنا لتحضير السبرنج رول في منزلك بخطواتها السهلة وحشواتها المختلفة وجربها الآن دون تردد، شارك هذه الفعالية مع أحد أفراد أسرتك واستمتع بالمذاق الرائع.

ابتكر وصفة جديدة

كما ذكرنا سابقاً، تختلف طرق تحضير السبرنج رول باختلاف نوع اللفائف المستخدمة والحشوة، وتحضيرها أمر بسيط غير معقد، عادة ما يتم تحضير السبرنج رول بالخضار، السبرنج رول باللحم المفروم، السبرنج رول الحار وغيرها، جرب في يوم السبرنج رول العالمي ابتكار وصفة من اختراعك حسب ذوقك وحضرها فوراً.

يوم السبرنج رول...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

طريقة تحضير السبرنج رول الأصلية

إذا كنت ممن اختار تحضير السبرنج رول في المنزل كواحدة من طرق الاحتفال بها عالمياً، فهذا رائع، سنقدم لك فيما يلي مكونات وطريقة تحضير السبرنج رول بأسهل الخطوات، جربها وشاركها مع أفراد عائلتك أو أصدقائك.

مكونات السبرنج رول

  • 120 غراماً من شعيرية الأرز.
  • 8 قطع من لفائف الأرز.
  • حبة من الجزر المقطع شرائح.
  • نصف حبة من الخيار المقطعة شرائح.
  • 100 غرام من التوفو المقطع شرائح.
  • حبة من الفلفل الهالبينو المقطع.
  • حبة من المانجو المقطعة.
  • حبة من الأفوكادو المقطعة.

طريقة التحضير

  • لتطبيق أسهل طريقة لتحضير السبرنج رول، تحضر شعيرية الأرز حسب التعليمات المرفقة على العبوة، ثم تصفى وتغسل بالماء البارد.
  • تنقع لفائف الأرز في وعاء كبير مملوء بالماء الدافئ، حتى تصبح قابلة للطي، ثم توضع على منشفة نظيفة.
  • تحشى اللفائف بكمية مناسبة من شعيرية الأرز، الجزر، الخيار، التوفو، الفلفل الحار، المانجو والأفوكادو، ثم تطوى وتلف بإحكام.
  • تقدم السبرنج رول مباشرة مع أي صلصة تغميس من اختيارك.

يوم السبرنج رول...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به

في يوم السبرنج رول...تعرف على تاريخه وطرق الاحتفال به من خلال تناول تحضير السبرنج رول على طريقته الأصلية بخطواتها السهلة ومكوناتها البسيطة، يوم السبرنج رول العالمي فرصة لمحبي المقبلات الخفيفة سريعة التحضير!

مقالات ذات صلة:

سبرنج رول بالبطاطس المهروس

رقائق سبرنج رول مقلية

سبرنق رول بألذ الحشوات

تابعونا على قناتنا على واتس آب لكل الوصفات اللذيذة