في يوم الشوكولاتة العالمي تعرفي على أشهر أنواع الشوكولاتة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 يوليو 2021
في يوم الشوكولاتة العالمي تعرفي على أشهر أنواع الشوكولاتة
مقالات ذات صلة
آيس كريم شوكولاتة الأفوكادو
طرق الإحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي
سوكسيه الشوكولاتة

في يوم الشوكولاتة العالمي سواء كانت شوكولاتة الحليب الكلاسيكية، أو الشوكولاتة الداكنة الصحية للقلب، أو الشوكولاتة البيضاء اللذيذة، كل شخص لديه نوع مفضل من الشوكولاتة. لكن معظم الناس لا يدركون أن هناك بالفعل أنواعًا أكثر من الشوكولاتة إلى جانب هذه الأنواع الثلاثة الرئسية المعروفة حول العالم.

من أين تأتي الشوكولاتة

أولاً ، يتم قطف ثمار الكاكاو من نبات الكاكاو. تتشقق هذه الثمار لتكشف عن البذور الموجودة بالداخل ، وهي ما نسميه حبوب الكاكاو. قبل اعتبارها قابلة للاستهلاك ، يتم تجفيف هذه الحبوب وتخمرها وتحميصها في بعض الأحيان.

للحصول على حبيبات الكاكاو ، نأخذ هذه الحبوب ونفكها من القشرة ، مع ترك الأجزاء الداخلية فقط. تُصنع حبيبات الزينة الحلويات الرائعة وهي جزء لا يتجزأ من العديد من الوصفات المختلفة ، سواء كانت حلوة أو مالحة.

بعد أن تصبح كل الحبيبات مجانية ، يقوم المعالجات بطحنها إلى مسحوق يذوب في سائل يسمى شراب الشوكولاتة. تُستخدم خمور الشوكولاتة في كل شيء ، من صنع الشوكولاتة الفعلية إلى خلط كوكتيل لطيف. على الرغم من الاسم ، لا يوجد خمور أو كحول في شراب الشوكولاتة.

للحصول على آخر منتجين ثانويين من نبات الكاكاو ، نأخذ شراب الشوكولاتة ونضغط عليه لفصل الزيوت عن المواد الصلبة. تتركنا هذه العملية زبدة الكاكاو (الزيوت) ومسحوق الكاكاو (المواد الصلبة). يمكن استخدام زبدة الكاكاو في صنع الشوكولاتة الفعلية، فـ الشوكولاته تحمل فوائد هامة العناية بالبشرة لخصائصها المرطبة والمنشطة. مسحوق الكاكاو مفضل عالميًا لكل شيء بدءًا من تزيين الكيك وحتى فرك بهارات لحم الخنزير.

أشهر أنواع الشوكولاتة 

الشوكولاتة هي علاج لذيذ يستمتع به الناس في جميع أنحاء العالم. لا تقتصر كلمة شوكولاتة على مجرد تغليف عنصر واحد ، حيث توجد أنواع مختلفة من منتجات الشوكولاتة ، وكلها تختلف اختلافًا كبيرًا. ومع ذلك ، هناك أربع فئات رئيسية ، لذلك دعونا نلقي نظرة على الأنواع الأربعة للشوكولاتة.

شوكولاتة الحليب

شوكولاتة الحليب هي أكثر أنواع الشوكولاتة انتشارًا ، وهي تصف نوعًا معينًا بنسب مئوية معينة. يبدأ بالشوكولاتة الصلبة ثم يضاف الحليب في شكل سائل أو مسحوق أو مكثف. تختلف نسبة الكاكاو المطلوبة حسب المنطقة ، حيث تتطلب الولايات المتحدة تركيزًا بنسبة 10 ٪ فقط من الكاكاو ، بينما يتطلب الاتحاد الأوروبي 25 ٪. تتميز شوكولاتة الحليب بمذاق كريمي أكثر اعتدالًا وتحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة. العديد من ألواح الشوكولاتة مصنوعة من شوكولاتة الحليب.

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة هي أقرب أشكال الكاكاو النقي. يُعرف أيضًا في العديد من المناطق باسم الشوكولاتة العادية لأنه لا يتم تضمين العديد من الإضافات. لا يأتي محتوى الدهون من الحليب المضاف ولكن من زبدة الكاكاو ، مما يمنحها نكهة أنقى أقرب إلى حبوب الكاكاو. في الولايات المتحدة ، هناك نوعان رئيسيان من الشوكولاتة الداكنة شبه حلو ومر.

تحتوي الشوكولاتة شبه الحلوة على نسبة سكر أقل ونكهة أكثر حلاوة ، بينما الشوكولاتة الحلوة والمرة أكثر مرارة. غالبًا ما يستخدم كلاهما للطهي ولكن يمكن تناولهما كما هو ، وكلاهما مطلوب لاحتواء ما لا يقل عن 35٪ من الكاكاو النقي، هناك أيضًا شوكولاتة داكنة couverture ، والتي تستخدم في العديد من التطبيقات المهنية. تحظى شوكولاتة couverture بشعبية في أوروبا ، وتحتوي على نسبة أعلى من زبدة الكاكاو وغالبًا ما تستخدم في الغمس والقولبة والطلاء.

شوكولاتة بيضاء

تحتوي الشوكولاتة البيضاء ، مثل شوكولاتة الحليب ، على كمية كبيرة من الحليب والسكر المضاف. ومع ذلك ، فإن الاختلاف هو أنه لا توجد مواد صلبة من الكاكاو في الشوكولاتة البيضاء. منتج الكاكاو الوحيد المستخدم هو زبدة الكاكاو. هذا يعطي الشوكولاتة لونها الأبيض حيث لا توجد مواد صلبة في عملية الإنتاج.

يجب أن تحتوي الشوكولاتة البيضاء على 20٪ على الأقل من زبدة الكاكاو ليتم اعتبارها من منتجات الشوكولاتة. لها مذاق أحلى وأكثر اعتدالًا من الحليب والشوكولاتة الداكنة ، وغالبًا ما تستخدم مكونات إضافية مثل الفانيليا لإضافة نكهة.

شوكولاتة روبي

أحدث إضافة إلى عائلة الشوكولاتة هي تلك من Ruby Chocolate ، التي تم إصدارها قبل بضع سنوات في عام 2017 بواسطة Barry Callebaut.  كانت الشركة تعمل على الشكل الجديد للشوكولاتة منذ عام 2004. وهي مصنوعة من حبة خاصة تعرف باسم حبة الكاكاو الياقوتية ، وهي مجموعة نادرة من حبوب الكاكاو القياسية.

تعطي عملية التصنيع لونًا ورديًا للشوكولاتة ، والنكهة عبارة عن مزيج من الحلو والحامض. يجد بعض الناس أن هناك لمحة من نكهة التوت ، لكن التوت ليس مطلوبًا في الإنتاج. في حين أنه لا يزال طعمه مثل الشوكولاتة ، إلا أنه يختلف بشكل ملحوظ عن الأنواع الثلاثة الأخرى. في الوقت الحالي ، هذا هو أصعب أنواع الشوكولاتة التي يمكن العثور عليها لأن طريقة الإنتاج لا تزال سرًا تجاريًا.