Yummy

حلاوة التمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 فبراير 2021

تعرفى على أسهل طريقة لتحضير حلاوة التمر اللذيذة بالخطوات البسيطة ،بمكوناتها الأصلية ومقاديرها السليمة لتحصلي علي أفضل النتائج ، جربيها الآن في منزلك وإسعدي أُسرتك.

التمر ثمرة غنية عن التعريف في بلداننا العربية، بدليل وجودها الدائم والأساسي على الموائد الرمضانية واليومية، والسبب أن التمر من أكثر المواد الغذائية غنىً بالفيتامينات والمعادن والعناصر المفيدة للصحة والعظام والشعر والبشرة ،فضلاً عن أنه يضخ طاقة عالية جداً في الجسم وبشكل سريع.

إحرصي على تناول التمر بكل أشكاله وتعرفي على فوائد التمر للشعر والبشرة خاصةً.

يعمل التمر على تقوية الشعر وبصيلاته وتحفيز نموه ومنع تساقطه والحفاظ على صحته، نظراً الى احتوائه على حمض البانتوثينيك المعروف بهذه الخصائص وفيتامين B5. إذاً، لا تترددي في استهلاك التمر ثلاث مرات يومياً لتحصلي على شعر حيوي وطويل.

 نظراً الى غناه بالعديد من مضادات الأكسدة، يساعد التمر في حماية البشرة من التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها ومقاومة الجذور الحرة التي تتلف خلايا البشرة، فواظبي على تناول ثلاث حبات من التمر صباحاً لبشرة أكثر نضارة.

 يساهم التمر في تعزيز مرونة البشرة كونه مصدراً غنياً للفيتامين c والفيتامين B، ونظراً الى غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى فهو يساهم في تحسين نوعية الأنسجة تحت البشرة والتخلص من البقع والشوائب، وبالتالي فإن تناوله يخلصك من الكثير من مشاكل البشرة.

 يعمل التمر من خلال فيتامين B5 الذي يحتويه على تجديد خلايا البشرة، كذلك يعمل الفيتامين C الموجود في التمر على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يجعلها أكثر حيوية وصحة وشباباً.

 كما ذكرنا آنفاً، فإن التمر يحتوي على فيتامين B5 وعلى حمض البانتوثينيك، مما يجعله مفيداً أيضاً لترطيب البشرة ولخلايا الجلد وإصلاح الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، فالحل الأمثل للحصول على بشرة ناعمة ورطبة هو استهلاك التمر يومياً وبشكل منتظم.

  • المكونات

    • مدة التحضير: 5 دقيقة
    • يكفي ل : 8 اشخاص
مقادير حلاوة التمر
450 جرام تمر طازج مقطع نصفين ونزيل النوى
250 جرام جوز مقشر محمص (غير مملح)
250 جرام لوز كامل مقشر محمص (غير مملح)
50 جرام بذور سمسم
3 ملعقة شاي ماء زهر
سكر بودرة للنثر
زهور مجففة (إختياري) لتزيين
  • طريقة التحضير

    • مدة الطهي: 20 دقيقة
  1. تهرس المكسرات مع باقي المكونات في محضر الطعام حتى تمتزج جيداً وتبطن صينية فرن 15 سم × 24 سم بورق زبد.

  2. و يفرد عليها الخليط و يوضع عليها ورقة زبد أخرى و يضغط على الخليط بالتساوي .

  3. و يوضع في الثلاجة ليتماسك لمدة 20 دقيقة ثم يقطع مربعات عرضها 2 سم .

  4. و ينثر عليها السكر البودرة و تزين بالزهرات و تقدم .